التخطي إلى المحتوى

لأول مرة بالأزهر إتاحة الطعن على نتيجة الامتحانات الشفوية بالثانوية الأزهرية بداية من هذا الموعد

قرر الأزهر الشريف، تنفيذ منظومة الشفهي الإلكترونية على طلاب الشهادة الثانوية، بدءًا من العام الجاري، بحيث توثق الامتحانات الشفوية لطلاب وطالبات الشهادة الثانوية بالصوت والصورة.

وأرسل قطاع المعاهد الأزهرية طالب خلاله المناطق بضرورة تجهيز عشرة أجهزة كمبيوتر من ماركة “DELL”، بكل لجنة ثانوية بمساعدة مدرس الحاسب الآلي، لتوثيق الامتحانات الشفوية، على أن تتم الاستعانة بأجهزة من معاهد مجاورة، حال عدم توافرها، في موعد أقصاه 24 من مايو الجاري.

 

الهدف من توثيق الامتحانات الشفوية للشهادة الثانوية هو تحقيق الشفافية

وقال الشيخ أحمد عبدالعظيم، رئيس كنترول الشهادة الثانوية الأزهرية، إن الهدف من توثيق الامتحانات الشفوية للشهادة الثانوية هو تحقيق الشفافية، وإعطاء الحق للطلاب في التظلم على النتيجة.

 

وأضاف “عبدالعظيم”  أن توثيق امتحانات الشفوي لطلاب الشهادة الثانوية يتيح للطلاب للمرة الأولى التظلم على نتيجة الشفوي، مثل المواد التحريري.

 

وتابع رئيس كنترول الشهادة الثانوية، أنه سيجرى تعميم تطبيق توثيق الامتحانات الشفوية بالصوت والصورة على جميع المناطق الأزهرية، لافتًا إلى أنها تنهي استعداداتها لتطبيق هذا النظام خلال العام الجاري.

 

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات نهاية العام للقسم الأدبي بالشهادة الثانوية الأزهرية في الـ29 من مايو المقبل، على أن يبدأ القسم العلمي في الـ30 من الشهر نفسه.​​

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *