التخطي إلى المحتوى
فتح باب التقديم لاستكمال الدراسات العليا بكلية التربية بالازهر تعرف على التفاصيل

تفتح كلية التربية بجامعة الأزهر الشريف، اليوم الأحد، باب التقديم للطلاب الراغبين في استكمال الدراسات العليا بمراحلها “الدبلوم العام، الدبلوم الخاص، الماجيستير، الدكتوراة” ومن المقرر أن يستمر باب التقديم لمدة شهر.
ويشترط للالتحاق بمراحل الدراسات العليا عدة شروط ننشرها  في إطار الخدمات التي نقدمها لطلاب جامعة الأزهر كالتالي:

الشروط لإستكمال الدراسات العليا بكلية التربية بالازهر :

1- ألا يقل التقدير التراكمي العام للطلاب المصريين عن «جيد»، ويُقبل الطلاب الوافدون بتقدير «مقبول» كحدٍّ أدنى.2- تتم إجراءات التقدُّم في مقر كلية الدراسات العليا بمدينة نصر، من الساعة التاسعة والنصف صباحًا حتى الساعة الواحدة والنصف ظهرًا.

3- تحميل طلب الالتحاق المرفق ومَلء البيانات المطلوبة، ويُقدِّمه الطالب أو من ينوب عنه مرفقًا به: «صورة المؤهل، صورة بيان درجات السنوات الأربع، أو إفادة معتمدة من الكلية في حالة عدم التمكُّن من استخراج شهادة المؤهل».

4- في حالة قَبُول الطالب تُعْلَن الأسماء في كلية الدراسات العليا، ثم يُقَدِّم الطالب المقبول أصل الملف في الكلية التي قُبِل فيها في الوجه البحري أو القبلي أو القاهرة خلال أسبوعين من تاريخ إعلان المقبولين من كلية الدراسات العليا.

يتم إعلان أسماء المقبولين في النصف الأخير من شهر سبتمبر المقبل، تمهيدًا لبدء الدراسة في الأول من أكتوبر المقبل، ويمكن سحب مرفق طلب الالتحاق من مقر كلية الدراسات العليا، ويتحمل الطالب صحة البيانات، وفي حالة ثبوت عكس ذلك يُلْغَى طلب قيده.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي ليصلك كل جديد :
Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إقرأ أيضا : وزير التعليم: اعتبار الممتنعين عن تنفيذ الأبحاث أو دخول الامتحانات “ساقطين”