التخطي إلى المحتوى
المحرصاوي يزور مدرسة سانت إيجيديو الخيرية للاجئين والأجانب بالعاصمة الإيطالية روما

المحرصاوي يزور مدرسة سانت إيجيديو الخيرية للاجئين والأجانب بالعاصمة الإيطالية روما

بتوجيهات من الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين، قام د. محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، اليوم الأربعاء، بزيارة مدرسة سانت إيجيديو الخيرية للاجئين والأجانب بالعاصمة الإيطالية روما.

وأشاد د. المحرصاوي، خلال الزيارة، بأعمال المنظمة الخيرية على مستوى العالم، والمساعي الحميدة التي لطالما بذلتها المنظمة بهدف إحلال السلام في مناطق النزاعات المختلفة، فضلًا عن جهود الوساطة بين العديد من الأطراف المتنازعة في شتى أنحاء العالم.

يذكر أن د. المحرصاوي يشارك ضمن الوفد المرافق لفضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والذي يتكون من كل من: أ.د/ محمود حمدي زقزوق عضو هيئة كبار العلماء وعضو مجلس حكماء المسلمين، والمستشار محمد عبد السلام مستشار شيخ الأزهر، والسفير قدري عبدالمطلب مسئول المراسم والبروتوكول، وعدد من أعضاء مجلس حكماء المسلمين، على رأسهم: المشير سوار الذهب عضو مجلس حكماء المسلمين ورئيس السودان الأسبق، خلال زيارته العاصمةَ الإيطالية روما، حيث ألقى فضيلته خطابًا مهمًّا في افتتاح الملتقى العالمي الثالث للشرق و الغرب، أكد خلالها أن الأديان الإلهيَّة لا يمكن أن تكون سببًا في شقاء الإنسان وهي ما نزلت إلَّا لهداية البشر، موضّحًا أن الأزهر مع مجلس حكماء المسلمين على استعداد لتقديم كل ما يملك من خبرة لترويج فكرة السلام العالمي والتعايش المشترك.

كما عقد فضيلة الإمام الأكبر لقاء قمة مع حضرة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، بحثا خلاله سبل تنسيق الجهود لنشر ثقافة التعايش والسلام ونبذ العنف والكراهية والتعصب والإسلاموفوبيا ودعم الفقراء والضعفاء، كما التقى شيخ الأزهر في وقتٍ سابق اليومَ رئيسَ الوزراء الإيطالي باولو جينتيلوني؛ وذلك لبحث سبل التعاون المشترك لمواجهة التطرف والإرهاب ونشر ثقافة التعايش والسلام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *