أخبار وزارة التربية والتعليموزارة التربية والتعليم

التعليم : تابلت 4G لطالب ثانوي ومفيش ورقة هتدخل الفصل


قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن سبتمبر 2018 سيشهد تطبيق نظام جديد للثانوية العامة، إذ يتم استعادة التعلم في التعليم الثانوي المصري، بدءًا من الصف الأول الثانوي.


وأضاف الوزير – خلال كلمته بجلسة تأثير التكنولوجيا على التعليم – بمنتدى شباب العالم، أن التقييم لن ينتهي بالثانوية العامة، ولكنه سيستمر حتى الالتحاق بالجامعات، مشيرًا إلى أن الهدف من النظام الجديد هو التعلم وليس المجموع.


ولفت الوزير إلى أن كل طالب سيدخل الصف الأول الثانوي، سيتسلم “تابلت” مزود بتقنية 4G، ويتلقى كل دروسه من خلاله ولن يحمل في يده ورقة واحدة: “طالب أولى ثانوية مش هيشيل في إيده ورقة واحدة، التابلت هيتحمل عليه المناهج وبنك المعرفة، ومفيش ورقة هتدخل الفصل ومفيش حاجة اسمها بوكليت في الامتحان”، مشيرًا إلى أنه سيؤدي الامتحان إلكترونيًا، ويستخدم قلمًا للكتابة على “التابلت”.

وعن توفير أجهزة “التابلت” قال الوزير، إنه يجري الآن تصنيعها داخل مصر، مشيرًا إلى إنشاء مصانع صيانة للأجهزة على مستوى محافظات الجمهورية بالتعاون مع القطاع الخاص، مؤكدًا أن تجهيز البنى التكنولوجية بالمدارس لم يعد ملحًا، بعد تخصيص تابلت مزود بتقنية الـ4G لكل طالب.

إقرأ أيضا :   علاوة للمعلمين بأثر رجعى من يوليو 2016 بنسبة 10% تصل 120 جنيهاً
مواضيع مقترحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock