التخطي إلى المحتوى
شروط وطريقة التقديم لـ “معهد العلوم الإسلامية ” بالقاهرة
التقديم فى معهد العلوم الاسلامية

معهد العلوم الإسلامية

إن معاهد الشعبة الإسلامية ممتازة ومتخصصة في دراسة العلوم الشرعية ، وبها إقامة داخلية طوال الأسبوع .
ونزف إليكم بشرى لطلاب الشهاده الإعدادية الأزهريه لهذا العام ٢٠١٨م والحاصلون على مجموع درجات أكثر من ٧٥% لهذا العام بأنه تم افتتاح معهد خاص لدراسه العلوم الشرعية والإسلامية وهو ( معهد العلوم الإسلامية بالقاهرة الجديدة ) وستكون الدراسة والإقامة والانتقال على نفقة الأزهر الشريف وعلى من يرغب في التقدم أن يقوم بالتسجيل على الرابط بالأسفل علما بأنه ستجري مقابلات شخصية مع الطلاب وأولياء أمورهم الذين قاموا بالتقديم على الرابط بالاسفل من خلال بوابة الازهر وستتم المقابله من قبل لجنة من الأزهر الشريف وذلك بمعهد العلوم الإسلامية بالقاهرة الجديدة يوم ١٦ / ٧ / ٢٠١٨ م .

 

مميزات معهد العلوم الاسلامية

تعتبر شعبة العلوم الإسلامية من الشعب الحديثة التي تم إنشاؤها بقطاع المعاهد الأزهرية، إضافة لشعبة العلمي والأدبي في المرحلة الثانوية، وتم تخصيص معهد مستقل يسمى معهد الشعبة الإسلامية منذ العام الماضي 2017م ومقره بالقاهرة الجديدة بالتجمع الأول، حيث إن الدفعةالتى تم قبولها العام الماضي تعد هي الأولى التي تلتحق بالمقر الجديد بالتجمع الأول بالقاهرة الجديدة.

 

امتيازات معهد العلوم الاسلامية

تختلف شعبة العلوم الإسلامية عن شعبة الأدبي والعلمي من نواحِ متعددة كالمواد الدراسية التي تدرسها الشعبة، بالإضافة إلى توفير المناخ المناسب للطلاب لتحصيل العلم وتأهيلهم للقبول بالكليات الشرعية، حيث يهدف مجمع الشعبة الإسلامية لتخريج جيل أزهري على مستوى عال من الكفاءة والجاهزية والفاعلية ، قادر على حمل رسالة الأزهر الشريف ومنهجه الوسطى المستنير والعمل على نشره في جميع ربوع الأرض.

 

مقر جديد لمعهد العلوم الإسلامية

تم إنشاء مقر جديد للشعبة الإسلامية في التجمع الأول بالقاهرة الجديدة مزودا بوسائل تعليمية متقدمة وقاعات دراسية مجهزة، بالإضافة إلى المطاعم والملاعب لتوفير جو ملائم للدارسين فيه.

 

اهتمام الإمام الأكبر بمعهد العلوم الإسلامية

وتحظى شعبة العلوم الإسلامية باهتمام كبير من الأزهر بداية من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وحتى أصغر مسئول في شعبة العلوم الإسلامية، حيث يقوم الأزهر بتوفير إقامة كاملة للطلاب الدارسين فى معهد العلوم الإسلامية على مدار العام الدراسي في سكن داخلي يضم غرف الإقامة في مقر مجمع الشعبة الإسلامية بالتجمع الأول بالقاهرة الجديدة ويتم تزويده بالمطاعم والملاعب.

إقرأ أيضا :   كادر معلمى  الازهر  يحدد  من  يستحق  الترقى  ويعلن  موعد  دورة الترقى للمعلمين والتى تبدأ  2017/9/9

 

دروس مسائية بمعهد العلوم الإسلامية

يوفر معهد شعبة العلوم الإسلامية دروسا مسائية للطلاب تساعد على ارتفاع مستوى التحصيل، بالإضافة إلى مكتبة علمية لكل طالب، وتوفير هيئة تدريس على أعلى مستوى وطرح مناهج علمية متميزة فضلا عن هيئة إدارية متميزة تدير شئون المعهد من جميع جوانبه.

 

زي مدرسي لكل طالب بمعهد العلوم الإسلامية

يمنح معهد شعبة العلوم الإسلامية طلابه زيا أزهريا وزيا رياضيا فضلا عن المنح والمكافآت الشهرية للطلاب المتميزين.

 

تكليف طلاب معهد العلوم الإسلامية بالوظائف

بعد انتهاء الدراسة بالمعهد لمدة ثلاث سنوات يلتحق طالب الشعبة ببرنامج الدرجة الخاصة بإحدى كليات جامعة الأزهر التالية ” أصول دين – الشريعة -اللغة العربية – الدعوة الإسلامية -اللغات والترجمة بقسم الدراسات الإسلامية”، ويسعى المعهد سعيا جادا نحو تكليف طلاب الشعبة عقب تخرجهم في وظائف متعددة منها ” إمام وخطيب – مدرس – باحث شرعي “.

 

شروط التقديم والأوراق المطلوبة للتقديم فى معهد العلوم الإسلامية

1- أن يكون المتقدم مصري الجنسية.
2- الحصول على الشهادة الإعدادية الأزهرية للعام الدراسي 2017/2018 م بنسبة نجاح لا تقل عن 75% من مجموع الدرجات الحاصل عليها من الناجحين بالدور الأول.
3- اجتياز الاختبارات التحريرية ( اللغة العربية، اللغة الإنجليزية)، والشفهية (قرآن كريم) فيما تم حفظه حتى الصف الثالث الاعدادى “، مطالعة).
4- اجتياز اختبار القدرات لمن يتم ترشيحه.
5- اجتياز الكشف الطبي المقرر لمن يتم ترشيحه.
6- الالتزام بشروط وضوابط الإقامة الداخلية بالقسم الداخلي بالمعهد.
7- الالتزام بالضوابط والقواعد الخاصة بالدارسة والامتحانات والنقل للصفوف التالية بمعهد العلوم الإسلامية.

 

موعد التقديم فى معهد العلوم الإسلامية

على من يرغب في الالتحاق بالمعهد ممن تنطبق عليه الشروط – أن يقوم بملء إستمارة التقديم بالرابط بالأسفل ، في المدة من 1/7/2018 م وحتى 31/7/2018م.

 

رابط التقديم فى معهد العلوم الإسلامية بالازهر الشريف

التسجيل فى معهد العلوم الإسلامية
التسجيل فى معهد العلوم الإسلامية

 

يمكنك الان الدخول على رابط التقديم والتسجيل فى معهد العلوم الاسلامية بالأزهر الشريف .. من هـنـا

 

التعليقات

  1. النهردة معهد الدلتا بشبرا الخيمه قسم تاني
    طلب تبرع اجباري في حدود 300 جنيه شرط التقديم
    K.G 1 مما اعاقني عن التقديم بسبب التبرع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *