التخطي إلى المحتوى
اذاعة مدرسية عن الام كاملة الفقرات و مقدمة عن عيد الام قصيرة و خاتمة للاذاعة عن عيد الام و قصيدة عن يوم الام للاذاعة

يحتوي هذا الموضوع على:

اذاعة عن الام, مقدمة عن عيد الام, خاتمة عن يوم الام, قصيدة للاذاعة عن عيد الام, فقرات كاملة للاذاعة, اذاعة عن عيد الام

أذاعة مدرسية كاملة عن الام – مقدمة عن عيد الام – خاتمة للاذاعة عن عيد الام – قصيدة عن يوم الام للاذاعة المدرسية

ننشر لكم اذاعة مدرسية كاملة عن الام , مقدمة عن عيد الام , خاتمة للاذاعة عن عيد الام , قصيدة عن يوم الام للاذاعة , اذاعة مدرسية عن الأم مميزة ورائعة , مقدمة اذاعية عن عيد الام فائقة الجمال لجميع المراحل التعليمية , اذاعة مدرسية كاملة عن بر الوالدين

مقدمة اذاعة مدرسية عن الام

إلى التي لا أستطيع أن اكتب لها أكثر من عدد قطرات مياه بحار الأرض جميعا،إلى الحنونة دائما، إلى شمسي وقمري، إلى أغلى كواكب الدنيا، إلى منارة الحب في كل أيام السنة ، إلى بهجة الفصول الأربعة …. إلى نوارة الدنيا بكل متاهاتها الممقتة … إليك أيتها الحبيبة دائمًا وأبدًا .. يا بوصلة التيهان في عوالم الغربة… إليك أمي الغالية.
الأمومة هي المشاعر الإنسانية الفيّاضة التي تستطيع أن تسمو بنا فوق حب الذات فتتمنى للبشر أفضل مم تتمناه لنفسها وتغدق عليه بالحب والحنان لتكون له عونا على مواجهة الصعاب فلا تبخل عليه بعطاء ولا برعاية لتساعده على صعود سلم المجد، فإذا ما وصل إلى النجاح صنعت تلك المشاعر لقلبها أجنحة لتطير سعادة وفرحًا ودفعت رؤوسنا إلى الشموخ فخرا واعتزازا، أنها تلك العواطف التي تستطيع أن توفر للأم السعادة في أدائها لوظيفتها عمرا كاملا دون كلل أو ملل يدفعها إلى تمني الخلاص منها.

 

مقدمة اذاعة مدرسية عن الأم “فضل الأم”

بسم الله الرحمن الرحيم .. السيد مدير المدرسة .. معلمينا الأفاضل .. زملائنا الطلاب .. مع إشراقة صباح جديد .. ويوم حافل بالعلم المفيد .. يسعد جماعة الإذاعة المدرسية أن تقدم لكم فقرات إذاعتنا لهذا اليوم وهي بعنوان ( فضل الأم )…
قال تعالى: ( وَإِذَا قُرِئَ الْقُرْآنُ فَاسْتَمِعُوا لَهُ وَأَنْصِتُوا لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ ). ومع خير بداية القران الكريم يتلوه الطالب …………………

 

فقرة ايات قرانية عن الام للاذاعة المدرسية

فقد أولى كتاب الله القرآن الكريم الأُم عناية خاصة، وأظهر ووصى بالأم وضرورة الاهتمام بها حيث انها تتحمل الكثير كي يحيا ويسعد ابنائها وقد أمر الله سبحانه وتعالى بضرورة بر الوالدين وعدم عقوقهما وعلق رضاه برضا الوالدين، كما أمر الدين بحسن صحبتها ومعاملتها بالحسنى ردًا للجميل وعرفانًا بالفضل لصاحبه وكلام الله دليل كل شئ، ونبقى مع ايات عطرة من الذكر الحكيم عن الام ليتلوها امامكم الطالب /ـــــــــــــــــــــ .
بسم الله الرحمن الرحيم
“وَوَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنَِ”.
صدق الله العظيم.

 

اذاعة مدرسية عن الأم القرآن الكريم

قال تعالى :

( وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلاَ تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئاً وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً وَبِذِي القُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَالْجَارِ ذِي القُرْبَى وَالْجَارِ الجُنُبِ وَالصَّاحِبِ بِالْجَنْبِ وَابْنِ السَّبِيلِ وَمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ إِنَّ اللَّهَ لاَ يُحِبُّ مَن كَانَ مُخْتَالاً فَخُوراً (36) الَّذِينَ يَبْخَلُونَ وَيَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبُخْلِ وَيَكْتُمُونَ مَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ وَأَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ عَذَاباً مُّهِيناً (37) ( سورة النساء
صدق الله العظيم وبلغ رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم ونحن على ذلك من الشاهدين

حديث شريف عن الام للاذاعة المدرسية

كما اولى رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم الام اهتماما كبيرا في الاحاديث النبوية، وقد حض على البر بالام وحفظها ورعايتها، ونسمع لتلك الكلمات الشريفة من رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم عن فضل الام ومع الطالب/ ـــــــــــــ.
عن عبد الله بن عمر رضي الله عنه قال: ( رضا الرب في رضا الوالد وسخط الرب في سخط الوالد).

 

 

اذاعة مدرسية عن الأم الحديث

والآن مع خير الهدي .. هدي نبينا محمد صلى الله عليه وسلم نستمع إلى حديث نبوي شريف يقدمه لكم الطالب ………………….
عن أبي هريرة رضي الله عنه قالا : جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال يا رسول الله : ” من أحق الناس بحسن صحابتي ؟ قال : أمك قال ثم من؟ قال : أمك قال ثم من ؟ قال : أمك قال ثم من ؟ قال أبوك ” رواه البخاري ومسلم
صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم

 

فقرة حكمة عن الام للاذاعة المدرسية

الام تعد المدرسة الاولى التي ينمو فيها الانسان ويحصل على التربية المناسبة، فالام هي العطاء وننتقل الى حكمة عن الام تبرز اهمية وفضل الام ومع الطالب /ـــــــــــــــــ.
“الام مدرسة إنْ أعدَدتها أعددت ّشعباََ طيّب الأعارق”.

 

إقرأ أيضا :   معلومات هل تعلم عن الصحة - معلومات مدهشة ومفيدة جدًا عن الصحة

اذاعة مدرسية عن الأم الحكمة

والآن مع الحكمة قال تعالى: ” ومن يؤتى الحكمة فقد أوتي خيراً كثيراً ” ، والطالب …………………
من أسباب السعادة في الدنيا بر الوالدين
ثلاث دعوات لا ترد : دعوة الوالد لولده ، ودعوة الصائم ، ودعوة المسافر

 

كلمة عن الام للاذاعة المدرسية

مقدمة عن الام لحفل الامهات

للام الكثير من الفضل والاهتمام لما تقوم به من اجلنا ومن عطاء كبير منذ ولادتنا الى تربيتنا فالام هي الحب والحنان والعطاء، ومع كلمة عن الام للطالب / ـــــــــــــ.
الأم كلمة صغيرة وحروفها قليلة لكنّها تحتوي على أكبر معاني الحبّ والعطاء والحنان والتّضحية، وهي أنهار لا تنضب ولا تجفّ ولا تتعب، متدفّقة دائماً بالكثير من العطف الذي لا ينتهي، وهي الصّدر الحنون الذي تُلقي عليه رأسك وتشكو إليه همومك ومتاعبك.
الأم هي التي تعطي ولا تنتظر أن تأخذ مقابل العطاء، وهي التي مهما حاولتَ أن تفعل وتقدّم لها فلن تستطيع أن تردّ جميلها عليك ولو بقدر ذرة صغيرة؛ فهي سبب وجودك على هذه الحياة، وسبب نجاحك، تُعطيك من دمها وصحّتها لتكبر وتنشأ صحيحاً سليماً، هي عونك في الدّنيا، وهي التي تُدخلك الجنّة، فقد أتى رجلٌ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم فقال: إني أشتَهي الجهادَ ولا أقدِرُ عليه، قال: هل بقِي مِن والدَيكَ أحَدٌ؟ قال: أُمِّي، قال: فأبلِ اللهَ في بِرِّها، فإذا فعَلتَ ذلك فأنتَ حاجٌّ ومعتمرٌ ومجاهدٌ، فإذا رَضِيَتْ عنكَ أمُّكَ فاتقِ اللهَ وبِرَّها.

 

كلمة اذاعة مدرسية عن الأم  – كلمة اذاعية عن الام وفضلها
مقدمه عن الام قصير جدا

والآن مع كلمة الصباح بعنوان الأم  والطالب …………………….
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين أما بعد،  السيد مدير المدرسة .. معلمينا الأفاضل .. زملائي الطلاب .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  يسعدني أن أقدم لكم كلمة الصباح لهذا اليوم وهي بعنوان فضل الأم

عزيزي الطالب : يقول الله تبارك وتعالى : ” وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُوا إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاهُمَا فَلاَ تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلاَ تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلاً كَرِيماً (23) وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيراً (24) ” سورة الإسراء
نعم فالوالدان هما سبب وجوده ، وهما صاحبا الفضل على الإنسان بعد الله ، وهما اللذان قاما برعايته والاعتناء به حتى كبر وأصبح يستطيع الاعتماد على نفسه، وبر الوالدين يعني طاعتهما ، والإحسان إليهما ، وإكرامهما ، والحرص على راحتهما ومهما بذل الإنسان من بر وعطف وحنان لوالديه فإنه لن يوفيهما حقهما .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته والآن مع المعلومة وهل تعلم والطالب ………………..

 

 

فقرة هل تعلم للاذاعة المدرسية

هل تعلم أن بر الوالدين سبب دخول الجنة .
هل تعلم أن طاعة الوالدين واجبة لأن طاعتهما من طاعة الله .

والآن مع مسابقة اليوم والطالب …………………
س : صحابي جليل لقب بـ ” الباحث عن الحقيقة ” فمن هو ؟
ج : سيدنا سلمان الفارسي

 

قصيدة عن الام للاذاعة المدرسية

نظَم الكثير من الشعراء شعرهم على الام وأبدوا الاعجاب الكبير والمميز فيما يخص الام وهو ما نراه ماكث ومُستمرّ الجمال في عبارات وكلمَات مُميّزة، حول هذا نُجسّد قصيدة عن الام، وإلقاء الطالب/ ـــــــــــــــ.
أحن إلى خبز أمّي
وقهوة أمّي
ولمسة أمّي
وتكبر فيّ الطّفولة
يوماً على صدر يومِ
وأعشق عمري لأنّي
إذا متُّ، أخجل من دمع أمّي!
خذيني، إذا عدتُ يوماً
وشاحاً لهدبك
وغطّي عظامي بعشب
تعمَّد من طهر كعبكِ
وشُدِّي وثاقي
بخصلة شعرٍ
بخيطٍ يلوِّح في ذيل ثوبكِ
ضعيني، إذا ما رجعت
وقوداً بتنّور نارك
وحبل غسيلٍ على سطح داركِ

قصيدة للاذاعة عن الام

لأنّي فقدت الوقوف
بدون صلاة نهاركِ
هرمت، فردِّي نجوم الطّفولة
حتّى أشارك
صغار العصافير
درب الرّجوع لعشِّ انتظاركِ!

قصيدة يوم عيد الام للاذاعة المدرسية

لأمك حق لو علمت كبير *** كثيرك يا هذا لديه يسير

فكم ليلةٍ باتت بثقلك تشتكي *** لها من جواها أنةٌ وزفير
وفي الوضع لو تدري عليك مشقةٌ *** فكم غصص منها الفؤاد يطير
وكم غسلت عنك الأذى بيمينها *** ومن ثدييها شربٌ لديك نمير
وكم مرةٍ جاعت وأعطتك قوتها *** حنواً وإشفاقاً وأنت صغير
فضيعتها لما أسنت جهالةً *** وطال عليك الأمر وهو قصير
فآهٍ لذي عقل ويتبع الهوى *** وواهاً لأعمى القلب وهو بصير
فدونك فارغب في عميم دعائها *** فأنت لما تدعو إليه فقير

خاتمة اذاعة مدرسية عن الام

اعزائنا الطلاب والاساتذة الكرام نصل الى نهاية الاذاعة المدرسية الخاصة بنا لهذا اليوم، وكلنا امل بان تكون هذه الاذاعة حازت على اعجابكم واهتمامكم ، وشكرا على حسن وطيب المتابعة .

 

خاتمة اذاعة مدرسية عن الأم

الأن نأتي وإياكم إلى ختام جولتنا المباركة, وإنه ليعز علينا الفراق بعد اجتماع والبعد بعد لقاء ولا يسعنا أحبتنا الكرام في هذا إلا أن ندعو الله لنا ولكم التوفيق وإلى لقاء قريب وعلى الخير نجتمع.
قرب رنين الجرس معلناً رفع راية الجد والدراسة والعلم، فإلى فصولكم سيروا ببركة الله متذكرين أن من سلك طريقاً يبتغي به علما سهل الله له به طريقاً إلى الجنة، بلغنا الله وإياكم ما نتمناه من خيري الدنيا والآخرة.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

ميفوتكش عن عيد الام :

اذاعة مدرسية عن الأم 2018 إذاعة عن عيد الأم قصيرة 2018 مكتوبة كاملة باللغة الإنجليزية والعربية

التعليقات

  1. مقدم من سيادتكم انا كنت مقدمة فى مسابقة تدريس الأزهر ٢٠١٥حاصلة على كلية التربية عام عربى دفعة٢٠٠٨كنت عايزة اعرف اذا تم قبولى ام لا فىولكم جزيل االشكر تقدير عام جيد وارعب فى العمل تديس بالازهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *