التخطي إلى المحتوى
أدعية يستحب ذكرها في المولد النبوي الشريف

المولد النبوي ، يحتفل المسلمون في الثاني عشر من ربيع الأول من كل سنة بذكرى مولد خاتم المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وقد جرت عادة المسلمين على الاحتفال بهذه المناسبة منذ القرن السادس الهجري حيث عمل الملك المظفر حاكم إربل احتفالًا عظيمًا أظهر فيه الفرح بهذه المناسبة فذبح آلافًا من الغنم والدجاج وأطعم الفقراء.

ادعية المولد النبوي

ومن أفضل صور الاحتفال بذكرى مولد المصطفى ترديد الأدعية والأحاديث ، وتحتفل معكم “بوابة مولانا” بالمولد النبوى وتذكر متابعيها بثلاثة أدعية مستحب ذكرها في المولد النبوى.

  • “اللهم بحق هذا اليوم العظيم أدعوك أن تبارك لى في رزقى وعافيتى وعائلتى وعلمى وأن تسعد قلبى وتنير بصيرتى وأن تحفظنى وعائلتى وأهلى وأحبتى من كل شر”.
  • “اللّهُـمَّ عالِـمَ الغَـيْبِ وَالشّـهادَةِ فاطِـرَ السّماواتِ وَالأرْضِ رَبَّ كـلِّ شَـئ وَمَليـكَه، أَشْهَـدُ أَنْ لا إِلـهَ إِلاّ أَنْت، أَعـوذُ بِكَ مِن شَـرِّ نَفْسـى وَمِن شَـرِّ الشَّيْـطانِ وَشِرْكِهِ، وَأَنْ أَقْتَـرِفَ عَلـى نَفْسـى سوءًا أَوْ أَجُـرَّهُ إِلـى مُسْـلِم”.
  • “أنت يا سيدى يا رسول الله، يا صاحب الذكرى، يا من جئت الحياة فأعطيت ولم تأخذ، يا من قدست الوجود كله، ورعيت قضية الإنسان، يا من زكيت سيادة العقل، ونهنهت غريزة القطيع، يا من هيأك تفوقك لتكون فوق الجميع، فعشت واحدًا بين الجميع، يا من أعطيت القدوة، وضربت المثل، وعبدت الطريق، يا من كانت الرحمة مهجتك، والعدل شريعتك، والحب فطرتك، والسمو حرفتك، ومشكلات الناس عبادتك”.
إقرأ أيضاً :   دار الافتاء ..غدا أول أيام شهر ربيع الأول لعام 1441هـ
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي ليصلك كل جديد :
Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إقرأ أيضا : التنظيم والإدارة يستعرض جهوده في ملف التسوية بالمؤهل الاعلى