التخطي إلى المحتوى
الاوراق المطلوبة للتحويل من الازهر الى التربية والتعليم والعكس وننشر لكم شروط التحويل بالتفصيل

الشروط و الاوراق المطلوبة للتحويل من الازهر الى التربية والتعليم

قد راود الكثير من طلابنا وأولياء الأمور  هذا السؤال هل يوجد تحويل من الازهر للعام أو العكس ننشر لكم طلب تحويل من الازهر الى التربية والتعليم وكيفية التحويل من ثانوى ازهرى الى ثانوى عام

شروط التحويل من الازهر لوزارة التربية والتعليم 2017 و العكس

ننشر لكم شروط التحويل من الازهر الى التربية والتعليم 2017

حددت المعاهد الأزهرية شروط وطريقة التحويل من وإلى مدارس وزارة التربية والتعليم

1 – أن يكون الطالب ناجحًا وألا يتعدى الصف الثاني الإعدادى.

2 – يُمنع قبول تحويلات طلاب الصف الثالث الإعدادى من المعاهد الأزهرية، وكذلك المرحلة الثانوية والراسبين عامًا دراسيًا واحدًا في سنوات الدراسة بالمرحلة الابتدائية الأزهرية، إذ سيحولون إلى مدارس التربية والتعليم بالصف الدراسى المناظر (باق للإعادة)، عدا الصفين الأول والثانى الابتدائى يحولون إلى مدارس التعليم العام بالصف الدراسى الثانى.

3- يُحول الطلاب الراسبون عامًا دراسيًا واحدًا في الصفين الأول والثانى الإعدادى الأزهرى إلى مدارس التربية والتعليم بالصف الدراسى المناظر (باق للإعادة).

إقرأ أيضا :   الإمام الأكبر يُهنِّئُ مصر رئيسًا وحكومةً وشعبًا والعالم العربيّ والإسلاميّ بعيد الفطر المبارك

4 – لا تُقبل تحويلات الطلاب الراسبين عامين متتاليين في الصف السادس الابتدائى الأزهرى، وأيضًا الراسبون عامين متتاليين في الصفين الأول والثانى بالمعاهد الإعدادية الأزهرية.

5 – يشترط لقبول الطلاب المحولين من المعاهد الأزهرية لغات إلى مدارس التربية والتعليم (تجريبى – خاص لغات) نجاحهم في اللغة الأجنبية الأولى ذات المستوى الرفيع، واللغة الأجنبية الثانية بجانب دراستهم مادتى العلوم والرياضيات باللغة الأجنبية الأولى.

 

طريقة التحويل من التعليم العام الي الازهر او من الازهر الي التعليم العام

واوضحت وزارة التربية والتعليم انه للتحويل من الازهر الي وزارة التعليم او العكس يجب علي الراغبين فى التحويل أن يتقدم ولى الأمر ببيان إلى مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، موضحًا به التدرج الدراسى للطالب معتمدًا من الإدارة المركزية للأزهر الشريف بالمديرية التابعة لها ومراجعة المستندات والملف.

موعد فتح باب التحويل من الازهر لوزارة التعليم 2016-2017 والعكس

تبدأ المعاهد الازهرية في استقبال طلبات التحويل من الازهر الي وزارة التعليم والعكس من وزارة التربية والتعليم الي معاهد الازهر بداية من الأول من أغسطس 2016 ولمدة شهر وذلك للعام الدراسي الجديد 2016-2017 حسب الشروط وقواعد التحويل التالية.

إقرأ أيضا :   الاستعانة بوعاظ الأزهر لتدريس القرآن الكريم بالمرحلة الابتدائية

الاوراق المطلوبة للتحويل من الازهر الى التربية والتعليم 2017

واوضحت وزارة التربية والتعليم انه للتحويل من الازهر الي وزارة التعليم او العكس يجب علي الراغبين فى التحويل أن يتقدم ولى الأمر ببيان إلى مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، موضحًا به التدرج الدراسى للطالب معتمدًا من الإدارة المركزية للأزهر الشريف بالمديرية التابعة لها ومراجعة المستندات والملف.

ولتحميل طلب التحويل من الازهر الى التربية والتعليم موجود بأخر المقاله بالأسفل .

صورة من طلب التحويل من الازهر إلى وزارة التربيه والتعليم

– لتحميل طلب تحويل من الازهر إلى التربيه والتعليم نسخه نقيه pdf  إضغط هنا أو يمكنك التحميل من المرفقات يالأسفل
– لتحميل طلب تحويل من التربيه والتعليم إلى الأزهر الشريف نشخه قابلة للطباعه إضغط هنا أو يمكنك التحميل من المرفقات بالأسفل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *