التخطي إلى المحتوى
أقوي وأفضل مقدمة وخاتمة موضوع تعبير ابتدائي واعدادي وثانوي

يحتوي هذا الموضوع على:

مقدمة وخاتمة موضوع تعبير ، إليكم اعزائي الطلاب نقدم لكم مقدمة موضوع تعبير ، وخاتمة موضوع تعبير لجميع المراحل التعليمية ابتدائي واعدادي وثانوي لتفيدك أيها الطالب في كتابة موضوع تعبير قوي ومميز ، لتحصل به علي الدرجة النهائية في التعبير إن شاء الله، ويتكون موضوع اليوم من أكثر من 15 مقدمات تعبير و 15 عبارات ختامية لموضوعك ونبدأ أولا بالمقدمات.

كيف تكتب موضوع تعبير فى الإمتحان وتحصل على الدرجة النهائية

التعبير هو إفصاح الإنسان عما بداخل نفسه من عواطف وأفكار، وقد يظهر ذلك الإفصاح بشكل شفهي أو كتابي، ويكشف التعبير عن شخصية الكاتب، ويظهر مواهبه الفنية والكتابية والتعبيرية، بالإضافة إلى بيان اتجاهاته وميوله، وإذا لم يقم الإنسان بالتعبير عما في نفسه سواء بالكلام أو الكتابة فإنه يبقى مجهولًا تحت قلمه ولسانه إلى أن يعبر عن ذاته فتتبين اتجاهاته ومشاعره.

نصائح لكتابة موضوع تعبير

1- حدد موضوعك
يستحيل أن تكتب مقالًا جيدًا إلا إذا حددت موضوعًا له، ففي الوقت الذي قد يُفرض عليك موضوع كجزء من تكليف قد ترد مرات يكون لك فيها مطلق الحرية لاختيار موضوع. ولتضع في الاعتبار أية شروط أو قيود يتضمنها التكليف، وحاول أن تجد محورًا للعمل. وعلى الرغم من أن مقالك قد يتناول بعض الأفكار العامة فإنك بحاجة إلى التركيز على فكرة أساسية من خلال المقال.

2- حدد أفكارك الرئيسية
ستتناول كل فقرة من مقالك فكرة بعينها تدعم الموضوع الرئيسي للمقال، استعن بهذه النقاط لتبدأ إطار الخطوط العريضة للمقال.

يجب أن تتدفق النقاط بشكل منطقي بين النقطة والتي تليها، وتُدِّعم كل فكرة أساسية بمجموعة من الجُمَل. ويكون إطار الخطوط العريضة هذا بمثابة آلية منظمة مما يساعد على تماسك أفكارك، ويمهد لك الطريق لتنظيم الأفكار عندما ترد إلى ذهنك.

3- اكتب مقدمة
يجب أن تتطرق المقدمة لكل فكرة أساسية يتناولها مقالك، وتشير أيضًا إلى طريقة دعم الأفكار الأساسية لمحور المقال، والمقدمة بمثابة ملخص للمقال، وهي تُساعد القارئ على الإحاطة بمضمون المقال، ومن ثم تحثه على استكمال قراءته لأنها تشير إلى مقصده من البداية.

يجب أن تكون المقدمة مثيرة، ولا بد أن تدفع القارئ لقراءة المقال وتثير فضوله عما يحتويه بقية المقال. فكِّر في أن تتضمن المقدمة كلمة مقتبسة تتناول صُلب موضوع المقال أو بها حقيقة مذهلة.

4- اكتب جسم المقال
يبدو حجم مقالك في جسمه حيث تتناول كل فكرة أساسية في فقرة أو فقرتين. ولتبدأ كل فقرة بإعادة تقديم الفكرة الأساسية التي ذُكرت في المقدمة، على أن تتم تغطيتها بأن تكتب ما يدعمها من جُمل تُناصر الفكرة المطروحة. إنك بحاجة إلى أن تتأكد من صياغة ما لا يقل عن ثلاث جمل في الفقرة الواحدة حتى تتسم الفقرة بالمتانة والتماسك، ومع ذلك فأنت لست مُقيدًا بثلاث جمل فقط، فلو صاروا خمس أو ست جمل تدعم الفكرة فهذا رائع.

5- اكتب خاتمة محبوكة
إنك تؤكد من خلال الخاتمة أن أفكارك متماسكة ومترابطة، ومن خلالها أيضًا تعيد صياغة محور المقال.

قد يكون للخاتمة الموجزة فاعلية، لذلك من الضروري ألا تكون أكثر من ثلاث جمل، فلتوضح المعلومات وتختزلها وتستهدف تعزيز أفكارك بعبارة خاتمة.

6- راجع مقالك
عندما تنتهي من المسودة الأولى فقد حان وقت المراجعة والتدقيق، فلتنتبه للتفاصيل كلها وتُراجع النص لُغويًّا. ولتعلم أن الأفكار البرَّاقة ستنطفئ إذا لم تُعبر عنها بطريقة سليمة وجذابة.

مقدمة وخاتمة موضوع تعبير

ستجد في هذا الموضوع مقدمة وخاتمة انشاء سهلة ومجموعة مقدمات وخاتمات لا حصر لها ستنفعك في جميع مراحلك التعليمية وأيضا ستجد مقدمة وخاتمة موضوع تعبير ثانوية عامة، لذلك إحتفظ بهذا الموضوع في مفضلتك ليكون مرجع لك في أي وقت تحتاج كتابة موضوع تعبير.

مقدمة موضوع تعبير

  • مقدمة موضوع تعبير قصيرة

الحمد لله الذي لولاه ما جرى قلم, ولا تكلم لسان, والصلاة والسلام على سيدنا محمد ( صلى الله عليه وسلم ) كان أفصح الناس لسانا وأوضحهم بيانا, ثم أما بعد:
إنه من دواعي سروري أن أتيحت لي هذه الفرصة العظيمة لأكتب في هذا الموضوع الهام ؛ الذي يشغل بالنا جميعا لما له من أثر كبير في حياة الفرد والمجتمع وهو موضوع (…………)

  • مقدمة موضوع تعبير رائعة

إن روعة البيان وسحر الكلام ليعجزان عن التعبير في هذا المجال لأنه تحدث فيه الكثير وطوقته الأقلام أكثر من مرة وما أنا إلا قطرة في بحر أحاول أن أستعير بلاغة القول وسحرا لأداء وروعة البيان لأعبر عن كل ما في صدري وتنطق به مشاعري وإنه ليسعدني أن أجول بفكري وعقلي متحدثاً في هذا الموضوع الشائق الذي يعتبر من موضوعات الساعة فموضوع ( اسم الموضوع ) من الموضوعات الحيوية التي يجب على كل منا التعبير فيه برأيه وبذلك تتبلور الأفكار ونضع نصب أعيننا تصوراً للموضوع وخلاصة الأذهان فإنه مما لاشك فيه أن …………..:

  • مقدمة موضوع تعبير جميلة

مما لا شك فيه ، أن هذا الموضوعَ هام ونافع ، يمس جوانب هامة من حياتنا فهو كالدوحة السامقة ، خضراء كاخضرار الربيع ، ووجه حياتنا الذي نحمله عبر نبضنا المسافر مع مواكب الأمل ، فلعلنا نحقق حلمنا الجميل عبر الحياة الأمل . إن أفكاري أراها تتدافع في حماسة ، كي تعانق مداد القلم ، لتعبر عن هذا الموضوع ، وتنثر من الأشجان والفكر عبر سطوري ، التي أرجو
أن تصور نبضي وفكري من خلالها ، كحديقة غناء ورودها زاهية ، وأريجها فوَّاح ، وثمارها ممتعة .

  • مقدمة موضوع تعبير روعة

مما لاشك فيه ؛ أن هذا الموضوع هو من الموضوعات الهامة في حياتنا ، ولذا سوف اكتب عنه في السطور القليلة القادمة متمنيا من الله أن ينال إعجابكم ؛ ويحوز على رضاكم ، وأبدأ ممسكا بالقلم مستعينا بالله لأكتب على صفحة فضية كلمات ذهبية تشع بنور المعرفة بأحرف لغتنا العربية لغة القرآن الكريم .

  • مقدمة موضوع تعبير مميزة

مما لاشك فيه ؛ أن هذا الموضوع هو من الموضوعات الهامة في حياتنا ، ولذا سوف اكتب عنه في السطور القليلة القادمة متمنيا من الله أن ينال إعجابكم ؛ ويحوز على رضاكم ، وأبدأ ممسكا بالقلم مستعينا بالله لأكتب على صفحة فضية كلمات ذهبية تشع بنور المعرفة بأحرف لغتنا العربية لغة القرآن الكريم .

  • مقدمة تصلح لكل المواضيع

لا يخفي عن أحد أهمية هذا الموضوع في حياتنا اليومية، والدور الرئيسي الذي يلعبه في تشكيل واقع مجتمعاتنا، ولهذا فإنه إيماناً مني بهذا الموضوع وأهميته، سأترك قلمي يكتب، معبراً عن الأفكار التي تدور في عقلي ومخيلتي تجاه هذا الموضوع.

  • مقدمة جذابة لموضوع التعبير

هذا الموضوع من الموضوعات الحيوية والهامة، لذلك فإننى سأترك العنان لأفكاري ومعارفي، ليكتب القلم كلمات رنانة معبرة عن ما يدور حوله هذا الموضوع، مستعيناً بكلامه اللغة العربية اللامعة.

مقدمة مميزة  لموضوع تعبير: إنني أبدأ في كتابة هذا الموضوع مستعيناً بالله، معتمداً على المعاني البراقة للغتنا العربية الجميلة، التي تشع نوراً للمعرفة، وضياءً للجاهل، لأنهل منها ما يعينني عن كتابة كلمات من ذهب حول هذا الموضوع.

مقدمة جديدة لموضوع التعبير

أعرف جيداً، أننى لست الأول في التحدث عن هذا الموضوع، ولكنني سأستخدم روعة البيان، وفصاحة الكلام، حول ما يدور بخاطري تجاه هذا الموضوع، إلى أفكار ومعلومات قيمة على الأوراق، لما لهذا الموضوع من قيمة وأهمية.

  • مقدمة بليغة موضوع تعبير

إن بلاغة الكلام وفصاحة اللسان تعجز عن التحدث في هذا الموضوع الحيوي، ولكنني سأبذل ما في وسعي، لتنطلق الأفكار معبرة عما بداخلي من نظرة تجاه هذا الموضوع.

  • مقدمة شاملة لموضوع تعبير

إنه من الفضل والسرور، أن أترك قلمي يكتب في هذا الموضوع الهام، الذي يعتبر من المواضيع التي تؤثر على كل أعضاء المجتمع بأسره بصورة واضحة

  • مقدمة موضوعية تصلح لآي موضوع تعبير

إن كتابة هذا الموضوع، قد يدفعنا إلى تناوله بشئ من التفصيل والتركيز، وأن نستخدم كل معرفتنا في عرض كل جوانبه، وما سأكتبه ليس إلى نقطة في بحر واسع.

  • مقدمة موجزة تصلح لآي موضوع تعبير

إن هذا الموضوع يتصل بحياة الإنسان بصورة وطيدة، لذا سأحاول تبسيط الأفكار والمعلومات التي تدور حوله، فإن كان من توفيق فمن الله عز وجل، وإن كان غير ذلك فمن عندي.

  • مقدمة رائعة لموضوع تعبير

رزقني الله اللسان لا تحدث به و أعبر عن أفكاري، كما رزقني العقل، لأفكر قبل أن ينطلق لساني، لهذا فإنني أستخدم عقلي ليمد لساني بالكلام الذي سيكتب في هذا الموضوع الحيوي، الذي لطالما أردت أن أجد الفرصة للتحدث في هذا الموضوع.

  • مقدمة علمية لموضوع التعبير

إن هذا الموضوع يتناول موضوعاً علمياً، يستطيع تغيير العالم من حولنا، لذا فإنني سأترك أفكارى وما تعلمته من المجال العلمي، أن أتناول الموضوع بكل جزء فيه، وأحاول أن أعرضه بشيء من التفصيل والتركيز.

خاتمة موضوع تعبير

  • خاتمة رائعة وجديدة

خير الكلام ما قل ودل، وعبر بإيجاز عن أهمية هذا الموضوع، وأتمنى أن أكون قد وفقت في عرض كل جوانب الموضوع.

  • خاتمة مميزة لأي موضوع تعبير:

في نهاية كتابتي لهذا الموضوع، فإننى قد عرضت أفكاري ومعلوماتي، حول هذا الموضوع، وإنى لأرجو أن تكون الكلمات قد شملت تفاصيل الموضوع.

  • خاتمة تصلح لأي موضوع:

لو تركت العنان لأفكاري في هذا الموضوع، فإنني أحتاج المزيد والمزيد من الصفحات، وأرجو أن أكون قد وفقت في عرض الموضوع بشكل شيق.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن الوحدة الوطنية بالعناصر والمقدمة والخاتمة

موضوع تعبير عن المسجد الأقصى بالعناصر

  • خاتمة شاملة لأي تعبير:

في ختام الموضوع، فما يسعني إلا القول بأنني قد عرضت أفكاري وعناصري بصورة متكاملة، وأسال الله أن أكون قد أحسنت وأصبت.

  • خاتمة بليغة تصلح لأي موضوع تعبير:

وفي نهاية هذا الموضوع، لا أستطيع القول بأننى قد وفيت الموضوع حق، ولكنني بذلت جهدي وأخرجت عصارة أفكاري في هذا الموضوع.

  • خاتمة جاهزة وموجزة:

ما تم كتابته وعرضه من أفكار في هذا الموضوع، يوضح مدى أهميته على كل فرد في المجتمع، وما يمثله من نقطة تحول عظيمة.

  • خاتمة جديدة لأي موضوع تعبير:

انتهيت من كلماتي ولكنني لم انتهي من أفكاري، فقلمي لم يستطع الكتابة إلا في القلة القليلة، ولكنني أتمنى أن أكون قد وصلت كلماتي إلى مسامعكم، وأفكاري إلى قلوبكم.

  • خاتمة موضوعية شاملة:

وبعد الانتهاء من تحليل العناصر، وكتابة الموضوعات، أرغب في المزيد من الكتابة، ولكني أخشي أن يفوتني الوقت، فأرجو أن ينال الإعجاب.

  • خاتمة جذابة لكل موضوعات التعبير:

في النهاية، فإن ما ذكرت من معلومات، وما كتبت من كلمات، يبين الأهمية العظمى للموضوع، ويجب الإهتمام به لكي تستقيم الحياة.

  • خاتمة في كل أنواع الموضوعات:

في النهاية أسأل الله أن أكون قد وفقت في عرض عناصر والمحاور الأساسية للموضوع.

  • خاتمة موضوع تعبير

وفي النهاية لا أملك إلا أن أقول أنني قد عرضت رأيي وأدليت بفكرتي في هذا الموضوع لعلي أكون قد وفقت في كتابته والتعبير عنه وأخيراً ما أنا إلا بشر قد أخطئ وقد أصيب فإن كنت قد أخطأت فأرجو مسامحتي وإن كنت فد أصبت فهذا كل ما أرجوه من الله عزوجل.مقدمه وخاتمه اخرى

  • خاتمة موضوع تعبير جميلة

وهكذا ترنم القلم على قيثارة الفكر والشجن ، متجولا حينا ، ومتأملا أحيانا ؛ فالموضوع كالدوحة المثمرة ، أغصانها وارفة ، وثمارها متعة لذيذة ، فحقا تحتاج إلى صفحات وصفحات كي نأتي على ثمارها ، فما بالنا بظلالها الوارفة . فهذا جهد متواضع ، لعله أنار غصنا من أغصانها ، وهفا عبر أشجان وأفكار متدافعة ، لعلني قدمت شيئا نافعا . والله أسأل : أن يوفقنا عبر صفحات الحياة لتغدو خرائط الأمل زاهية متألقة في عالم الحقيقة ، ليسعد الجميع.مقدمه وخاتمه اخرى

  • خاتمة موضوع تعبير قصيرة

من خلال ما سبق وما ذكرنا يتضح لنا أن هذا الموضوع من الموضوعات الهامة المؤثرة فى مجالات الحياة , فيجب الاهتمام به حتى نرتقي ونتقدم بوطننا العزيز مصرنا الغالية .

  • خاتمة موضوع تعبير رائعة

وهكذا لكل بداية نهاية ، وخير العمل ما حسن آخره وخير الكلام ما قل ودل وبعد هذا الجهد المتواضع أتمنى أن أكون موفقا في سردي للعناصر السابقة سردا لا ملل فيه ولا تقصير موضحا الآثار الإيجابية والسلبية لهذا الموضوع الشائق الممتع ، وفقني الله وإياكم لما فيه صالحنا جميعا .

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي ليصلك كل جديد :
Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إقرأ أيضا : حذف الوحدة الاخيرة من منهج الترم الثانى 2020 ..ننشر تفاصيل الدروس المطلوب حذفها من وزارة التعليم