اخبار الازهر الشريفالازهر الشريف

“البحوث الإسلامية” ينظم دورتين تدريبيتين بالإسكندرية والعاشر من رمضان لتأهيل الوعاظ الجدد




في إطار توجيهات الإمام الأكبر د.أحمد الطيب لمواجهة التحديات الراهنة وتأهيل الوعاظ؛ بدأ مجمع البحوث الإسلامية إقامة دورات تدريبية نوعية للوعاظ الجدد في الإسكندرية والعاشر من رمضان؛ حيث تستمر هذه الدورات لمدة شهر ونصف.
وقال د. محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية إن الدورات تستهدف تطوير قدرات الوعاظ الجدد من خلال تنمية الجوانب الشرعية لديهم في الفقه والمواريث وأصول الفقه والقضايا الفقهية المعاصرة؛ لتأهيلهم للتعامل مع المستجدات والقضايا الملحة التي يحتاج الواقع اليومي للناس إلى معالجتها.
أضاف الأمين العام أن الدورات لا تقتصر على الجوانب الشرعية فقط وإنما تركز أيضا على اكتساب مهارات التواصل والتعامل مع التكنولوجيا بما يساهم في تطوير قدرات هؤلاء الوعاظ وينعكس على مستوى أدائهم الدعوي.
أوضح عفيفي أن الدورات تركز على الجوانب العملية نظراً لأن الواعظ يعمل في دوائر واسعة في المجتمع بشكل ميداني يتيح له الاحتكاك بالواقع والتعرف على مشكلات الناس؛ بالإضافة إلى دور لجان الفتوى التابعة لمجمع البحوث الإسلامية والمنتشرة في جميع مدن ومراكز الجمهورية لتلبية الاحتياجات المجتمعية في مجال الفتوى.
تستهدف تنمية الجوانب الشرعية لديهم في الفقه والمواريث والقضايا الفقهية المعاصرة

إقرأ أيضا :   فتح باب التقدم لخريجي جامعة الأزهر دور مايو 2017 .تعرف على التفاصيل
مواضيع مقترحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock