أخبار وزارة التربية والتعليموزارة التربية والتعليم

التعليم تعيد النظر فى عدد أسألة البوكليت وصياغتها .. تعرف على التفاصيل

سيتم إصدار إجراءات وضوابط لتنظيم حالات الدمج والاعفاءات على أن يتم ضبطها وتقنينها بشكل كبير


أكد الدكتور رضا حجازى ، رئيس قطاع التعليم العام ، بوزارة التربية والتعليم ، أن الوزارة ستعيد النظر فى عدد من الأسئلة بامتحانات الثانوية العامة بمعرفة المركز القومى للامتحانات ومستشارى المواد ، ومضيفا أن تلك التعديلات لمصلحة الطلاب ، والامتحانات ستعقد على نظام «البوكليت».


وقال خلال اجتماعه بمديرى المديريات عبر شبكة الفيديو كونفرانس ، إنه ليس من الصواب أن يكون للسؤال أكثر من إجابة ، وسيتم عقد لقاء مع مدير عموم المواد لتغيير أسلوب صياغة الأسئلة بشكل لا يحتمل التأويل أو أكثر من إجابة ، ونسعى لتحقيق نجاح أكثر فى منظومة الامتحانات عن العام الماضي».


وأوضح حجازى أنه بالنسبة للإعفاء من اللغة الثانية سيكون هناك حالات معينة فقط وليس كل الطلاب ، مشددا على أنه سيتم إصدار إجراءات وضوابط لتنظيم حالات الدمج والاعفاءات على أن يتم ضبطها وتقنينها بشكل كبير.

وأضاف أن توقيت التقدم لامتحانات الثانوية العامة لا بد أن يبدأ مبكرا هذا العام ، وأن مناهج الثانوى العام تم ربطها ببنك المعرفة ، بهدف إثراء الطالب وتعويضه عن الكتب، بحيث يكمل جزءا من موضوعاته عن طريق البنك.


وشدد حجازى على أنه على الطالب أن يصمم صفحة على الفيس بوك للدخول على البنك ، مشيرا إلى الاتفاق على إجراء مسابقة بين الطلاب على رابط موجود فى الكتاب، وقال خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات ، أنه تم تغيير الرسوم الإضافية لامتحانات الثانوية العامة بالنسبة للطالب فى السنتين الأولى والثانية ، إلى 100 جنيه ،رسوما إضافية وبالنسبة للسنتين الثالثة والرابعة كما هى 200 جنيه.

إقرأ أيضا :   أسماء أوائل الثانوية العامة 2017 غدا وإعلان الاسماء الأحد المقبل
مواضيع مقترحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock