التخطي إلى المحتوى
اذاعة مدرسية متكاملة – أروع إذاعة مدرسية
فقرات الاذاعة المدرسية الصباحية

اذاعة مدرسية متكاملة

بسم الله نبدأأ، وبه نستعين، نمتطي مراكب النشاط والجد والله المعين، نفتتح أبواب يومنا (…) وعلى الله متوكلين، فلتشهد علينا مدرستنا (….)، وليشهد مديرنا وكل معلمينا أننا سنكون هذا اليوم مجدين، نشطاء، مهذبين، متفوقين إن شاء الله.

مديرنا الموقر، أساتذتنا الكرام، اخواني الأعزاء، حياكم الله جميعًا، ونبدأ إذاعتنا لهذا اليوم بالقرآن العظيم، يتلو على مسامعنا الطالب:….. آيات من سورة عبس فليتفضل.

بسم الله الرحمن الرحيم

{عَبَسَ وَتَوَلَّىٰ (1) أَن جَاءَهُ الْأَعْمَىٰ (2) وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّهُ يَزَّكَّىٰ (3) أَوْ يَذَّكَّرُ فَتَنفَعَهُ الذِّكْرَىٰ (4) أَمَّا مَنِ اسْتَغْنَىٰ (5) فَأَنتَ لَهُ تَصَدَّىٰ (6) وَمَا عَلَيْكَ أَلَّا يَزَّكَّىٰ (7) وَأَمَّا مَن جَاءَكَ يَسْعَىٰ (8) وَهُوَ يَخْشَىٰ (9) فَأَنتَ عَنْهُ تَلَهَّىٰ (10) كَلَّا إِنَّهَا تَذْكِرَةٌ (11) فَمَن شَاءَ ذَكَرَهُ (12) فِي صُحُفٍ مُّكَرَّمَةٍ (13) مَّرْفُوعَةٍ مُّطَهَّرَةٍ (14) بِأَيْدِي سَفَرَةٍ (15) كِرَامٍ بَرَرَةٍ (16) قُتِلَ الْإِنسَانُ مَا أَكْفَرَهُ (17) مِنْ أَيِّ شَيْءٍ خَلَقَهُ (18) مِن نُّطْفَةٍ خَلَقَهُ فَقَدَّرَهُ (19) ثُمَّ السَّبِيلَ يَسَّرَهُ (20) ثُمَّ أَمَاتَهُ فَأَقْبَرَهُ (21) ثُمَّ إِذَا شَاءَ أَنشَرَهُ (22) كَلَّا لَمَّا يَقْضِ مَا أَمَرَهُ (23) فَلْيَنظُرِ الْإِنسَانُ إِلَىٰ طَعَامِهِ (24)}

 

صدق الله العظيم وبلغ رسوله الكريم ونحن علي ذلك من الشاهدين، حقًا إن له لحلاوة، وإن عليه لطلاوة، وإن أعلاه لمثمر، وإن أسفله لمغدق، وإنه يعلو ولا يعلى عليه.

يقول الحق تبارك وتعالى: ما آتاكم الرسول فخذوه و ما نهاكم عنه فانتهوا، والآن فلنقف مع نبينا الكريم في حديث شريف، فلنفتح قلوبنا وعقولنا لنستقبله، ومع الطالب: ….

عن عبد الله بن مسعود –رضي الله عنه-، قال: قال رسول الله –صلى الله عليه وسلم-: {إن الصدق يهدي إلى البر، وإن البر يهدي إلى الجنة، وإن الرجل ليصدق حتى يكون صديقًا، وإن الكذب يهدي إلى الفجور، وإن الفجور يهدي إلى النار، وإن الرجل ليكذب، حتى يكتب عند الله كذابًا}

اذاعة مدرسية متكاملة

اذاعة مدرسية متكاملة
اذاعة مدرسية متكاملة

عن أبي هريرة -رضي الله عنه-، قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (الحكمة ضالة المؤمن، فحيث وجدها فهو أحق بها)، وقال الشاعر: خذوا العلم من العلماء ** وخذوا الحكمة من الحكماء، والآن نستمع إلى الحكمة ومع الطالب: ……

والان مع الحكمة والطالب/…..

لن تستطيع أن تغير شكلك؛ لتصبح في أعين الناس أجمل، ولكنك تستطيع أن تتجمل بأدبك وتتزين بأخلاقك، فتصبح أجمل ما رأت عيون الناس، فكن طيبًا بأخلاقك.

اذاعة مدرسية متكاملة

اذاعة مدرسية متكاملة
اذاعة مدرسية متكاملة

إذا كنت لا تعلم فتعلم مع هل تعلم، والآن مع فقرة هل تعلم يلقيها علينا الطالب: ……
هل تعلم: أن أول ما قام بكتابة بسم الله الرحمن الرحيم هو سليمان –عليه السلام.

  • هل تعلم: أنّ يوم الجمعة، تم تسميته بذلك؛ لأن فيه جمع خلق آدم، وقيل لأنه اجتمع مع حواء فيه على الأرض.
  • هل تعلم: أن السبع المثاني والقرآن العظيم، هي أعظم سورة في القرآن.
  • هل تعلم: أن آية الكرسي هي أعظم آية في القرآن الكريم.

 

هل أن تهتم بما يحدث حولك، هل فاتك أن تستمع إلى الأخبار؟ تابع معنا جولتنا الإخبارية (محلية، عالمية، مدرسية، بيئية)، والآن يصطحبكم الطالب: ….. في جولة إخبارية.

(……)

 

قال ربكم ادعوني أستجب لكم، والآن نستمع إلى الدعاء، ومع الطالب: …..
اللهم اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا، اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين، رب اجعلنا من مقيمي الصلاة واجعل الصلاة قرة أعيننا يا أرحم الراحمين.

 وختامًا وفقنا الله وإياكم لكل خير، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *