التخطي إلى المحتوى
الأزهر يعلن الحرب على “الإهمال”..استبعاد شيخ معهد لرقص الطلاب داخله وفصل 3 طلاب
وكيل الأزهر عباس شومان

الأزهر يعلن الحرب على “الإهمال”..استبعاد شيخ معهد لرقص الطلاب داخله وفصل 3 طلاب.. وكيل الأزهر يقود حملات مكومية بالمحافظات لتطهير المعاهد الأزهرية من المخالفين..ويؤكد لـ”كايروا دار”: لا تستر على مخطىء ولن اسمح بالزج باسمي في خطأ

حملات إصلاحية يقودها علماء الأزهر الشريف، وتحركات سريعة للتعامل بحسم وقوة مع أية مخالفات تقترب من المعاهد الأزهرية التي يربو عددها على 10 الاف معهد أزهري على مستوى الجمهورية تقدم العلم والأخلاق ودروس الشرعية للطلاب.

“عدم التستر على مخالفة”، شعار رفعه الإمام الأكبر فضيلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، منذ أن وطأت قدمه المشيخة، حيث نجح في إعادة البريق للجامع الأزهر من جديد، وحارب الأداء المترهل في بعض القطاعات، وحرص على تلقى الطلاب دروس الدين الوسطي.

الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، أحد الأشخاص الذين لعبوا درواً حيوياً خلال الفترة الماضية، في إعادة تقييم الأمور داخل الأزهر الشريف، ومحاربة الإهمال، من خلال رحلات مكومية قام بها “شومان” في عدة محافظات على مستوى الجمهورية، وصل من خلالها لمباني في نجوع وقرى نائية، بهدف التقويم والاطمئنان على سير العملية التعليمية وعدم التشدد، وبث دروس العلم والتسامح لدى الطلاب.

وكيل الأزهر الشريف، أصدر تكليفات مؤخراً بتحريك عدد من المسئولين من المشيخة يجوبوا جميع المحافظات، للتفتيش على المعاهد الأزهرية على مستوى الجمهورية، والتفتيش المالي والإداري على المسئولين، وتقديم تقارير سريعة وعاجلة تجاه أية مخالفات تتم داخل مباني الأزهر.

ووسط خطوات سريعة وعاجلة، تصارع مشيخة الأزهر في اتخاذ إجراءات حاسمة اتجاه كل من يثبت تورطه في فساد أو إهمال وتقصير، لتكون مؤسسة الأزهر، هي المؤسسة الأقوى والأسرع في تطهير نفسها بنفسها ضد المهملين والمقصرين، فلم تدفن رأسها في التراب ، وإنما تكتشف الأخطاء وتصوب وتعالج وتكشف للرأي العام ما تم بشفافية.

إقرأ أيضا :   تسهيل الأجازات الإعتيادية لمعلمى الازهر الشريف ... تعرف على التفاصيل

وكيل الأزهر الشريف، أكد في تصريحات لـ”كايرو دار”، أنه لا مكان لمن يثبت إهماله، والأزهر يسارع في اتخاذ ما يلزم من تدابير ضد المخالفين، ولا يسمح لأحد من المخالفين بالزج باسمه، والجميع لديه سواسية في المعاملة وفقاً للوائح والقوانين.

 

وشدد وكيل الأزهر على اتخاذ الإجراءات  اللازمة  ضد المخالفين والمقصرين حتى تنضبط العملية التعليمية.

وأوضح وكيل الازهر بأنه فتح تحقيق موسع يشمل كافة المناطق الأزهرية  لتحديد المسؤولية تجاه  تردي حالة العديد من  المعاهد الأزهرية،كما كلف وكيل الأزهر أعضاء المكتب الفني لوكيل الأزهر بالمشاركة في الحملة والمرور يوميا على المعاهد والمناطق والتفاتيش للتأكد من تحقيق الانضباط في العمل ، مشددا على ضرورة مواجهة كافة السلبيات بقوة وتوزيع الزيادات المكدسة بالمعاهد، موجها رؤساء المناطق باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد من يخالف سير العمل أو التقصير في أداء واجبه ، محذرا من استخدام أي مسؤول لسلطته أو اسمه في مخالفة القانون وسيتم محاسبة من يفعل ذلك فجميع العاملين بالأزهر سواء .

 

ولم يتردد وكيل الأزهر في اصدار قرار باستبعاد شيخ معهد أزهري في محافظة سوهاج،  حيث كلف وكيل الأزهر رئيس منطقة سوهاج  باستبعاد شيخ معهد وعدد من المدرسين وفصل ثلاثة طلاب لخروج الطلاب عن الانضباط والالتزام بالسلوكيات اللائقة وذلك بالرقص داخل الفصل،كما قام رئيس الإدارة المركزية بسوهاح بزيارة عدد آخر من المعاهد  للإطمئنان على سير الدراسة وحالة المعاهد الفنية .

 

وزار وكيل الأزهر، عدداً من المعاهد بمنطقة الفيوم الأزهرية حيث اطمأن على سير الدراسة بكافة المراحل التعليمية ووجه بصرف مكافأة لشيخي معهد الفتيات  الابتدائي والإعدادي الثانوي والعمال في المعهدين  لنظافة المعهد وانتظام الدراسة وارتفاع مستويات الطالبات.

التعليقات

  1. انا شيخة معهدمستحمله الكثير من اولياء الامور في الالتزام بالزي الازهري للطالبات والعاملين ولكن كل ما ولي امر يشكي لوكيل المنطقه او رئيس الاداره المركزيه لمنطقه اسوان الازهريه يقلهم اكتبو فيها شكاوي عشان اشيلها مش يقول لهم دي تعليمات من المشيخه بالزي الازهري والي زاد وغطا ان ولي امر تهجم علي المعهدللاسف بدل ما ادارتي تقيمني اني حميت العاملين والطالبات لا يبعت موجه مالي واداري ليس شئون قانو نيه للتحقيق المشكله هي ان ولي امر طالبه حضر الي المعهدلدفع رسوم بنته وطلبت له المسئول المالي واخذمنه الرسوم وطلب ان يسئل عن مستوا بنته قلت له حاضر عبال ماتشرب الشاي ححضر لك كل مدرسين الفصل بتاعها وفجئ قال انا لس حستنا وصعد مسرعا علي الدور الذي به الطالبات الذي بالدور الرابع وكان موجودموجه في هذا اليوم صعد ورائه هو واالعامل عم رمضان والموجه طلب من مدرس الحصه الاولي طارق واحمد بنزول الموجه والاخصائيه وانزلوه وكان يهدد ويتوعد انا مؤسس وباني هذا المعهد انا حشيلك ومش حخليكي في معهد البحيره ادفو اسوان ابدا عشان طبعا ان قريبه وكيل المنطقه وفعلا اتصل بزميل باليل يوم الجمعه والتعدي كان يوم الخميس وفعلا جاء تامر السئول المالي والاداري وحقق ليس الشئون القانونيه انا بطالب الشئون القانونيه للتحقيق مع الشهودوالحمايه يااهل الحق من التهديدات لان معهدي الحمد الله نتيجتي 100%الثانويهومتفوقات في القرأن الكريم والحديث والملتقي الفكري الاولي علي المنطقه وامتحانات تجريبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *