التخطي إلى المحتوى
اذاعة مدرسية – أروع إذاعة مدرسية شيقة
اذاعة مدرسية متكاملة

اذاعة مدرسية

باسمك اللهم ربي ***  نبتدي هذا الكلام

أنت مولاي وحسبي *** في البِداية والختام

والصلاة علي البشير *** كوكب الدنيا المنير

أحمد الهادي النذير *** أُهديه أزكى السلام

صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله وصحبه، أهلًا وسهلًا بكم نحييكم ونرحب بكم من خلال إذاعتنا المدرسية، بمدرسة (……)، ويسرنا أن نقدم لكم برنامج إذاعتنا لهذا اليوم (….) الموافق ( /  / ).

يقول الله تباك وتعالى في كتابه: ﴿إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ﴾، والآن مع الآيات المباركات من سورة الفجر، يتلوها علينا الطالب: ……..

﴿وَالْفَجْرِ * وَلَيَالٍ عَشْرٍ * وَالشَّفْعِ وَالْوَتْرِ * وَاللَّيْلِ إِذَا يَسْرِ * هَلْ فِي ذَلِكَ قَسَمٌ لِذِي حِجْرٍ * أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِعَادٍ * إِرَمَ ذَاتِ الْعِمَادِ * الَّتِي لَمْ يُخْلَقْ مِثْلُهَا فِي الْبِلادِ * وَثَمُودَ الَّذِينَ جَابُوا الصَّخْرَ بِالْوَادِ * وَفِرْعَوْنَ ذِي الأَوْتَادِ * الَّذِينَ طَغَوْا فِي الْبِلادِ * فَأَكْثَرُوا فِيهَا الْفَسَادَ * فَصَبَّ عَلَيْهِمْ رَبُّكَ سَوْطَ عَذَابٍ * إِنَّ رَبَّكَ لَبِالْمِرْصَادِ * فَأَمَّا الإِنسَانُ إِذَا مَا ابْتَلاهُ رَبُّهُ فَأَكْرَمَهُ وَنَعَّمَهُ فَيَقُولُ رَبِّي أَكْرَمَنِ * وَأَمَّا إِذَا مَا ابْتَلاهُ فَقَدَرَ عَلَيْهِ رِزْقَهُ فَيَقُولُ رَبِّي أَهَانَنِ﴾

اذاعة مدرسية
اذاعة مدرسية

اذاعة مدرسية

صدق الله العظيم، نحمده سبحانه على واسع فضله وكرمه.

يقول المولى سبحانه وتعالى: ﴿وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا﴾، والآن مع كلام خير الأنام –عليه أفضل الصلاة وأزكى السلام-، ومع الطالب: ……

قال –صلى الله عليه وسلم-: {من قال: سبحان الله وبحمده في يوم مائة مرة حطت خطاياه ولو كانت مثل زبد البحر}

صدق رسول الله -صل الله عَليه وسلم-، الحكمة، ضالة المؤمن أينما وجدها، فهو أحق الناس بها، والآن يلقي علينا حكمة اليوم الطالب: …..

اختر كلامك قبل أن تتحدث، وأعط للاختيار وقتًا كافيًا حتى ينضج الكلام، فالكلمات مثل الثمار تحتاج لوقت كافٍ لتصل إلى مرحلة النضج.

 

اذاعة مدرسية

الكلمة الطيبة، هي نقطة المرور إلى جميع القلوب، وكل صباح نبحر معكم بكلمة لنصل إلى موانئ العلم والمعرفة، والآن مع كلمة الصباح يلقيها علينا الطالب: …….

أتى الصّباح فنظرت إلى السماء، وتذكّرت عظمة خالقي، الذي خضعت له رقاب الجبابرة، أتى الصباح وتذكرت بأن القمر قد ذهب ليختبئ في مداره، حتى يترك مجالًا للشمس لتشرق من جديد، لقد ذكرني هذا بأنه من صنع الخالق البارئ الذي لا يخفى عليه أي شيء، فتمنيت لو أن البشر يلتزمون بنظام يسيرون عليه في حياتهم، ويلتزمو بشرع ربهم فيستفيدوا من أوقاتهم وتصير حياتهم على أفضل ما يكون.

اذاعة مدرسية
اذاعة مدرسية

تعلم فليس المرء يولد عالمًا *** وليس أخو علمٍ كمن هو جاهل

وإن كبير القوم لا علم عنده *** صغيرٌ إذا التفت عليه المحافل

والآن مع هل تعلم يلقيها علينا الطالب: ………

اذاعة مدرسية

  • هل تعلم أن: أصغر عظمة في جسم الإنسان هي عظمة الركابيّ، والتي هي في الأذن الوسطى.
  • هل تعلم أن: عدد النجوم الموجودة في السماء، يساوي أضعاف أعداد حبيبات الرمل التي على سطح الأرض.
  • هل تعلم أن: من اخترع الآلة الحاسبة هو بليز باسكال الفرنسي عام 1785م.
  • هل تعلم أن: المياه ممكن أن تكون أفضل من الأسلحة الحادة، ويمكن أن تستخدم كأداة قطع.

 

 وها نحن الآن وصلنا إلى ختام إذاعتنا المباركة
ولا يسعنا أحبابنا الكرام أن نتوجه إلى الله بالدعاء بأن يوفقنا وإياكم لكل خير، وإلى لقاء آخر قريبًا، نترككم في أمان الله، والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *