التخطي إلى المحتوى
إلغاء امتحانات الشهادة الإعدادية والتقييم بمشروعات بحثية ، مقترح لوزير التعليم
محتويات
[toc]

تشهد مديريات التربية التعليم بالمحافظات حالة من الترقب لقرارات وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى التي ستصدر اليوم الخميس 26 مارس، وذلك انتظارا لتحديد الموقف النهائي لامتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظاتهم، عقب صدور منشور رسمي بداية الاسبوع من ديوان وزارة التعليم بتجميد الاستعدادات للامتحانات الإعدادية لحين صدور تعليمات جديدة لهذا الشأن.

إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني

كشفت مصادر في وزارة التعليم أن الاتجاه الأبرز في هذا الملف يدور حول دراسة إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، والاكتفاء بنتيجة التيرم الأول التي كانت درجتها النهائية من ١٤٠ درجة.

وبالنسبة للفصل الدراسي الثاني ، يتم استبدال امتحانات نهاية العام باختبارات منزلية أو مشروعات بحثية تقيس نواتج التعلم المختلفة، علي أن يعتبر من لا يسلم تلك المشروعات البحثية راسب .

كما تأتي تلك المقترحات بهدف ألغاء ذهاب الطلاب إلي لجان الامتحانات نهائيا ، في أطار إجراءات الدولة للحد من التجمعات لمنع انتشار فيروس” الكورونا”.

ويذكر أن وزير التعليم سوف يعلن اليوم، حزمة قرارات متعلقة بسير العملية التعليمية في المدة الزمنية المتبقية من الفصل الدراسي الثاني ، بالإضافة لتحديد مصير امتحانات الشهادات الإعدادية و الدبلومات و الثانوية العامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *