التخطي إلى المحتوى
القوى العاملة وخطوات الحصول على وظيفة جديدة
القوى العاملة

القوى العاملة هي الوزارة التي تعمل على توفير فرص عمل داخل البلاد وخارجها عملا على تقليل نسبة البطالة داخل البلاد، وتعمل وزارة القوي العاملة على مشروع جديد وهو مشروع قانون العمل حيث سيتم خلال ذلك المشروع العمل على التوفيق بين كل من أصحاب العمل وبين العمال عملا على إحداث المزيد من التوازن بالعملية الإنتاجية وإزالة العوائق التي تقف أمام سبل الإنتاج الأمر الذي يعود بالنفع على الاقتصاد المصري.

القوى العاملة وقانون العمل الجديد

أكد وزير القوي العاملة على أن الحكومة المصرية كلها والقوي العاملة بشكل خاص تولي اهتمام كبير بالعامل المصري والمحافظة على حقوق العمال بشكل خاص مع توفير البيئة الآمنة للعمل داخل البلاد وستتمكن القوى العاملة من خلال قانون العمل الجديد من سد الثغرات الخاصة بقانون العمل الذي يعمل حاليا رقم 12 من عام 2003 عملا على ضمان كافة الحقوق الخاصة بالعاملين عملا على توازن العملية الإنتاجية.

وقد أكد الوزير على أن مشروع العمل الجديد من شأنه تشجيع كافة الشباب على الدخول إلى القطاع الخاص بدون خوف على أن يتم تحقيق المزيد من الأمان للموظفين بدون خوف، حيث سيتم العمل على حظر الفصل التعسفي والعمل على وضع المزيد من الضمانات من شأن إنهاء علاقة العامل في الشركات الخاصة، ولا يتم فصل العامل إلا من خلال الجهات المختصة داخل الشركات وقد أشار الوزير على أن التدريب يلزمه الكثير من الوقت لإزالة التقصير به.

خطوات الحصول على وظيفة القوى العاملة

توفر القوى العاملة الكثير من فرص العمل في القطاع الخاص على أن يتم الإعلان عن تلك الوظائف بشكل مستمر على أن يتم تعليق الكشوفات بشكل يومي في مقر الوزارة، أو في الشركات التي تطلب الموظفين حتى يتم الموظف من التواصل مع تلك الشركات بهدف الحصول على الوظيفة والطريقة الثانية تكون من خلال الدخول على الموقع الرسمي لوزارة القوى العاملة والعمل على اختيار النشرة القومية للتشغيل بين الخيارات المتاحة على الموقع.

الاعلان عن 150 الف وظيفة بـ 700 جهة حكومية للمؤهلات العليا والدبلومات وذوى الاعاقة ومخاطبة جميع الوزارات بالتعيين

ومن خلال الضغط على ذلك الاختيار تظهر فرص العمل المطلوبة داخل البلاد اليوم في الشركات الخاصة، وجميع الطلبات التي قد تم تقديمها للوزارة بهدف الحصول على موظفين، وتجدر الإشارة أن الموقع يعمل على إظهار كافة تفاصيل النشرة القومية الخاصة بأسماء الشركات التي تطلب العمالة وكافة التفاصيل التي تخص العمل وعدد العمالة المطلوبة والمزايا الخاصة بالعمل وطرق التواصل مع أصحاب العمل.

ومن الممكن القيم بتسجيل البيانات التي تخصك على موقع القوى العاملة بهدف الحصول على الوظيفة المناسبة وعن خطوات التسجيل على موقع وزارة القوى العاملة فهو على النحو التالي:

  • بداية يتم الدخول على الموقع الرسمي لوزارة القوى العاملة.
  • ثانيا في حالة الرغبة في تسجيل البيانات بهدف الحصول على فرصة عمل بالخارج يتم الضغط على الرابط الخاص بها
  • يتم وضع جميع البيانات التي تخص الفرد الذي يود العمل في الخارج من الاسم والرقم القومي والمؤهلات التي حصل عليها سواء في الدراسة أو الشهادات الخارجية التي تمكن من الحصول عليها.
  • بعدها الضغط على خانة Submit حتى تستكمل جميع كافة البيانات الخاصة بالنموذج الخاص بكم.

ولابد على من يقوم بتسجيل بأن يتبع الخطوات التالية:

  • وضع كافة البيانات الخاصة بكم بشكل صحيح ودقيق.
  • بالنسبة للعاملين من دليهم الحرفة عليهم جلب شهادة قياس المهارة على أن يتم أختبار العامل بها كشرط أساسي للقبول في العمل.
  • وأن يتضمن العامل السيرة الذاتية وشهادة الميلاد والبطاقة وكل ما يخص العامل ويؤهلة لتلك الوظيفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *