التخطي إلى المحتوى
التعليم تشن حمله مكبرة لاغلاق مراكز الدروس الخصوصية , قانون تجريم الدروس الخصوصية

اغلاق مراكز الدروس الخصوصية يعتبر من المواضيع الهامه التى يتم تناولها خلال فتره الدراسة ، وتعتبر ظاهرة الدروس الخصوصية من الظواهر التي انتشرت علي مستوي الجمهورية وأدت إلي عزوف التلاميذ عن الذهاب إلي المدارس والأكتفاء بالذهاب إلي السناتر التعليمية وتلقي العلم بطريقة لا تخضع لرقابة وزارة التربية والتعليم والتي هي المنوطة بتقنين وضع التعليم في مصر وطريقة تلقي العلم في المدارس الرسمية والخاصة والحكومية.

اغلاق مراكز الدروس الخصوصية

ولهذا بدأت العديد من المحافظات في شن حملات الدروس الخصوصية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم لكي تقوم بالحد من انتشار هذه الظاهرة ومنها محافظة الجيزة التي واصلت حملاتها لإغلاق مراكز الدروس الخصوصية فى مختلف أحياء المحافظة .

وأغلقت الحملة وشمعت عدد 5 سناتر تعليمية بمنطقه ربيع الجيزة الواقعة فى نطاق حي جنوب الجيزة.

اخر اخبار الدروس الخصوصية

وقال ناصر شعبان مدير إدارة جنوب الحيزة ، إن مراكز الدروس الخصوصية التي تم إغلاقها هي سنتر نوبل وسنتر سلسبيل وسنتر التوحيد وسنتر الخطيب وسنتر سمارت.

وكان قد قامت العديد من المحافظات الأخري كالشرقية والقاهرة وكفر الشيخ وبورسعيد بحملات أخري في وقت سابق أدت إلي إحالة العديد من المعلمين العاملين بهذه السناتر إلي التحقيق وغلق السناتر المخالفة.

قانون تجريم الدروس الخصوصية

وإليكم متابعينا تفاصيل قانون تجريم الدروس الخصوصية .. غرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تتجاوز الـ 50 ألف على من يعطى درسا خصوصيا فى سنتر.. والحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد عن 3 إذا تكرر الجرم.. وتفعيل الضبطية القضائية 15 نوفمبر .

إقرأ أيضاً :   ضرورة عاجله ..اعادة تحديد معايير صرف الحد الادنى للاجور

قانون تجريم نشاط الدروس الخصوصية، وتضمن القانون قرابة 4 مواد، أكدت المادة الأولى منه على أنه”: يعاقب بالغرامة التى لا تقل عن خمسة ألاف جنيه ولا تجاوز خمسين ألف جنيه كل من أعطى درس خصوصى فى مركز أو سنتر تعليمى أو فى مكان مفتوح للجمهور بصفة عامة.

وذكر مشروع قانون تجريم نشاط الدروس الخصوصية فى مادته الثانية، أنه فى حالة العودة لتكرار ذات الجرم يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد عن ثلاث سنوات، كما أكد مشروع قانون تجريم الدروس الخصوصية على أنه يعاقب بالغرامة التى لا تقل عن 5 ألاف ولا تزيد عن 50 ألف والحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد عن 3 سنوات، كل من ساهم أو اشترك بأية وسيلة فى إرتكاب تلك الجريمة وفى جميع الأحوال يحكم بمصادرة الأشياء المضبوطة محل الجريمة.

وأوضح مشروع قانون تجريم نشاط الدروس الخصوصية أن تلك العقوبات الواردة جاءت بعد الإطلاع على قانون الاجراءات الجنائية وقانون نظام الإدارة المحلية رقم 43 لسنة 1979 وتعديلاته وقانون التعليم رقم 139 لسنة 1981، وقانون حماية الملكية الفكرية رقم 82 لسنة 2002، وعلى قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016.

رقم شكاوى الدروس الخصوصية

وأضاف رئيس الإدارة المركزية، أن الأعداد فى تزايد بصفة يومية، موضحا أن الوزارة خصصت خطا ساخنا تابع للإدارة المركزية للأمن للإبلاغ عن مراكز الدروس الخصوصية ” 19151″، مشيرا إلى أن هناك تنسيقا كاملا مع المحافظات والتنمية المحلية فى هذا الشأن، مؤكدا أن المسئولين عن حصر مراكز الدروس الخصوصية من أفراد الأمن بالوزارة ينتهون من حصر جميع الأعداد منتصف الأسبوع المقبل، وفقا لخطة الوزارة.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي ليصلك كل جديد :
Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إقرأ أيضا : جامعة الأزهر تحظر على الطالبات ارتداء الملابس الضيقة والشيفون أو البنطال الممزق داخل الحرم الجامعي