التخطي إلى المحتوى
أسئلة مقابلات الازهر الشريف للاعارات
اسئلة اعارات الازهر
محتويات
[toc]

فتح الازهر الشريف بالاعارات لمن يرغب، وبدأت مشيخة الازهر الشريف في الوقت الحالى بالاستعداد لعمل الامتحانات الخاصة بالمسابقة العامة للابتعاث، والتى تقدم لها الكثر من ابناء الازهر الشريف، ولكن تسائل الكثيرون، عن نوعية الاسئلة الواردة  من ناحية، اسئلة الاعارة، اسئلة المقابلة الشخصية ،فما هي اسئلة الابعاث بالازهر، هذا ما نتكلم عنه في هذا المقال، وسوف نرد على كل الاسئلة التى تدور في اذهان الطالب، فابقوا معنا.

فاليوم قد اعلنت الامانة العامة لمجمع البحوث الاسلامية، عن البدأفى الاستعداد لعمل المقابلات الشخصية للمتقدمين لطلب الاعارة، عبر مسابقة الابتعاث 2020 /2021.

إقرأ أيضاً :   عاجل .. شيخ الازهر يأمر بسرعة تطبيق زيادة مرتبات المعلمين بأثر رجعي من شهر ديسمبر الماضي

اسئلة اعارات الازهر

اكد الدكتور نظير عياد، الامين العام لمجمع البحوث الاسلامية، في لقاء تلفزيونى له على قناة صدي البلد، عندما سئل عن الاختبارات الشفوية للمتقدمين لمسابقة الابتعاث، قال سيادته انه سيتم تطور الاختبارات الشفوية هذا العام، والعمل على وضع خطة منظمة، لضمان الموضوعية في توجيه الاسئلة للمتقدمين.

واضاف السيد نظير عياد، الامين العام لمجمع البحوث الاسلامية، مشيداً بجهود الازهر الشريف قائلاً، ان البعثات العلمية المبعوثة للخارج هي من اهم الجهود التى تقوم بها مشيخة الازهر الشريف، حيث ان هذه البعثات تظهر للعالم جمال الدين الاسلامى الوسطي، دون التطرف، فيرسل رسالته العالمية، ونشر الرسالة الوسطية التى يهدف اليها ديننا الحنيف، والتصدي لكل ما يتعارض مه صحيح هذا الدين، حتى ينهض العالم بكل طوائفه للتعايش بسلام بين الشعوب، واحترام وتقبل الاخر.

إقرأ أيضاً :   "قطاع المعاهد الأزهرية": مدة إجازة نصف العام لمدة أسبوع

نماذج امتحانات الاعارات

وقد اعلن مجمع البحوث الاسلامية عن الاسئلة الاسترشادية، وقال ان الاسئلة من صميم التخصصات، ولا داعى للقلق، وان المقابلة الشخصية ستكون فيصلاً في ما اذا تم القبول من عدمه، وستأتى الاسئلة على النحو التالي:-

  • اسئلة القرآن الكريم.
  • اسئلة النحو.
  • اسئلة الصرف.
  • اسئلة البلاغة.
  • اسئلة الادب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *