التخطي إلى المحتوى
البحر الأحمر الأزهرية الأعلى في حضور الطلاب امتحانات البوكليت التجريبية

البحر الأحمر الأزهرية الأعلى في حضور الطلاب امتحانات البوكليت التجريبية

تخفيفًا على طلاب شمال سيناء.. الامتحانات التجريبية بالمعاهد القريبة من سكنهم

 أكد الأستاذ محمد عبد الرحيم من خلال المتابعة المستمرة للسادة رؤساء الإدارة المركزية تلفونيًا ومن خلال متابعة لجان القطاع المكلفة بضروة المرور على المعاهد بالمناطق على نسب الحضور التالية وذلك من خلال العينة العشوائية لمعظم المناطق والتى جاءت على النحو التالي:

  • منطقة بني سويف بلغت نسبة الحضور بمعهد الواسطة بنين ومعهد أهناسيا بنين  70%
  •   منطقة أسوان تراوحت نسب الحضور بين لجنة معهد الجزايرة ولجنة  معهد المدينة  وصلت نسبة من 50 إلى 655%.
  • منطقة المنوفية الأزهرية بلغت نسبة الحضور بلجنة معهد تلا  60 في المائة في حين بلغت نسبة الحضور في لجنة (معهد الشهداء) 700%.
  • لجنة إخناواي بنين بمنطقة الغربية وصل عدد الطلاب الحاضرون 40 طالب بالقسم العلمي من إجمالي 48 وحضر 22 طالب من القسم الأدبي من أصل 38 طالب، فين حين حضر 455 طالبة بلجنة فتيات إخناواي من إجمالي 57 وحضور 25 طالبة بالقسم الأدبي من 37 أما لجنة معهد قطور أدبي بنفس المحافظة حضر 15 طالب من 25.
  • منطقة الفيوم الأزهرية لجنة دياهمو بتفتيش سنورس بلغت نسبة الحضور 60%.
  • منطقة الإسماعيلية الأزهرية لجنة بنين التل حضر 61 طالب من إجمالي 90 طالب في حين تعدت نسبة الحضور بلجنة فتيات نور الإسلام  80%، في حين حضر 99 طالبات فقط من طلاب القسم الأدبي بلجنة فتيات عمر بن عبد العزيز النموذجي وعدد 8 في القسم العلمي.
  • أما محافظة الأقصر ولجنة معهد الدير تعدت نسبة الحضور 70 بالمائة بحسب مدير التعليم الثانوي بالأقصر الأستاذ سيد إمام.
  • و في منطقة سوهاج الأزهرية ووسط حرص الطلاب على المشاركة بإيجابية تخطت نسبة الحضور بلجنة معهد بنين سوهاج 800% بحسب رئيس الإدارة المركزية.
  • محافظة البحر الأحمر تخطت نسبة الحضور بمعظم لجان المحافظة  90% وعلى الأخص لجنة ( الغردقة ) وذلك بعد قيام رئيس الإدارة المركزية للمنطقة بالتنبيه على كافة المعاهد بالمنطقة على طلابهم بأهمية التجربة والإتصال تلفونيًا بالطلاب، وكان رد فعل رئيس الإدارة المركزية للامتحانات بالشكر المباشر لرئيس المنطقة، ومدير الامتحانات على حسن الاستعداد وتناغم الترتيبات بين كل المشاركين بأعمال الامتحانات بداية من الطالب ومرورًا بالملاحظين والمشرفين والموجهيين وحتى عامل المعهد.
  • منطقة الوادي الجديد بلغت نسبة الحضور بلجنة ( فتيات الخارجة ) 85% بحسب مدير الامتحانات بالمنطقة.
  • منطقة الشرقية الأزهرية ولجنة فتيات ( الزقازيق ) وصلت نسبة الحضور 75 %  
إقرأ أيضا :   الأزهر يصحح أقدمية المدرسين الصادرة لهم تسويات بضم مدة التعاقد بالقرار رقم 1268 في 13 / 6 / 2017

وفي استجابة سريعة كلف رئيس الإدارة المركزية للامتحانات السيد مدير الامتحانات بمنطقة الإسكندرية الأزهرية بضرورة عقد امتحان بلجنة خاصة للطلاب المشاركين في البطولة الرياضية والتى ستقام بمدينة البعوث الإسلامية.

يذكر أن 80 طالب من كافة المناطق الأزهرية يشاركون في بطولات رياضية مختلفة تقام بالإسكندرية بواقع 20 من القسم العلمي و 60 من القسم الأدبي.

وفي لفتة إنسانية تم ابلاغ المسئولين عن الامتحانان بلجان شمال سيناء بضروة أداء الطلاب والطالبات الامتحانات باللجان القريبة من سكنهم، ولا يشترط تأديتها بمعاهدهم نظرًا للظروف الأمنية للمحافظة وحرصًا على حياتهم .

ملخص
تاريخ المراجعة
المقالة التي تمت مراجعتها
البحر الأحمر الأزهرية الأعلى في حضور الطلاب امتحانات البوكليت التجريبية
تقييم المؤلف
51star1star1star1star1star

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *