التخطي إلى المحتوى
القوى العاملة تعلن رسميا السبت 9 نوفمبر اجازة المولد النبوى الشريف
موعد اجازة مولد النبي 2018
كشفت وزارة القوى العاملة، عن موعد إجازة المولد النبوى الشريف، حيث صرح  محمد سعفان وزير القوى العاملة،، في بيان للوزارة ، أن السبت الموافق  9 من نوفمبر عام 2019 ميلادية، الموافق الثانى عشر من شهر ربيع الأول لعام 1441 هجرية، إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة المولد النبوى الشريف، معربا عن خالص التهانى لعمال مصر والأمة الإسلامية والعربية بهذه المناسبة.
وأكد وزير القوى العاملة، أن هذا اليوم يعتبر إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلى الأجر.
وكلف وزير القوى العاملة، مديري مديريات القوى العاملة بالمحافظات، بمتابعة تنفيذ إجازة المولد النبوي الشريف، بمنشآت وشركات القطاع الخاص على مستوى الجمهورية، حيث أصدرت الوزارة منشورا بذلك للمديريات.

 

اجازة المولد النبوي لموظفي الحكومة:

 

ومن جهة اخرى كشف مصدر بمجلس الوزراء ان اجازة المولد النبوى الشريف لم يتم تحديدها من قبل الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والتى من المقرر ان تكون يوم السبت الموافق 9 نوفمبر الموافق 12 من شهر ربيع الاول.

وأضاف المصدر انه من المنتظر ان يصدر رئيس مجلس الوزراء باعتبار يوم السبت الموافق 9 نوفمبر، 12 ربيع الأول إجازة رسمية ممنوحة من الدولة بأجر كامل لجميع العاملين والمعلمين فى الدولة، وان يوم الأحد الموافق 10 نوفمبر سوف يكون يوم عمل عادى.

يذكر أن معظم جميع العاملين بالدولة والمصالح والهيئات الحكومية، تصادف راحتهم الاسبوعية الجمعة والسبت، وبالتالى ينتظر هؤلاء العاملين قرار مجلس الوزراء باستبدال اجازة يوم السبت الى الاحد حتى يستفيد جميع العاملين بالدولة بما فيهم الذين يعملون يوم السبت من كل اسبوع.

إقرأ أيضاً :   حالة الطقس اليوم .. النشره الجويه ليوم الثلاثاء الموافق 22 اكتوبر 2019

 

حكم الاحتفال بالمولد النبوي:

 

وكانت دار الإفتاءِ المصرية قد حددت موعد إجازة المولد النبوي الشريف، بعدما تحقق لديها الرؤية الشرعية وثبوت رؤية هلال شهر ربيع الأول لعام 1441 هجريا بالعين المجردة، قائلة إن موعد إجازة المولد النبوي الشريف ستكون يوم السبت الموافق التاسع من نوفمبر لعام 2019 ميلاديا.

ومن جانبها، أصدرت دار الإفتاء المصرية فتوى جديدة لها، بشأن إظهار الفرح بالمولد النبوي الشريف (1441 – 2019) وشراء الحلوى والتهادي بها.

وأكدت الإفتاء في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الجتماعي “فيسبوك” إن إظهار الفرح بمولد النبي صلى الله عليه وآله وسلم بشراء الحلوى والتهادي بها جائز شرعًا، بل هو أمرٌ مستحبٌّ مندوبٌ إليه؛ لتعلقه بحب النبي صلى الله عليه وآله وسلم وتعظيمه.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي ليصلك كل جديد :
Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل : الأطباء يحذرون الاطفال من “الحلوى المضيئة”: تُباع أمام المدارس وتسبب الوفاة