التخطي إلى المحتوى
اذاعة مدرسية كاملة عن العلم متنوعة وفقرات متميزة رائعة
اذاعة مدرسية كاملة عن العلم

نعرض عليكم من خلال السطور الآتية اذاعة مدرسية كاملة عن العلم والتي تشمل على بعض المعاني الجميلة الخاصة بالعلم ونبدأها، ” بسم الله والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، مع إشراقة شمس يوم جديد، يوم حافل مجيد، بسمك اللهم نبدأ وعلى طريق الحق والمعرفة نمضي، السيد مدير المدرسة، السيدات والسادة مدرسي ومدرسات المدرسة أسعدتم صباحا، وندعو الله أن يمنحكم القوة والأمل والعزيمة لتنقلوا فيض علمكم إلى عقولنا، وتربوا ضمائرنا ونفوسنا على قيم الحق والخير والجمال، يسعدنا زملائي الطلبة والطالبات أن يكون العلم هو محور برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم “.

فقرات اذاعة مدرسية كاملة عن العلم

خير ما نبدأ به برنامجنا الإذاعي اليوم ألا وهو القرآن الكريم والطالب (…..) والذي يتلو على مسامعكم آيات من سورة النحل.

“ومَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ إِلاَّ رِجَالاً نُّوحِي إِلَيْهِمْ فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ * بِالْبَيِّنَاتِ وَالزُّبُرِ وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ* فَأَمِنَ الَّذِينَ مَكَرُواْ السَّيِّئَاتِ أَن يَخْسِفَ اللَّهُ بِهِمُ الأَرْضَ أَوْ يَأْتِيَهُمُ الْعَذَابُ مِنْ حَيْثُ لاَ يَشْعُرُونَ* أَوْ يَأْخُذَهُمْ فِي تَقَلُّبِهِمْ فَمَا هُم بِمُعْجِزِينَ* أَوْ يَأْخُذَهُمْ عَلَى تَخَوُّفٍ فَإِنَّ رَبَّكُمْ لَرَؤُوفٌ رَّحِيمٌ “

صدق الله العظيم وبلغ رسوله الأمين والآن مع خير الهدي هدي محمدا، وأصدق خلقه المبعوث رحمة للعالمين ونورا في الظلمة وهاديا لهم في التيه، مع الحديث الشريف والطالب(……….) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم” من سئل عن علم فكتمه الجم يوم القيامة بلجام من نار”

ولأن بالعلم ترتقي الأمم، وبالجهل تنحط وتنهار وكما قال أمير الشعراء بالعلم والمال يبنى الناس ملكهموا،  مع حكمة اليوم والطالب (….).

تغذية الفكر هي شمس ثانية بالنسبة إلى المتعلمين، إنّك لن تكون عالماً حتى تكون متعلماً ولن تكون بالعلم عالماً حتى تكون به عالماً.

 أخواني ورفاقي الطلاب والطالبات العلم هو وسيلة للأمم للرقي والتقدم، والأن تقدم لنا الزميلة الطالبة(……….) كلمة الصباح التي تتناول تعريف العلم وتذكر بعض فوائده.

يمكن تعريف العلم زملائي وزميلاتي بأنّه اكتساب المعرفة وتطوير التفكير، من خلال  مؤسسة تعليميّة أو بأي طريقة ما، أيضا العلم هو اكتساب الفرد المهارات الخاصة بمهنة مُعيّنة أو دّراسة تمنح دارسها درجةً أرفع في التعليم، في غالبية التعريفات هناك ما يشبه الاتفاق على أن العلم هو ما تنتجه الدراسة أو التّدريب، والعلم زملائي عمليّة مستمرّة يتم خلالها اكتشاف الحَقائق.

معرفة كيفية التعامل مع الأمور الراهنة والمستقبلية أيضا، ومع الناس، ومُشاركتهم وتطوير قدراتهم  ليكونوا  أكثر رقيا وتحضرا واحتِرامًا وحكمةً، ومن فوائد العلم للفرد والمجتمع أنه يحقق السعادة والرفاه والتوازن النفسي والاستقرار، كما يُمكن الفرد من  فتح  أبوابًا عديدة كان يظنها مغلقة، كما أن العلم يحقق الرّغبة في للنجاح.

فمن خلال التعليم يستطيع الفرد أن يحدد أهداف يرغب في الوصول إليها، ومع السعي في التعلم والجد والاجتهاد والمثابرة في طلب العلم يصل الفرد ويحقق النجاح. كما يحقق العلم تقدما اقتصاديا للدولة فعندما يكون الشعب متعلما ومثقفا  سيعتمد على ذاته في إنتاج ما يحتاجه دون الاعتماد على الأخرين، ما يسهم في التقدم والنمو، ونختم كلمتنا بذكر أن من فوائد التعليم أيضا أنه يُعزز القيم الأخلاقية فيُصبح المُجتمع أكثر تسامُحًا وتقبلا للاختلاف والتنوع.

خاتمة اذاعة مدرسية عن العلم

مع الشعر الذي به تسمو النفس وتحلق مع الصور الإبداعية والجمل الشعرية الجميلة وقصيدة للشاعر جبران خليل جبران يلقيها عليكم الطالب(…..).

بالعلم يدرك أقصى المجد من أمم. . . . ولا رقي بغير العلم للأمم

يا من دعاهم فلبته عوارفهم . . . . لجودكم منه شكر الروض للديم

يحظى أولو البذل إن تحسن مقاصدهم. . . . بالباقيات من الآلاء والنعم

فإن تجد كرما في غير محمدة . . . . فقد تكون أداة الموت في الكرم

معاهد العلم من يسخو فيعمرها. . . . يبني مدارج للمستقبل السنم

وواضع حجرا في أس مدرسة. . . . أبقى على قومه من شائد الهرم

زملائي وزميلاتي داهمنا الوقت، وانتهى برنامجنا الإذاعي لهذا الصباح، نشكركم عن حسن استماعكم على وعد بلقاء جديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *