التخطي إلى المحتوى
انتهاء أعمال اختبارات القبول بمعهد شعبة العلوم الإسلامية
اختبارات القبول بمعهد شعبة العلوم الإسلامية

انتهاء أعمال اختبارات القبول بمعهد شعبة العلوم الإسلامية

انتهت اختبارات قَبول الطلاب المتقدمين للالتحاق بمعهد شعبة العلوم الإسلامية بالقاهرة، بالمرحلة الثانوية، للعام الدراسي ٢٠١٧- ٢٠١٨م، يوم الأحد، والتي انعقدتْ بمدينة البعوث الإسلامية منذ الأسبوع الماضي.

وتَقَدَّمَ للامتحانات ٩٠٠ طالبٍ من جميع المناطق الأزهرية على مستوى الجمهورية، ممّن توفّرت فيهم شروط الالتحاق بالاختبارات التي شملت: قياس مهارات اللغة العربية، والانجليزية، وحفظ القرآن الكريم، والذكاء والتفكير الابتكاري، والتفكير الناقد، والتي وَضَعها متخصصون من كليات التربية.

وتيسيرًا على الطلاب المتقدمين للاختبارات؛ تَكَفَّل الأزهر بالانتقالات والمعيشة خلال فترة الاختبارات.

ومن المقرر أن يتمّ إعلان نتيجة هذه الاختبارات خلال الأيام القليلة المقبلة، ومن المقرر أن يشهد العام الدراسي المقبل حَراكًا ونشاطًا مميّزًا لتخريجِ جيلٍ جديدٍ من الدعاة بمهاراتٍ وعقولٍ ناضجةٍ تؤهلها للالتحاق بالكليات الشرعية بجامعة الأزهر.

يُذكر أن الدفعة المقرر قَبولها هذا العامَ تُعَدّ هي الأولى التي تلتحق بالمقر الجديد لشعبة العلوم الإسلامية، الذي تمّ إنشاؤه في مدينة القاهرة الجديدة، وتزويده بوسائلَ تعليميّةٍ متقدمة، وقاعات دراسية مجهزة، إضافةً إلى سكنٍ داخليٍّ للطلاب يضم غرف إقامة ومطاعم وملاعب؛ وذلك لتوفير المُناخ المناسب للطلاب لتحصيل العلم وتأهيلهم للقَبول بالكليات الشرعية بجامعة الأزهر.

إقرأ أيضا :   توزيع مدرسي الرياضيات الجدد على المعاهد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *