التخطي إلى المحتوى
لطلاب الثانوية العامة … إجراءات التظلم من نتيجة الثانوية العامة
التظلم من نتيجة الثانوية العامة

إجراءات التظلم من نتيجة الثانوية العامة

ننشر لكم اجراءات التظلم من نتيجة الثانوية العامة وذلك بعد انتهاء ماراثون الثانوية العامة باعلان النتيجة ويشعر بعض الطلاب بالظلم من نتائجهم، بسبب التصحيح او خلافه ، لذا تتيح وزارة التربية والتعليم للطالب المتضرر من النتيجة التقدم بتظلم لمراجعة اوراقة

ووضح خالد عبد الحكم مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة سوف تفتح باب التظلم على نتيجة الثانوية العامة للطلاب الراغبين فى تقديم تظالمات يوم الأحد المقبل الموافق 15 يوليو ، ولمدة شهر.

 

وأضاف ، أن الطالب الذى يرغب فى التقدم بالتظلم عليه أن يسدد مبلغ 100 جنيه فى أحد البنوك الوطنية، عن كل مادة يرغب التظلم فيها، فى حساب صندوق دعم تمويل المشروعات التعليمية، على أن يتم استقبال الطلبات فى مقار المدارس، التى ستعلن عنها الوزارة لكل مديرية تعليمية.

خطوات التظلم من نتيجة الثانوية العامة

الخطوة الأولى : تقدم بالتظلم فى مديرية التعليم التابع لها، ستجد هناك مندوبين لتسلم التظلمات من الطلاب وأولياء أمورهم.

الخطوة الثانية : دفع رسوم تقديم التظلم 100 جنيه عن المادة الواحدة، بأحد البنوك الوطنية لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية وأحصل على نسخة من إيصال السداد.

إقرأ أيضا :   مكافأة المعلمين تتساوي مع مكافأة ديوان وزارة التربية والتعليم..التفاصيل من هنا

الخطوة الثالثة : يسلم نسخة من إيصال السداد إلى المديرية التعليمية التابع لها وسوف يتم تحديد ميعاد محدد للكشف عن النتيجة بعد التظلم ومراجعتها بالكنترول الذى يتبعه الطالب ولا تصطحب معك مدرس المادة، لأنه سيتم منعه من الإطلاع على ورقة الإجابة.

الخطوة الرابعة : ستمنحك المديرية التعليمية نسخة من أوراق إجابتك غير مدون عليها اسمك، بل تحمل كودا سريا يمكن مستشار المادة من الإطلاع عليها دون معرفة اسمك ضمانا للشفافية.

الخطوة الخامسة : أطلع على صورة من ورقة الإجابة وراجعها جيدا ودون ملاحظاتك عليها فى ورقة خارجية، وسوف يتم تسليم الملاحظات التى تدونها للكنترول مرة أخرى، والذى سيعيد رصد الدرجات مرة أخرى مع مطابقتها بالورقة الإجابة الأصلية.

الخطوة السادسة : إذا ثبت حقك فى الحصول على درجات أعلى سترد إليه رسوم إجراء التظلم المقدرة بـ 100جنيه مرة أخرى عن طريق البريد كأجراء لأول مرة يتم اتباعه.

الخطوة السابعه : يتم إخطار مكتب التنسيق بالنتيجة المعدلة للطالب بعد إعادة تصحيح المادة، أو المواد التى تظلم فيها.

الخطوة الثامنة : لا توجد أوراق مطلوبة عدا صورة البطاقة وإيصال سداد مبلغ التظلم وطلب يتم استلامة من أعضاء لجنة الإدارة بمقر تقديم التظلم ويتم ملئ البيانات وتسليمه إلى اللجنة المشكلة من الوزارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *