التخطي إلى المحتوى
العناية بالبشرة الجافة بالماسكات الطبيعية لترطيب البشرة
العناية بالبشرة الجافة
محتويات
[toc]

العناية بالبشرة الجافة فإن دلت البشرة الجافة والباهتة تدل على المرض ودائمًا ما تتسبب تلك البشرة الجافة في عدة مشاكل لأصحابها، وإذا كنت تبحث عن طريقة مثالية في التخلص من مشكلة جفاف البشرة فكل ما عليكم هو توفير العناية الكاملة بها، عملاً على زيادة ترطيبها ومن ثم التخلص من بهتان وشحوب تلك النوعية من البشرة، وغالبًا ما تتعرض تلك البشرة إلى المشاكل خلال فصل الشتاء نتيجة البرودة الشديدة.

خطوات العناية بالبشرة الجافة

العناية بالبشرة الجافة
العناية بالبشرة الجافة

 

يُمكنكم اليوم توفير أقصى عناية بالبشرة الجافة من خلال اتباع الخطوات التالية.

اللجوء إلى نوعية جيدة من الصابون: البعد عن استخدام صابون الوجه العادي والذي يحتوي على الروائح تجنبا لجفاف الوجه ولابد من اختيار نوعية جيدة من الصابون والتي تحتوي على نسبة كبيرة من المرطبات والزيوت الطبيعية أيضا التي تحافظ على جمال الوجه.

عدم غسل الوجه بشكل مبالغ به: فعليك تجنب غسل الوجه بشكل مبالغ على مدار اليوم وعليك الابتعاد عن استخدام الماء الساخن في غسل الوجه ومن الأفضل غسل وترطيب الوجه قبل النوم.

تناول كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم: فمن الأفضل أن تتناول ما قدرة 8 أكواب من الماء يوميا حيث ان الماء فعال في التخلص من جفاف البشرة كما تعمل على طرد السموم من الجسم الأمر الذي ينعكس على جمال البشرة.

وضع كريم الترطيب في النهار: عليك دائمًا وضع الكريم المرطب خلال النهار من أجل الحصول على بشرة نضرة وعملا على محاربة علامات التقدم في العمر التي من الممكن أن تظهر نتيجة لإهمال وضع الكريم المرطب بشك يومي.

وضع واقي الشمس: أن التعرض إلى الشمس من الأشياء التي تزيد من التعرض إلى جفاف البشرة لذا من الأفضل وضع الواقي الشمسي قبل الخروج على أن يكون به نسبة ترطيب للحصول على بشرة رطبة وفي الوقت ذاته تحصل على درجة حماية من الشمس.

تقشير البشرة بشكل دوري

إن البشرة الجافة تحتاج هي الأخرى لعملية تقشير مرة واحدة في الأسبوع عملا على تجديد نضارتها وحيويتها وعليك اللجوء إلى نوعيات موثوق بها من كريمات التقشير ومن الأفضل اللجوء إلى المقشرات الطبيعية التي من شأنها التخلص من طبقة الجلد الميتة.

تناول المزيد من الفواكه والخضروات الطازجة

من الفضل ان تقوم بالتركيز على الفواكه الموسمية خاصة التي تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين سي حيث أن تلك الفواكه تساهم في حبس الرطوبة في البشرة ومن ثم المحافظة عليها أطول فترة ممكنة من الجفاف.

اللجوء إلى الماسكات الطبيعية لزيادة رطوبة البشرة: من الأفضل أن يتم تطبيق الكثير من الماسكات الطبيعية من بينها الماسكات التي تحتوي على الزيوت واللجوء إلى أنواع الصابون الغنية بالكريمات والمرطبات.

ماسك الأفوكادو لزيادة رطوبة البشرة

حيث يعد ذلك الماسك من الماسكات الطبيعية التي تحافظ على البشرة من الجفاف خلال فصل الشتاء على وجه التحديد، حيث أن الأفوكادو من الثمار التي تحتوي على الأحماض الدهنية المفيدة للبشرة والكثير من العناصر الغذائية الهامة.

التمارين الرياضية: حيث أن المداومة على ممارسة التمارين الرياضية من الأشياء التي تزيد من نشاط الدورة الدموية، كما تساعد الجسم على التخلص من السموم التي تتراكم به.

وقاية البشرة من الهواء البارد: حيث يعد الطقس أو الهواء البارد من أكثر الأشياء التي تتسبب في جفاف البشرة لذا من الأفضل أن تحافظ على البشرة من تلك المشكلة من خلال ارتداء الملابس الثقيلة بالإضافة إلى القفازات على الأيدي أو وضع الأوشحة بهدف الوقاية من الهواء البارد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *