التخطي إلى المحتوى
استعلام عن بطاقة التموين بالرقم القومى من خلال رابط الموقع الرسمي للوزارة
استعلام عن بطاقة التموين بالرقم القومى

استعلام عن بطاقة التموين بالرقم القومى عبر الموقع الرسمي حيث تعمل اليوم الحكومة المصرية على مواكبة التطور التكنولوجي الحديث من خلال إطلاق الكثير من الخدمات المبسطة والسهلة على الإنترنت، وقد عملت وزارة التموين والتجارة الداخلية على إطلاق النظام الإلكتروني الحديث الخاص بها.

حيث يتمكن المواطنين اليوم من الاستعلام عن بطاقة التموين من خلال الرقم القومي ومن الممكن الاستعلام من خلال اسم صاحب البطاقة والمحافظة التي يتبع لها.

استعلام عن بطاقة التموين بالرقم القومى

حيث يتيح الموقع الرسمي التابع لوزارة التموين وهو موقع دعم مصر الكثير من الأشياء للمواطنين فيما يتعلق بالتموين، حيث من الممكن اليوم الاستعلام عن بطاقات التموين 2018 وعن إضافة المواليد الجدد.

وقد سهلت الوزارة الكثير على المواطنين من خلال إتاحة ذلك الموقع الإلكتروني، ومن السهل اليوم الاستعلام من خلالة على الكثير من الأشياء والتي من بينها بطاقات التموين الجديدة وقد فتحت الوزارة الأبواب أمام المواطنين لإضافة المواليد حتى السابع من نوفمبر الجاري 2018.

وقد عملت الوزارة أيضًا إلى تخصيص رقم مباشر تتمكن من خلاله من استعلام عن بطاقة التموين بالرقم القومى والرد على الاستفسارات والشكاوى للمواطنين بشكل مباشر وهو رقم 19959.

ويذكر أن وزير التموين قد أكد على أن عملية إضافة المواليد الجدد يكون على المرتب الأساسي للموظفين وليس الدخل الكامل وقد طلبت الوزارة عدة أوراق هامة من أجل إضافة المواليد والتي من بينها.

  • شهادة الدخل الخاصة بالموظفين سواءً في القطاع العام أو الخاص.
  • صورة من بطاقة الرقم القومي على أن تكون سارية المفعول.
  • صورة من شهادة ميلاد الطفل على أن يكون الفترة التي ولد بها الطفل ما بين 1/1/2006 وحتى تاريخ 31/12/2015.
  • ومن الممكن تعديل عدد المتواجدين من حذف أو إضافة أو تحديث البيانات الخاصة بهم من خلال إدخال الرقم القومي الخاص بكل المستفادين في البطاقة وتعديل البيانات.

وقد تم بالفعل إغلاق باب تحديث البيانات الخاصة بالمواليد والإضافة يوم الثامن نوفمبر الجاري 2018 وقد أشار الوزير إلى ضرورة تحديث البيانات الخاصة ببطاقات التموين حتى لا يتم اعتبارها ملغاة يتعين وقتها على صاحب البطاقة أن يقوم باستخراج واحدة جديدة.

خطوات استعلام عن بطاقة التموين بالرقم القومى

استعلام عن بطاقة التموين بالرقم القومى وفقا للخطوات التالية:

  • ومن ثم البحث عن قائمة الأفراد وهي متواجده أعلى الصفحة ونقوم بالضغط عليها.
  • يتم إدخال جميع البيانات المطلوبة والتي من بينها الرقم القومي والهاتف المحمول التابع للشخص.
  • وبعدها الضغط على زر دخول لتتمكن من التعرف على حالة الطباقة لذلك الرقم القومي.

وتسعى وزارة التموين والتجارة الداخلية إلى إعطاء الدعم لمستحقيه فقط بناء على توجيهات من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حيث قد أكدت الوزارة على أنه من يتقاضي في الشهر 10 آلاف جنيه لا يستحق الدعم.

وعن إضافة المواليد فتعمل الوزارة بشكل دوري على فتح الموقع والمكاتب التابعة للتموين في المحافظات أمام المواطنين بهدف تحديث البيانات الخاصة بهم كل فترة من إضافة المواليد أو تحديث البيانات الخاصة بهم حتى التأكد من عدم وجود تحايل في الأمر.

ويتوجب على المواطنين أصحاب البطاقات إخراج المتوفيين من البطاقة وأيضا المسافرين للخارج لفترة كبيرة وغيرها من الأمور التي تضمن من خلالها الوزارة وصول كافة المستحقات إلى المواطنين المحتاجين للدعم فقط.

وقد أكدت الكثير من الأخبار على أن الحكومة المصرية بصدد مناقشة مشروع جديد يخص الدعم على طفلين فقط كد أقصى للمواليد عملا على الحد من الزيادة السكانية ومواجهة متطلبات الأسر المحتاجة.

الاستعلام عن بطاقة التموين بالرقم القومي

رابط الاستعلام عن بطاقة التموين بالرقم القومى من هــنـــا أو من على الرابط التـالى هنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *