التخطي إلى المحتوى
مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات عن الام – إذاعة مدرسية لجميع الصفوف عن الأم
مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات عن الام

مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات عن الام

إلى منارة الحب في جميع أيام العام، إلى التي تنير الدنيا بكل متاهاتها المظلمة، إلى التي لا أتمكن من أن أكتب لها أكثر من عدد قطرات ماء البحار، إلى شمسي وقمري، إلى بهجة الفصول الأربعة، إلى الحنونة دائمًا، إليك يا بوصلة من تاه في عالم الغربة، إليك أيتها الحبيبة .. إليك يا أمي الغالية.

مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات عن الام
مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات عن الام

الأمومة هي المشاعر الإنسانية التي ليس لها حدود، والتي يمكنها أن ترتفع بنا فوق حب النفس، فهي تتمنى لغيرها أفضل ما تتمناه لنفسها، وتغدق الحنان والحب عليه فتكون عونًا له على أن يواجه الصعاب، فترعاه وتساعده على أن يصعد إلى سلم المجد، فإذا وصل إلى النجاح صنعت لقلبها بتلك السعادة أجنحة لتطير فرحًا وسعادة، وتدفع الرؤوس إلى أن تعلوا بعزة وفخرًا، فتوفر هذه المشاعر للأم السعادة وهي تؤدي وظيفتها دون ملل أو كلل طيلة حياتها.

فقرة آيات قرآنية تصلح ك مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات عن الام

لقد أولى القرآن الكريم للأم عناية خاصة، وأوصى بها وبالاهتمام بها، وأمر الله -جل جلاله- بضرورة أن يبر الإنسان بوالديه وألا يعقهما، وقد علق سبحانه رضاه برضا الوالدين؛ كما أمر الإسلام بحسن صحبتهما، ومعاملتهما معاملة حسنة عرفانًا بفضلهما وردًا لجميلهما، وقد دل كلام الله على كل ذلك، ومع آيات عطرة من آيات الذكر الحكيم في فضل الأم، يتلوها عليكم الطالب/ …….

بسم الله الرحمن الرحيم
﴿وَوَصَّيْنَا الإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَانًا حَمَلَتْهُ أُمُّهُ كُرْهًا وَوَضَعَتْهُ كُرْهًا وَحَمْلُهُ وَفِصَالُهُ ثَلاثُونَ شَهْرًا حَتَّى إِذَا بَلَغَ أَشُدَّهُ وَبَلَغَ أَرْبَعِينَ سَنَةً قَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ﴾.

إقرأ أيضا :   الان نتائج تقليل اغتراب طلاب الثانوية العامة على موقع التنسيق الإلكترونى

صدق الله العظيم.

مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات عن الام
مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات عن الام

حديث شريف يصلح ك مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات عن الام:

لقد أولى نبينا الكريم _صلوات الله وسلامه عليه- بالأم اهتمامًا كبيرًا في السنة النبوية، وقد حث على رعاية الأم وحفظها والبر بها، ونستمع لحديث نبينا الكريم –صلى الله عليه وسلم-، والذي يحثنا فيه على فضل الأم، ومع الطالب/ ……..

عن أبي هريرة –رضي الله عنه-، قال: جاء رجل إلى رسول الله –صلى الله عليه وسلم-، فقال: يا رسول الله من أحق الناس بحسن صحابتي؟، قال: “أمك”، قال: ثم من؟، قال: “أمك”، قال: ثم من؟، قال: “أمك”، قال: ثم من؟، قال: “أبوك”.

مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات عن الام
مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات عن الام

 حكمة تصلح ك مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات عن الام

الأم هي المدرسة الأولى التي يترعرع فيها الإنسان ويتربى، فهي أصل العطاء، ومع حكمة تبين فضل وأهمية الأم، ومع الطالب:……….

الأم مدرسة إذا أعددتها *** أعددت شعبًا طيب الأعراق

مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات عن الام
مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات عن الام

كلمة عن الأم للإذاعة المدرسية

الأم لها الفضل الكبير علينا؛ لما تقوم به من عطاء وتضحية منذ أن يخلقنا الله في رحمها مرورًا بفترة حملنا وولادتنا وترتبيتنا حتى نكبر، فالأم هي رمز العطاء والتضحية والحنان، والآن مع كلمة عن الأم يقدمها الطالب: ……

كلمة الأم قصيرة وحروفها قليلة؛ إلا أنها تحتوي على أعظم معاني العطاء والحب والتضحية والحنان، فهي أنهار لا تجف ولا تنضب، تتدفق بشكل دائم بكثير من العطف اللامتناهي، فهي الصدر الحنون الذي تضع عليه رأسك وتنسى كل مشاكلك وهمومك.
الأم هي التي تعطي دون مقابل، وهي التي مهما قدمت وفعلت معها لن تتمكن من أن توفي قدرها ولو مثقال ذرة، فهي السبب في نجاحك، وفي وجودك في الحياة، وهي العون لك بعد الله في هذه الدنيا، ودخولك الجنة يكون بسببها، فعن عبد الله بن عمرو –رضي الله عنه-، قال: جاء رجل إلى النبي–صلى الله عليه وسلم- يستأذنه في الجهاد، فقال: “أحيُّ والداك؟”، قال: نعم، قال: “ففيهما فجاهد”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *