التخطي إلى المحتوى
التقديم لمسابقة المعلمين الكتروني ولمدة أسبوع ولا يحق للمتقدم المطالبة بالتعيين أو تجديد العقد

أفصحت التعليم عن منافسة حديثة للتعاقد بوظيفة مدرس في الكثير من التخصصات بجميع المحافظات والتي من المخطط أن يتم التعاقد مع التخصصات المطلوبة بحسب الاحتياجات لفترة فصل دراسى واحد هو التيرم الثانى من العام الدراسى الجارى، والذى ينطلق يوم السبت القادم، ولا يحق للمتعاقد المطالبة بالتعيين أو تحديث التعاقد عقب ختام المدة.

وناقشت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى مع وكلاء وزارة التربية والتعليم على صعيد الدولة فى لقاء ضم نائب وزير التربية والتعليم الدكتور محمد عمر، ضوابط الريادة وآلياتها، حيث من المخطط أن يتم فتح باب الريادة الأسبوع القادم إلكترونيا على الموقع الرسمى للوزارة على أن يتجه المدرس إلى الإدارة التعليمية الموالي لها محل معيشته لتقديم مسوغات التعيين عقب فترة الاختيار التى سوف تكون لاحقة لمرحلة الريادة.

وتفتح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الريادة على المنافسة بحد أقل مقبول لفترة أسبوع على موقع الوزارة، للسماح للمدرسين بالتقدم إلكترونيا على الموقع بعدها يتم اختيار المتقدمين على حسب ضوابط محددة سوف يتم الإشعار العلني عنها.

إعلان نتيجة تنسيق الجامعات المرحلة الأولى 2018 للقبول بالجامعات غدا

وتستعد الوزارة لاتاحة الموقع الإلكترونى عاقبة الأسبوع الجارى، كما أنه من المخطط أن يتقاضى المدرس راتب شهرى فى حواجز 1000 جنيه، حيث من المخطط أن يتم تخصيص مِقدار 1000 جنيه كراتب شهرى للمدرس، عقب إدخار الميزانيات المطلوبة.

وقالت مصادر إنه من المخطط أن ترسل الوزارة العقود والتخصصات المطلوبة والأعداد إلى المديريات التعليمية أثناء الساعات القادمة، بعدما تم حصر الأعداد المطلوبة خلال الفترة الفائتة على صعيد كل مدرسة.

وقد كانت وزارة التربية والتعليم أفصحت أن الوزارة فى عوز إلى ما يقارب 48 ألف مهنة لسد العجز فى المدارس خاصة معلمى النشاطات وكذلك المواد الدراسية المتغايرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *