التخطي إلى المحتوى
أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، عدم وجود أي إصابة بفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد – 19» في المدارس، مشيرًا إلى إعلان أي حالة إصابة بالفيروس بشفافية كما أُعلن سابقًا عن الحالة الحاملة لكورونا.
وأضاف «مجاهد» في اتصال هاتفي لبرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الثلاثاء، أن الوزارة لديها خطة وقائية مع المدارس، بالتعاون ما بين وزارتي التعليم والصحة، لافتًا إلى متابعة الزائرات الصحيات للطلاب في المدارس منذ الطابور الصباحي وحتى نهاية اليوم الدراسي.
وأشار إلى مرور الزائرات على الفصول والتأكد من الإجراءات الوقائية والإرشادات الصحية المتمثلة في؛ التهوية الجيدة داخل الفصول والنظافة العامة في دورات المياه وتوافر المياه والصابون.
ولفت متحدث الصحة إلى إصدار الوزارة تعليمات وقائية للمدرسين والعاملين والإداريين في المدارس والطلاب وأولياء الأمور، متابعًا أنه «موضوع هام وتتم متابعته من جانب الدولة ممثلة في وزارة الصحة والسكان».
وطالب أولياء الأمور بعدم الانسياق وراء الشائعات المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ذاكرًا أن هناك تواصلًا مستمرًا ما بين الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.
المصدر : الشروق
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي ليصلك كل جديد :
Content Protection by DMCA.com

التعليقات

  1. هو انتوا بتتكلموا عن مدارس في كوكب تاني ولا في اي شئ من اللي حضرتك قولته بالعكس تماما الحماامات زفت ونيلة والمية نيلتين ارحمونا بقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إقرأ أيضا : وزير التعليم يكشف حقيقة تغيير موعد امتحانات الثانوية العامة على صفحته الشخصية