التخطي إلى المحتوى
الغاء الامتحانات والرسوب بالأزهر في الصف الأول والثاني الابتدائي الأزهري – الغاء امتحانات الأزهر الشريف

الغاء الامتحانات والرسوب في الصف الأول والثاني الابتدائي الأزهري بالأزهر الشريف

الغاء الامتحانات والرسوب,الغاء قرار الرسوب,اخر قرارات شيخ الازهر 2016,قرار الرسوب للثانويه الازهريه,قرار شيخ الازهر رقم 84 لسنة 2016,قرار شيخ الازهر رقم 84 لسنة 2015,قرار الرسوب 2016,اخر قرارات شيخ الازهر 2017,المجلس الاعلي للازهر

امتحانات , الازهر , الغاء , رسوب , الشريف

A group of people sitting at a table

قرر المجلس الأعلى للأزهر، إلغاء امتحانات الصف الأول الابتدائي بالمعاهد الأزهرية، علي أن ينتقل التلاميذ للصف الثاني الابتدائي تلقائياً.

كما قرر المجلس الأعلى للأزهر، اليوم السبت، أن يكون النقل في الصف الثانى الابتدائي للصف الثالث الابتدائي بعد الامتحان في الفصلين الدراسيين، وإذا رسب ينقل تلقائيًا، ويعمل له برنامج تأهيلي وفق القواعد التي عرضت من قطاع المعاهد الأزهرية.

وأقر المجلس الأعلى للأزهر، قواعد جديدة للصف الثالث الابتدائي وهي:
أ‌- ينقل الطالب إلى الصف الأعلى إذا حصل على درجة النجاح فى كل مادة على حدة، بشرط حصوله على 50% من النهاية العظمى في الفصلين الدراسيين في المواد الآتية: “القرآن الكريم شفويا 12.5 درجة ، تحريريا 37.5، التربية الإسلامية – اللغة العربية – الرياضيات – اللغة الإنجليزية” تحريريًا.

ب‌- الطالب الذي يرسب في مادة أو أكثر من المواد المقررة، له الحق في دخول امتحان الدور الثاني الذي يعقد في نهاية العام الدراسي، فإذا نجح في المواد التي دخل فيها الامتحان ولم يتخلف عن أي مادة ينقل للصف الذي يليه.

إقرأ أيضا :   إلغاء قرار 84 الازهر 2018 وإعادة الامتحانات في جميع المواد

ج‌- إذا رسب الطالب في إحدى المواد الآتية: “القرآن الكريم – التربية الإسلامية – اللغة العربية – الرياضيات – اللغة الإنجليزية” يعيد العام الدراسي في الصف الذي رسب فيه.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *