التخطي إلى المحتوى
عاجل ..التعليم تعلن موقفها من استمرار الدراسة بعد اكتشاف 12 حالة مصابة بالكورونا اليوم
محتويات

أعلنت وزارة الصحة في بيان رسمي ظهر اليوم عن اكتشاف 12 حالة مصرية مصابة بفيرس الكورونا نتيجة مخالطة سائحة تايوانية وقد تعالت المطالبات بعدها بتأجيل الدراسة للحفاظ علي الطلاب ، وقد أكد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين والتعليم العام ، أن الدراسة في المدارس ستنتظم بشكل طبيعي خلال الايام المقبلة ، نافيا صدور إي قرارات جديدة بشأن تعطيل الدراسة خوفا من فيروس كورونا.

وقال نائب وزير التربية والتعليم في تصريح للعديد من الصحف:

وزارة التربية والتعليم لم تأخذ أي قرارات استثنائية حتى الان فالوضع الدراسي مستقر بجميع مدارس الجمهورية حتى هذه اللحظة.

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم قائلا :

نحن ناخذ تعليماتنا في هذا الموضوع تحديدا من وزارة الصحة ، وحتى الان لم يصلنا أي تعليمات جديدة من وزارة الصحة تلزمنا بإتخاذ أي اجراءات جديدة بشأن سير الدراسة في المدارس.

وكان قد رد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، على مناشدات أولياء الأمور له عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، والتي تطالبه باتخاذ قرار بتعليق الدراسة لحماية أبنائهم الطلاب من خطر الإصابة بـ فيروس كورونا المستجد.

حيث قال وزير التربية والتعليم ، أنه بما أننا في دولة مؤسسات ، فنحن سنلتزم التزاما تاما بأي تعليمات يصدرها مجلس الوزراء ووزارة الصحة فيما يخص فيروس كورونا المستجد.

وأضاف وزير التربية والتعليم : أن الجهة المنوط فيها اتخاذ قرارات خاصة بالتعامل الجماهيري هي وزارة الصحة ، بعد أن تحدد درجة خطورة المرض و تتابع سرعة انتشاره وتتواصل مع منظمة الصحة العالمية “ده شغل دكاترة واحنا بنفذ كلامهم”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *