التخطي إلى المحتوى

تناول الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على بعض شكاوى أولياء أمور الصف الأول الابتدائي، وقام بالرد عليها ومنها إجبار بعض المعلمين لأولادهم للالتحاق بالمجموعات المدرسية أو الدرس الخصوصي، مؤكدًا أن عقوبة المعلم الذي يفعل ذلك، قد تصل لحد الفصل المباشر.

نظام التعليم الجديد فى مصر

وقد أطلقت وزارة التربية والتعليم، اعتبارًا من العام الدراسي الحالي 2018/2019، نظامًا تعليميًا جديدًا، يبدأ بطلاب مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، ويتدرج ليحل محل النظام التعليمي القائم بحلول عام 2030، ومن أبرز ملامح هذا النظام: وضع مناهج جديدة، تقوم على التعلم النشط وليس التلقين.

ميفوتكش :  ضم مدة الخبرة السابقة للمعلمين وضم فترة المعلم المساعد لتاريخ التعيين بوظيفة معلم و الاوراق المطلوبة

وأكد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، أن الطلاب في النظام التعليمي الجديد، ليسوا في حاجة للدروس الخصوصية، مطالبًا أولياء الأمور بعدم إلحاق أبنائهم بهذه الدروس التي تركز على تحفيظ الطلاب المناهج.

الدروس الخصوصية فى مصر

وأكمل وزير التعليم ، على كل ولي أمر يواجه ابنه إجبارًا من المعلمين على الالتحاق بالمجموعة المدرسية أو الدرس الخصوصي، التقدم بشكوى باسم المدرسة واسم المعلم والإدارة التابع لها، حتى تتمكن وزارة التربية والتعليم من بحث الأمر وتوقيع العقاب على المعلم الذي يصل لحد الفصل المباشر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل : الأوراق المطلوبة للتحويل من كادر ابتدائى إلى إعدادى والعكس بالأزهر الشريف