التخطي إلى المحتوى
وزير التعليم: البحث يشبه الواجب المدرسي ومن لم تتوافر لديه الامكانيات يطبع البحث ويسلمه للمدرسة
محتويات
[toc]

أوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،الدكتور طارق شوقي, أن مشروع البحث للسنوات من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادى يشبه الواجب المدرسي.

وقال الوزير في تصريحات صحفية له، أن المشروع عبارة عن مجموعة أسئلة معدة بطريقة تحتاج من الطالب البحث عن الإجابة في الكتاب أو المكتبة الرقمية بأسلوب سهل.

وأكد أن كل طالب لديه فرصة شهر ونصف لإعداد البحث ابتداء من ٥ أبريل المقبل وحتى ١٥ مايو، لافته الي أنه سيعلن تفاصيله يوم الخميس المقبل.

وأوضح الوزير أن الطالب الذي تحرمه إمكانيات الأسرة من وجود إنترنت يمكنه طبع مشروع البحث من المنصة التعليمية، وحل الأسئلة و تسليمها للمدرسة.

وكشفت مصادر في وزارة التربية والتعليم ” لكشكول”، إن المسئولين بقطاع التعليم العام في الوزارة يدرسون السماح لطلاب في صفوف النقل الذين تحرمهم ظروفهم الأسرية من وجود إنترنت بالمنزل او التليفون او حتي امتلاك كمبيوتر من الأصل ، بإمكانية طبع مشروع البحث من على المنصة الإلكترونية لوزارة التعليم، و حله المشروع بالورقة والقلم، علي لمدرسته.

وأكدت المصادر ، أن كل مايخص مشروع البحث للسنوات من الصف الثالث الابتدائي إلى الإعدادية، والمطلوبين الطلاب عمله ، سوف تعلن يوم الخميس القادم ، علي أن يبدأ حل مشروع البحث ابتداء من ٥ أبريل حتى ١٥ مايو

و أوضحت أن مشروعات البحث سوف تكون سهلة وبسيط جدا وتغطي المحتوى التعليم المقرر كله، وشبيه بالواجب المدرسي وفي صورة أسئلة معدة بطريقة تحتاج من الطالب للبحث عن الاجابة في الكتاب او المكتبة الرقمية باسلوب اسهل مايكون و أي طالب امامه شهر ونص لاعداده .

وكانت وزارة التربية قد حددت المنهج المقرر تدريسه لكل طلاب صفوف النقل و الشهادة الإعدادية حتي ١٥ مارس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *