خدمات المعلمكادر معلمى الازهر

الاكاديمية المهنية للمعلمين بوابة الخدمات الالكترونية

تُعد الاكاديمية المهنية للمعلمين بوابة الخدمات الالكترونية بمثابة مركز تميز والذي يضمن جودة المنظومة المهنية لأعضاء هيئة التدريس سواء تابعين لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أو الأزهر الشريف، وتعمل الأكاديمية على تقديم التدريبات الخاصة بالمعلمين للحصول على الترقية وفقا للقانون 155 لعام 2007 كما يتم من خلالها طباعة صحيفة احوال معلم والتي لا يتم الانتداب أو الترقي بدونها.

الاكاديمية المهنية للمعلمين بوابة الخدمات الالكترونية

الاكاديمية المهنية للمعلمين صحيفة احوال المعلم: من الممكن من خلال الموقع الرسمي للأكاديمية المهنية للمعلمين طباعة صحيفة احوال المعلم، وعلى المعلم أن يكون لديه المتطلبات التالية وهي على الشكل التالي:

  • الكود الخاص بالمعلم وهو متوفر لدى قسم الإحصاءات في مديرية التربية والتعليم.
  • الرقم القومي للمعلم.
  • أن يتوفر أيضا الرقم السري الخاص بالمعلم ومن السهل الحصول عليه من خلال قسم الإحصاءات أيضا في مديرية التربية والتعليم.
  • بعدها يتم الدخول على موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين.

خطوات طباعة  صحيفة احوال المعلم

ويتم اتباع الخطوات التالية من أجل طباعة صحيفة احوال معلم من قبل الأكاديمية المهنية للمعلمين.

  • بداية يتم الدخول على موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين .. إضغط هنا ..  ومن ثم البدء في ملئ الحقول الضرورية التي قد وضعناها في المتطلبات الماضية.
  • يتم الانتقال إلى الخطوة التالية وهي أن تقوم بالضغط على كلمة طباعة بيان حالة مدرس وموظف والتي توجد في المنطقة اليمنى من الصفحة.
  • والخطوة الثالثة  هي أن يتم الضغط على زر طباعة صحيفة الأحوال من خلال الأيقونة الخاصة بالطباعة والتي توجد أعلى الصفحة.

وبعدها يتمكن المعلم من الحصول على صحيفة خاصة به والتي تتضمن الكثير من الأمور الخاصة به، ومن ثم يقدم على التوقيع عليها وبعدها يتم التوقيع على من قبل رئيس رئيس قسم الملفات ويتم ختم الصحيفة أيضا بختم النسر وأيضا توقيع مدير شؤون العاملين.

إقرأ أيضا :   استراتيجيات التعلم النشط - استراتيجية لعب الأدوار

الأكاديمية المهنية للمعلمين وكادر المعلم

فلا يتم التقدم إلى الترقية أو التسكين بالنسبة للمعلمين على نظام كادر المعلم بدون التدريب الذي تقوم الأكاديمية المهنية بالإعلان عنه كل فتره للمعلمين خاصة من يمر عليه 5 سنوات في الدرجة الخاصة به، وتجدر الإشارة أن وزارة التربية والتعليم وكذلك الأزهر الشريف ينوهون دائما المعلمين بالدخول على الصفحة الشخصية الخاصة بهم على الأكاديمية المهنية للمعلم أو على المواقع الرسمية للأزهر أو وزارة التربية والتعليم من أجل التعرف على موعد ومقر عقد التدريبات الخاصة بهم.

تعمل الأكاديمية المهنية على التنويه دائما على الإدارات التعليمية بالتدريبات المتاحة للمعلمين عملا على السماح لهم في الحصول على الترقيات الخاصة بهم، وكل ما عليكم هو معرفة الكود الخاص بكم والرقم السري من أجل الدخول على موقع الأكاديمية المهنية ومن ثم البحث عن التدريبات في حالة توفرها سوف تظهر على الفور وفي حالة عدم توفر التدريبات لكلم خلال الوقت الحالي سوف تجد رسالة تفيدكم بالأمر.

شروط الأكاديمية المهنية للمعلمين لترقية المعلمين

توجد بعض الشروط التي تخص ترقية المعلمين والتي تتمثل في النقاط التالية:

  • أن يكون المعلم قد أجتاز الشروط الخاصة بكادر المعلم وقد تم تسوية الحالة الوظيفية للمعلم.
  • ولابد وأن يكون المعلم المرشح لتلك الترقية قد أتم 5 سنوات بالدرجة الوظيفية التي يوجد بها خاصة وقت فتح باب التقديم على الترقيات وأن يتم احتساب تلك المدة منذ اليوم الأول الذي قد تم تعيينه على الدرجة الوظيفية الأدنى من الجهة المختصة سواء إن كان من قبل المحافظ أو الوزير.
  • أن يكون المعلم المتقدم على رأس العمل ولا يأخذ أجازة من أي نوع إلا في الحالات المسموح بها من قبل وزارة التربية والتعليم والأزهر الشريف.
  • يستثني من التدريبات المقدمة من الأكاديمية المهنية من يعاني من الأمراض المزمنة على أن يتم تحديد الأمر من قبل المختصين.
اظهر المزيد

تعليق واحد

  1. السلام عليكم ارجو منكم المساعده في ايصال صوتنا نحن مدرسي الحصه الغير متخصصين بمنطقة المنيا الازهريه الي فضيله الامام الاكبر شيخ الازهر الشريف مقدمه لفصيلتكم احد مدرسي الحصه الغير متخصصين بالازهر الشريف التابعين لمنطقه المنيا الازهريه لارحعنا للعمل مره اخري اسوه بزملانا المتخصصين والتربيه والتعليم ولكم منا جزيل الشكر والتقدير مقدمه لفصيلتكم
    01010795216

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *