التخطي إلى المحتوى
شرح الإشتراك والتسجيل في بنك المعرفة المصرى ekb.eg للمعلم والطالب بديل الكتاب المدرسي

كيفية التسجيل في بنك المعرفة المصري

بنك المعرفة المصري هو بنك المعلومات وقد قام بمجهود كبير جدا فهو مرجع علمي للجميع طالب ومعلم وقارئ وباحث وحتي الأطفال , نقدم لكم فى “بوابة مولانا ” كيفية الإشتراك والتسجيل في بنك المعرفة المصرى للمعلم والطالب بنك المعلومات بديل الكتاب المدرسي شرح مدعوم بالصور والفيديو , كما ننشر لكم أيضاً تسجيل الدخول بنك المعرفة المصري وشرح البوابات والاقسام فى بنك المعلومات – بنك المعرفة المصري .

بنك المعرفة المصري
بنك المعرفة المصري

نبذه عن بنك المعرفة المصري :-

بنك المعرفة المصرى هو المشروع الذى تتبناه القيادة السياسية وتشرف عليه وزارة التربية والتعليم وعلى رأسها الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم ولمن لا يعرفه هو واحد من أهم وأكبر بنوك المعرفة الموجودة على مستوى العالم نظرا لما يحتويه من مصادر تعليمية ومعرفية وثقافية وبحثية من كبريات دور النشر العالمية وينقسم إلى 4 بوابات الأولى للقراء والثانية للباحثين والثالثة للطلاب والمعلمين والأخيرة للأطفال .

كيف بدأ بنك المعلومات والمعرفة المصري ekb.eg ؟

وقد صرح المهندس مصطفى غالى مساعد وزير التربية والتعليم لتكنولوجيا المعلومات أن المحتوى الإلكتروني الذى ستقدمه الوزارة بديلا للكتاب المدرسى سيتم ربطه ببنك المعرفة حيث سيتاح للطالب الولوج إلى الدرس الذى يريد عن طريقه

ونظرا للأهمية التى توليها الوزارة لبنك المعرفة وحتمية الاشتراك فيه خلال العامين القادمين سواء من قبل المعلمين أو الطلاب لكونه ركنا ركينا فى تطوير المنظومة التعليمية المصرية فقد رأينا أن نوضح لزوارنا كيفية الاشتراك به للاستفادة من كامل خدماته

بنك المعرفة تسجيل الدخول

– الدخول على اللينك الخاص الى بنك المعرفة المصري من هنا

ينقسم موقع “بنك المعرفة المصري” إلي لعدة بوابات وهي :

1- بوابة الأطفال:

تحتوي تلك البوابة على قصص الأطفال والألعاب التعليمية مدعمة بالصوت والرسوم المتحركة وكلك كل الادوات التى تساعد الأباء على تعليم أبنائهم كل المهارات .

2- بوابة الطلاب والمعلمين :

تحتوي تلك البوابة على المقررات الدراسية والمصادر المعرفة والتعليمية من كل دور النشر المختلفة وتوجد فى شكل نصوص ومقاطع فيديو .

3- بوابة الباحثين:

ويتطلب للتسجيل فى تلك البوابة أن يتم التسجيل من داخل الجامعة، وتحتوي على عدد من المعلومات الاكاديمية والدوريات العلمية والمصادر المرجعية وأدوات البحث المختلفة.

4- بوابة القراء :

تحتوي البوابة العامة على مصادر معرفة وثقافية الخاصة بالهيئات العامة والخاصة فى صورة مبسطة من أجل تبسيط العلوم وهناك نظام لتشغيل تلك الفيديوهات.

وللاشتراك في “بنك المعرفة المصري” قم باتباع الخطوات التالية:

1- قم بالدخول على الموقع الخاص به من خلال الرابط https://www.ekb.eg/

2- اختر كلمة “التسجيل الآن” لتنتقل ألي صفحة تسجيل واختيار القارئ البوابة التى يريد أن يشترك فيها، حيث ينقسم البنك إلى 4 بوابات، وهى بوابة القراء وبوابة الباحثين، وبوابة الطلاب، وبوابة الأطفال من هذا الرابط https://www.ekb.eg/web/guest/register .

 

صورة من بنك المعرفة المصرى الصفحة الرئيسية

بنك المعرفة المصري

كيف اشترك فى بنك المعرفة؟

1- الدخول على اللينك الخاص الى بنك المعرفة المصري من هنا

2- إضغط على مستخدم جديد أعلى الصفحة في بنك المعرفة المصرى الصفحة الرئيسية

3- يتيح بنك المعرفه 4 بوابات هى بوابة الباحثين وبوابة القراء وبوابة المعلمين والطلاب وبوابة الأطفال اختر ما يناسبك

4- ستظهر صفحة البيانات وهى مقسمة إلى جزئين الأول المعلومات الشخصية وسيقوم المستخدم بكتابتها أما الجزء الثانى معلومات وظيفية فعليك الاختيار ماإذا كنت طالب بمدرسة أو طالب جامعى أو معلم وملئ البيانات الخاصة بالوظيفة التى اخترتها

5- بعد الانتهاء من كتابة البيانات ستجد الشروط والأحكام بإمكانك قرائتها وبعد الانتهاء من ذلك ضع علامة صح فى المربع بجانب ( لقد أتممت قراءة الشروط ) ثم اكتب الأرقام التى تراها أمامك فى المستطيل ( التحقق من النص ) وإضغط إرسال

6- تظهر صفحة يخبرك فيها بالنجاح فى التسجيل وسوق يقوم الموقع بإرسال رسالة تفعيل على البريد الألكترونى الذى قمت بتسجيله

7- إذهب إلى بريدك الألكترونى فى صفحة أخرى وإفتح الرسالة وانسخ كلمة السر الموجودة فيها

8- إرجع مرة أخرى لصفحة النجاح فى التسجيل وإضغط تسجيل الدخول أعلى الصفحة

9- أعد كتابة البريد الألكترونى وإلصق كلمة السر فى المكان المخصص لها وإضغط دخول

10- سيطلب منك تعيين كلمة سر جديدة قم بكتابتها كما تريد وأعد كتابتها فى المستطيل الثانى وإضغط حفظ حينها يمكنك استخدام كافة أمكانيات بنك المعرفة

إقرأ أيضا :   منحة شيخ الازهر 600 جنيهاً للعاملين بالأزهر ووزير الأوقاف يمنح 300 جنيه لجميع العاملين

كيفية التسجيل على بنك المعرفة المصري ؟ بالفيديو

نقدم لكم معلومات لا تعرفها عن بنك المعرفة المصري

نقدم لكم بعض المعلومات عن بنك المعرفة المصرى، أولها أنه أحد أكبر مشروعات بنوك المعرفة المعنية والمتاحة على المستوى القومي المصري، ويتضمن أربعة بوابات رئيسية وفقًا لاهتمامات المستخدمين وهي القراء والأطفال والطلاب والمعلمون والباحثون.

تتيح البوابة الأولى والخاصة بالقراء عرض برامج قناتى ديسكفري، ناشيونال جيوجرافيك التعليمية وغيرها من المصادر المعرفية المحلية والعالمية باللغتين العربية والإنجليزية المدعومة بواجهة تشغيل وبحث سهلة الإستخدام، وموسوعة بريتانيكا العامة، التي توفر ملايين المقالات والفيديوهات والصور، بالإضافة إلي الكتب التراثية والأدبية من المكتبة البريطانية باللغة العربية.

تضم بوابة الطلاب والمعلمين نظام بحث موحد سهل الإستخدام للبحث فيآلاف المقررات الدراسية المتاحة للعلوم المختلفة للمراحل الجامعية وقبل الجامعية، بالإضافة إلي الكتب المرجعية وموسوعة بريتانيكا للطلبة.

تحتوي البوابة الخاصة بالباحثين قسم يضم اكتشافات أكبر دور النشر العالمية، والجمعيات البحثية غير الهادفة للربح، وآلاف الدوريات العلمية المتخصصة بمختلف المجالات البحثية، بالإضافة إلي آلاف الكتب والمراجع العامة والمتخصصة وقواعد البيانات.

تعرض بوابة الأطفال العديد من القصص والألعاب التعليمية المدعومة بالوسائل السمعية والبصرية، وتتيح أسلوب تصفح مبسط وتصميم يتناسب مع فئات الأطفال العمرية المختلفة.

يتطلب التعامل مع كافة مصادر المعلومات بالبنك إنشاء حساب مناسب للتخصص المتوافق مع المستخدم أو حساب القراء، للاستفادة من كافة خدمات الموقع المتاحة.

موقع البنك مخصص فقط لحاملي الجنسية المصرية، ويشترط إقامتهم في مصر للاستفادة من خدمات الموقع.

الإستخدام المصرح به بنك المعرفة المصرى

وبالنسبة للاستخدام المصرح به للموقع، فينص على “يمكنك أن تستخدم الموقع والمعلومات والكتابات والصور، أو الأعمال الأخرى التى تشاهدها أو تسمعها أو الخبرات الأخرى فى الموقع – يشار إليها فرديا أو جماعيا باسم “المحتوى” – فقط لأغراضك الشخصية غير التجارية، أو للحصول على معلومات بخصوص المنتجات والخدمات التى يستضيفها بنك المعرفة وفقط بالالتزام بشروط الاستخدام هذه.

أما بالنسبة للاستخدام المحظور للموقع فينص على استخدام الموقع بالمخالفة لشروط سياسة الاستخدام المقبولة لدى بنك المعرفة أو النسخ أو التعديل أو إعداد الأعمال المشتقة، وذلك من خلال التصميم أو التجميع العكسى للموقع أو محاولة استكشاف أى كود للمصدر بخلاف ذلك أو السماح للغير بذلك.

كما أنه يحظر أيضا التصرف بالبيع أو التنازل أو الترخيص من الباطن أو التوزيع أو الاستغلال التجارى أو منح مصالح الضمان أو التحويل بخلاف ذلك لأى حقوق أو إتاحة المحتوى أو الخدمات للغير بأى شكل من الأشكال، أو استخدام أو إطلاق أى نظام أوتوماتيكى، ويشمل ذلك على سبيل المثال لا الحصر أى برامج روبوت أو سبيدر أو أجهزة قراءة خارج الشبكة، وهى الأنظمة التى تتيح الدخول للموقع بشكل يؤدى إلى إرسال المزيد من رسائل الطلبات إلى أجهزة سيرفر بنك المعرفة فى خلال مدة زمنية معينة لا تتحقق فى الحدود المناسبة من خلال الإرسال البشرى للرسائل فى نفس المدة باستخدام الأسلوب التقليدى لتصفح الشبكة أونلاين.

ومن المحظورات على المستخدمين أيضا استخدم الموقع بأى شكل يؤدى إلى أضرار أو إعاقة أو أعباء زائدة أو ضرر، بتشغيل أى موقع يتبع بنك المعرفة أو بما يتداخل مع أى استخدام من جانب أطراف أخرى لاستخدام الموقع والاستفادة منه، أو تقديم الموقع من خلال موقع آخر انعكاسى (مرايا أو فريم) للموقع أو أى جزء منه على أى موقع آخر، أو صفحة أخرى على الشبكة، أو محاولة الدخول إلى الموقع بدون تصريح من خارج المنطقة الجغرافية للبلد، أو الدخول للموقع بأى وسائل أخرى غير واجهات الدخول والتعامل المقدمة من بنك المعرفة للاستخدام للدخول إلى الموقع أو استخدام الموقع لأى غرض أو بأى أسلوب غير قانونى أو محظور فى هذا العقد أى استخدام بدون تصريح لأى محتوى أو الموقع، يمكن أن يمثل مخالفة لحقوق براءات الاختراع وحقوق النشر والعلامات التجارية وحقوق الملكية الفكرية والقوانين الأخرى أو محتويات الغير والشعار الذى يتم تنشيطه من خلال بوابة بنك المعرفة.

يحترم بنك المعرفة حقوق الملكية الفكرية للغير وإننا نطلب من المستخدمين لخدماتنا أن يفعلوا بالمثل، ويمكن لبنك المعرفة وبحسب اختياره المطلق أن يمنع الدخول أو ينهى حسابات المستخدمين الذين يخالفون حقوق الملكية الفكرية للغير.

وللاتصال ببنك المعرفة فإن وكيل حقوق النشر لدى بنك المعرفة لإخطارات دعاوى مخالفة حقوق النشر أو المرتبطة بهذا الموقع (الإخطارات) يمكن التواصل معه من خلال إرسال بريد إليكترونى على العنوان copyright@EKB.EG، أو إرسال خطاب بالبريد المصرى على العنوان: طرف المجلس الرئاسى التخصصى للتعليم والبحث العلمى، السكرتارية العامة، شارع المعهد الاشتراكى، ميدان روكسى، مصر الجديدة، القاهرة، مصر.

صفحات بنك المعرفة المصري على فيس بوك وتويتر وجوجل بلس

صفحة البنك على الفيس بوك

صفحة البنك على تويتر

جوجل بلس

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *