التخطي إلى المحتوى
التعليم : على كل طالب عمل بحث لكل مادة مرتبط بكل مناهج الترم الثاني وهو شرط للنجاح

أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه لم يتم إلغاء الترم الثاني، ولم يتم إلغاء أي وحدات دراسية والعام الدراسي لم ينتهي، ولكن تم استبدال الامتحانات في سنوات النقل(من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثاني الاعدادي) بمشروع بحثي مرتبط بكل مناهج الترم الثاني وهو شرط للنجاح الي العام الأعلي.

عمل بحث لكل مادة

وأضافت وزارة التعليم أنه لن يتم إجراء امتحانات نظامية لطلاب سنوات التقل (من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي) في نهاية العام الدراسي الحالي، وسيتم الاكتفاء بعمل بحث لكل مادة يتم تسليمهم خلال شهرين من اليوم. وبالنسبة للطلاب المتخلفين عن تقديم المشروعات البحثية في سنوات النقل او الامتحانات الإلكترونية في المرحلة الثانوية، فسوف يلتحقون بالمدرسة قبل أسبوعين من بدء الدراسة في سبتمبر 2020 لاستكمال الدراسة والامتحان للمرور للعام الدراسي التالي.

موقع المذاكرة الرقمية  study.ekb.eg

حيث يتم تطبيق النظام التعليمي الجديد 2.0 على مراحل رياض الأطفال والصف الأول والثاني الابتدائي، وسيقوم معلمي هؤلاء المراحل باعداد تقرير آداء للتلاميذ، ونطالب أولياء الأمور التأكد من استكمال التلميذ للمنهج المنشور على منصة المذاكرة الإلكترونية study.ekb.eg

  • للدخول على المنصة الرقمية للمذاكرة الالكترونية .. اضغط هنا

المنصة الالكترونية edmodo

كما تهيب وزارة التعليم أنه يمكن للطلاب والمعلمين الدخول على منصة التواصل مع المعلم edmodo خلال الأيام القليلة القادمة.

ويمكنكم الآن الدخول على المنصة الرقمية للمذاكرة الالكترونية study.ekb.eg واختيار السنة الدراسية والمادة التي تريد دراستها، وسيتم عرض محتوى مختلف مراجع من كبرى دور النشر، يساعد الطالب على فهم المواد المختلفة، وستقوم الوزارة بإضافة مواد علمية أخرى بصورة مستمرة.

  • للدخول الى المنصة الالكترونية للتواصل مع المعلم … اضغط هنا

التعليقات

  1. اتمني من الوزير ان يجعل تابلت المعلمين مفتوح لانهم هم الاداه الرئيسيه في القاء المعلومه للطبله والا ما فائدته دون ذلك.وبخاصه لايوجد اي معلومه في بنك المعرفه في اللغه الفرنسيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *