التخطي إلى المحتوى
أزمة فواتير الكهرباء في السعودية تتفاعل من جديد عبر مواقع التواصل الاجتماعي

أزمة فواتير الكهرباء في السعودية تتفاعل من جديد عبر مواقع التواصل الاجتماعي

تضرب المملكة السعودية حملة احتجاجات واسعة في المواقع ومنصات التواصل الاجتماعي وتتحدث عن أزمة فواتير الكهرباء في السعودية وذلك بسبب ارتفاع أسعار فواتير شراء الكهرباء، حيث أعلنت وزارة الكهرباء السعودية أحقية العملاء في تقديم اعتراضهم على صحة قيمة الفاتورة الصادرة عن الوزارة، إلا أنها وضعت شرطاً يجعل كافة المواطنين يبتعدوا عن الاعتراض.

وبحسب وسائل الإعلام السعودية، فقد أكدت شركة الكهرباء السعودية أن الاعتراض على صحة قيمة قراءة الفاتورة يتم من خلال خدمة فحص قراءة العداد وذلك بمبلغ مالي وقدره (150) ريال سعودي, ومن جانبهم أعرب نشطاء ومواطنين سعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي استيائهم وغضبهم من قيمة رسوم طلب الاعتراض البالغة 150 ريال سعودي كقيمة لفحص العداد والاعتراض على قرائته، مؤكدين أنها رسوم مبالغ فيها ولا يحق طلبها وانها ستحول بين اعتراض المواطنين عن الفاتورة.

إقرأ أيضا :   من هي إسراء الغمغام السعودية المهددة بالإعدام بسبب "العمل السياسي" وما علاقتها بالشيعي نمر النمر

فاتورة الكهرباء في المملكة السعودية

ولعل سبب الغليان انه في الاشهر الاخيرة ظهرت ارتفاعات كبيرة في قراءة قيمة فاتورة الكهرباء في المملكة السعودية, وكان لافتاً حجم السخط والغضب على السلطات، لدرجة دفعت ببعض المغردين للمطالبة بعودة ما سموها “السعودية القديمة”، مطالبين بعودة “السعودية القديمة التي كانت فيها أسعار البنزين مخفضة لسنوات دون أي زيادة كما يحصل اليوم”. من جانبها، أصدرت الشركة السعودية للكهرباء بيانا رسميا حينها، دعت من خلاله مشتركيها الذين لديهم اعتراض أوملاحظات على فواتيرهم بالتواصل معها عبر قنوات الاتصال المتعددة مثل مركز الاتصال والموقع الإلكتروني، وحساب “تويتر” لخدمات المشتركين.

وأوضحت الشركة أن ارتفاع فواتير الكهرباء يعود في المقام الأول إلى تصحيح أسعار التعريفة الكهربائية هذا العام حسب شرائح الاستهلاك في القطاع السكني، إضافة الى تغيير أنماط الاستهلاك في فصل الصيف من خلال الارتفاع الكبير في استخدام أجهزة التكييف، مشيرة إلى أن 70% من قيمة استهلاك الفاتورة يعود في الغالب إلى استخدام أجهزة التكييف.

ولفتت الشركة إلى أنها قامت مؤخرا بتوحيد إصدار جميع فواتير جميع المشتركين، والبالغ عددهم 9 ملايين مشترك في يوم الثامن والعشرين من كل شهر ميلادي بناء على المرسوم الملكي.

ودعت شركة الكهرباء كافة مشتركيها للاستفادة من جميع القنوات الإلكترونية الحديثة والتي تقدم سبل جديدة للتسهيل على المواطنين ولتسريع عملية التواصل مع الشركة والمشتركين من كافة الفئات، وتسعد الشركة بتلقي ملاحظات المواطنين المشتركين حول خدمات الكهرباء لمعالجاتها في اسرع وقتٍ ممكن, وذلك توفيراً للوقت والجهد.

إقرأ أيضا :   حقيقة وفاة الشاعر حجاب بن نحيت - نبذة عن حياة الشاعر حجاب بن نحيت

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *