التخطي إلى المحتوى
إستبعاد 5 آلاف من المتقدمين لشغل الوظائف الإشرافية بالازهر ولا مجال للمحسوبية
الوظائف الإشرافية بالازهر

أكد الشيخ علي خليل القائم بأعمال رئيس قطاع المعاهد الأزهرية إستبعاد 5 آلاف و154 من المتقدّمين لشغل الوظائف الإشرافيّة ولا مجال للمحسوبية في ترقيات المعلمين بالمناطق الأزهرية وأنه سيتم اختيار أفضل العناصر المؤهلة لشغل وظائف الإدارة المدرسية. والإدارة التعليمية. والتوجيه بالمعاهد والإدارات والمناطق الأزهرية بالقاهرة والأقاليم وفقًا للمعايير الموضوعية التي حددها قانون كادر المعلمين وتعديلاته ولائحته التنفيذية.

الوظائف الإشرافية بالازهر

وطبقا لقاعدة البيانات المركزية المنضبطة التي أعدتها الإدارة المركزية للموارد البشرية» بما يُسهم في الارتقاء بمستوي الأداء ويتناغم مع الجهود الإصلاحية المثمرة لتطوير التعليم قبل الجامعي التي يقودها فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر. ويعكف علي تنفيذها الشيخ صالح عباس. وكيل الأزهر.

وقال فضيلة الشيخ علي خليل خلال جولته الميدانية المفاجئة للجان المقابلات المنعقدة بالقاهرة للمتقدمين لشغل الوظائف الإشرافية بالأزهر  إنه لا مجال للمحسوبية أو الواسطة في ترشيح شاغلي هذه الوظائف وأن الكفاءة فقط هي معيار الاختيار. الذي يتم من خلال المفاضلة بين المتقدمين علي النحو الذي حدده القانون..

وأشار أن الأزهر بمختلف قطاعاته قد عكف علي اتخاذ الضمانات الكافية لإنجاح حركة الترقيات التي تقدم لها 32 ألفًا و316 من شاغلي وظائف التعليم لشغلها.

إقرأ أيضا :   معاش شيخ الأزهر اشاعة والمركز الإعلامي للأزهر ينفي الخبر

وأيضاً تم استبعاد 5 آلاف و154 لا تنطبق عليهم الشروط. وتم تحديد 7 مقرات لعقد المقابلات بالقاهرة والأسكندرية. والإسماعيلية. والمنصورة. وبني سويف. وسوهاج. والأقصر.

وأشار إلي أن المتقدمين لشغل هذه الوظائف أدوا الامتحان إلكترونيًا في اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي وتعرفوا علي درجاتهم قبل مغادرة أجهزة الكمبيوتر. مُثَّمنًا الجهود المثمرة لقطاع المعاهد بمختلف إداراته. بالتعاون مع الإدارة المركزية للموارد البشرية التي تُسهم في ضمان إجراء حركة الترقيات علي النحو المنشود. بحيث يتم ترتيب المتقدمين تنازليًا طبقًا لدرجاتهم في الامتحان.

وأوضح مدير عام التنسيق بقطاع المعاهد الأزهرية, ذكر الله فهمي , أن هناك تنسيقًا كاملاً مع الإدارات المختصة بقطاع المعاهد الأزهرية. والإدارة المركزية للموارد البشرية لإجراء حركة الترقيات وفقًا للمعدلات المقررة. والإجراءات والضوابط المنصوص عليها بقانون كادر المعلمين. وتعديلاته ولائحته التنفيذية..

مشيرًا إلي أنه تمت مراعاة الدقة المتناهية في تشكيل لجان المقابلات المختصة بالمفاضلة بين المتقدمين لشغل وظائف التوجيه والإدارة المدرسية والإدارة التعليمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *