التخطي إلى المحتوى
وزارة التموين: تحديث قاعده بيانات وزارة التموين وإضافه المواليد للتموين وفصل أشخاص من البطاقة التموينية

تحديث قاعده بيانات وزارة التموين

قال محمد سويد، المستشار السياسي لوزير التموين والتجارة الداخلية: إن الوزارة ستنتهي من تحديث قاعدة بيانات المستفيدين من الدعم والبدء في إضافة المواليد الجديدة .

موعد إضافه وفصل أشخاص من البطاقة التموينية

وأضاف “سويد” – في تصريحات تليفزيونية – أن إجمالي عدد المستفيدين من بطاقات الخبز يبلغ 80 مليون مواطن وإجمالي عدد المستفيدين من البطاقات التموينية يبلغ 70 مليون مواطن، مشيرا إلى أنه يتم إنتاج 250 مليون رغيف يوميا حيث ترتفع معدلات استهلاك الفرد للقمح بمصر لتصل إلى 180 كليو جراماً مقارنة بالمعدلات العالمية والبالغة 85 كيلو جراماً سنويا للفرد.

وزارة التموين اضافة مواليد | وزارة التمويل فصل الزوج والزوجة

وحول إنتاجية الخبز الجديدة، قال “سويد”: إن صاحب المطحن أو المخبز يقوم بدفع تكلفة إنتاجه اليومي مقدما، قبل تلقي القمح حيث يقوم بدفع السعر الحر للطن من القمح الذي يصل إلى 4700 جنيه، ويتلقى المقابل عن سعر الخبز من البطاقة التموينية التي تشتري الخبز فيعطيه المواطن خمسة قروش بالإضافة إلى 55 قرشا هي ما تدفعه الدولة له.

وأضاف “سويد” أن هذا النظام جرى تطبيقه أيضا على السلع التموينية فأصبح التاجر يدفع تأمين يصل إلى 25 في المائة من قيمة البضاعة الشهرية لضمان جدية السداد وذلك قبل تلقيه ما يقوم بتوزيعه شهريا. وفيما يتعلق بمبادرة “تحيا مصر”، والتي تقوم بتوفير السلع من لحوم ودواجن، أشار “سويد” إلى تواجد أكثر من 1000 سيارة متنقلة على مستوى الجمهورية.

إقرأ أيضا :   وزارة الإسكان: تسليم الدفعة الثانية من وحدات “دار مصر” بحدائق أكتوبر 15 يناير

موعد فصل الزوج أو الزوجة من بطاقة التموين

وحول الفصل الاجتماعي على بطاقات التموين، قال “سويد”: إنه يتم فتح باب الفصل الاجتماعي من يوم 8 إلى 20 من كل شهر في مكاتب التموين ويتعين على المواطن الراغب في إجراء الفصل تقديم بياناته وسيتم إصدار البطاقة خلال فترة من شهر إلى شهر ونصف.

وردًا على سؤال حول صدور البطاقات بدل التالف والفاقد والبطاقات الجديدة، قال مستشار وزير التموين: إنه جرى التعاقد مع إحدى شركات المحمول لإرسال رسائل قصيرة على رقم صاحب البطاقة لإعلامه بصدورها واستلامها، لافتا إلى أنه سيتم بعد ذلك إدخال رقم سري عن طريق الشركة على هاتف الشخص نفسه ليتم تفعيل البطاقة، وتم بدأ هذا النظام في شهر يناير الماضي ومفعل حتي الان، محذرًا أصحاب البطاقات التموينية، من عدم تركها لدى البقال التمويني أو المخبز لضمان عدم استخدام البطاقة دون علم صاحبها.

موعد اضافة المواليد على بطاقة التموين

صرح مصدر مسئول بوزارة التموين انه يمكن للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية اضافه المواليد على البطاقة التموينية من 15 يوليو 2018، وحتى 1 أكتوبر 2018، ولمدة ثلاث أشهر متتالية للأطفال الغير المسجلين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *