التخطي إلى المحتوى
الأزهر يصدر تعليماته للمعلمين و الطلاب وعلى قطاع المعاهد الأزهرية التطبيق الصارم للقرار وعقوبات المخالفين
رئاسة قطاع المعاهد

أصدر قطاع المعاهد الأزهرية عددًا من التعليمات لتنظيم وتطوير العملية الدراسية والنهوض بالطلاب بمراحل التعليم المختلفة خلال العام الدراسي 2017 – 2018.

 
نرصد أبرز التعليمات التي يجب أن يلتزم بها الطلاب في مراحل التعليم المختلفة بالمعاهد الأزهرية.
 
وشدد قطاع المعاهد الأزهرية على شيوخ المعاهد بأن يكون هناك رقابة شديدة على غياب الطلاب على أن يتم محاسبة شيوخ المعاهد والقائمين على شئون الطلاب في حالة التستر على حالات الغياب أو عدم اتخاذ إجراءات صارمة ضد الطلاب غير الملتزمين.
 
وكان الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، دعا الطلاب عبر صفحته الرسمية بفيس بوك لضرورة الانضباط في التعليم الأزهري قائلا : ” على جميع منتسبي الأزهر من معلمين ومعلمات وطلاب وطالبات الالتزام بالحضور من بداية اليوم الدراسي إلى آخره”.
 
وأكد الدكتور عباس شومان أنه لا بد أن يلتزم الجميع بالظهور بالمظهر اللائق بمنتسبي الأزهر، ويمنع منعًا باتا دخول المعاهد الأزهرية وكليات الجامعةً من لم يلتزم بزي ومظهر لا يليق بمنتسبي الأزهر، وستتخذ إجراءات صارمة ضد المخالفين في إطار القانون واللوائح.
 
وأشار إلى أنه لا يسمح بدخول الطلاب والطالبات بالتليفونات المحمولة داخل الفصول الدراسية من بداية اليوم الدراسي إلى نهايته وذلك بقرار من الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر.
 
وأضاف شومان أنه يسمح لهم بالدخول بالهاتف المحمول في أفنية المعاهد ووضعه في صندوق خاص ويسلم له قبل انصرافه نهاية اليوم الدراسي.
 

وأكد على عبدالحافظ وكيل لجنة الأزهر، أنه سوف يتم توقيع عقوبات على الطلاب الذين يخالفون القرار ويؤثرون على العملية التعليمية والتشويش على زملائهم.

 
وقال الدكتور على عبدالحافظ وكيل لجنة الأزهر إن هناك منظمة لتطوير المعاهد الأزهرية والبعد عن استخدام وسائل الاتصال؛ كي لا ينشغل الطلاب بـ«فيس بوك وواتس آب» وغيرهما من وسائل الاتصال وعدم التركز في دروس العلم، موضحًا أن الطالب ليس محروما من الاتصال بأهله، وسيتم تخصيص صناديق أمانات للحفاظ على الهواتف الخاصة بالطلاب ويمكنه الاتصال بذويهم في وقت محدد.
 
وبدأ تطبيق القرار اعتبارا من أول أمس مع مراعاة أنه يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين حيث أشار ” شومان ” إلى أنه على قطاع المعاهد الأزهرية التطبيق الصارم للقرار.
 
وقاد شومان حملة مكبرة منذ بداية العام الدارسى لعودة الانضباط مرة أخرى إلى المعاهد الأزهرية من خلال قيادة مجموعة من الحملات الميدانية لمتابعة سير العملية التعليمية.
 
وأعلن قطاع المعاهد الأزهرية أنه سيتم تنظيم زيارات عمل للمعاهد الأزهرية وإعداد تقارير مفصلة عن كل معهد ورفعها لرئيس الإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *