التخطي إلى المحتوى
المصريين في الخارج يقدرون صوت الأزهر الذي يمثل صوت الحكمة والفكر الوسطي المسموع في كل العالم
  • المصريين في الخارج يقدرون صوت الأزهر الذي يمثل صوت الحكمة والفكر الوسطي المسموع في كل العالم

  • الأزهر الشريف يعمل على حماية المصريين في الداخل والخارج من الاستقطاب من قبل التيارات المتشددة

استقبل، يوم الاثنين 25 سبتمبر، فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج.

وقالت وزيرة الهجرة: إن زيارتها اليوم إلى مشيخة الأزهر تأتي في إطار استعراض نتائج لقائها الأخير مع الجالية المصرية في أستراليا، موضحة أن المصريين في الخارج يقدرون صوت الأزهر الذي يمثل صوت الحكمة والفكر الوسطي المسموع في كل العالم.

وأكدت الوزيرة أن زيارات فضيلة الإمام الأكبر إلى أوروبا وجولات الحوار التي قادها فضيلته مع المؤسسات العالمية الكبرى كان لها مردود إيجابي عالمي حيث أظهرت الصورة الحقيقية للإسلام، وبددت كثيرا من مظاهر الإسلاموفوبيا، وساعدت على نشر ثقافة التعايش والسلام ونبذ العنف والكراهية والتعصب.

من جانبه، قال فضيلة الإمام الأكبر إن الأزهر الشريف يعمل على حماية المصريين في الداخل والخارج من الاستقطاب من قبل التيارات المتشددة، ويشجع المسلمين على الاندماج الإيجابي في المجتمع الأوروبي مع المحافظة على هويتهم من الذوبان، مؤكدًا أن الأزهر لن يدخر وسعًا في تقديم كافة أشكال الدعم للمصريين في الخارج، كما أشاد فضيلته  بالجهود التي تبذلها وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج.

إقرأ أيضا :   وظائف الازهر :التقديم الالكتروني وظائف قيادية بالأزهر الشريف وشروط التقديم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *