التخطي إلى المحتوى

نشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على موقعها الإلكتروني، اليوم السبت، أمثلة استرشادية لامتحانات الاول الثانوى ونظام التقويم لطلاب الصف الأول الثانوي يتضمن مجموعة من الأسئلة في جميع المواد الأساسية والمواد غير الأساسية بالإضافة إلى طريقة احتساب الدرجات الكبرى والصغرى لكل مادة. وأكدت الوزارة في بداية كتيب الأمثلة الاسترشادية أن عملية التطوير في المرحلة الثانوية اعتبارا من العام الدراسي الحالي تعتمد على تغيير نظم تقييم الطالب في مختلف المواد التي يدرسها في المرحلة الثانوية وتقوم على عدد من المرتكزات.

أمثلة استرشادية لامتحانات الاول الثانوى ونظام التقويم

وأشارت الوزارة إلى أن من بين هذه المرتكزات الاعتماد على النظام التراكمي للمرحلة الثانوية، إذ يتم احتساب درجة الطالب بمجموع درجاته في المواد الدراسية الأساسية في الصفوف الثانوية الثلاثة مع ملاحظة أن درجات الطالب في الصف الأول الثانوي للعام الدراسي الحالي لن يتم احتسابها في المجموع الكلي للثانوية العامة.

وأوضحت أنه يتم تدريس جميع المواد الدراسية لطلاب الصف الأول الثانوي على مدار العام الدراسي بفصليه الأول والثاني على أن يتم عقد 4 امتحانات لكل مادة دراسية، اثنان منهما في نهاية الفصل الدراسي الأول، ويتم احتساب الدرجة الأعلى منهما، واثنان منهما في الفصل الدراسي الثاني، ويتم احتساب الدرجة الأعلى منهما.

تحميل الامثلة الاسترشادية للصف الاول الثانوي 2019 مايو

ولتحميل الأمثلة الاسترشادية لامتحانات الاول الثانوى ونظام التقويم لطلاب الصف الأول الثانوي يتضمن مجموعة من الأسئلة في جميع المواد الأساسية والمواد غير الأساسية .. إضغط هنا

التعليقات

  1. احنا مش فاهمين حاجه خالص ومش عارفين هنمتحن اذى ولا مدرسين فى مدرسه بيشرحوا ولا بننزل دروس ولا بنذكر خالص هنمتحن اذى يا ريت سيادة الوزير يحس بينا وبأهلينا ويحس باأحلمنا اللى اتحطمت والطموح اللى انكسر جوانا احنا مش عارفين حاجه ولا فهمين النظام ده واهلينا خلاص زهقوا واحنا كمان خلاص احنا حياتنا باظت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل : توقعات تنسيق الثانوية العامة 2019 للكليات الحد الأدني للمرحلة الأولي من تنسيق الثانوية العامة علمي وأدبي