اخبار الازهر الشريفالازهر الشريف

المنطقة الأزهرية بأسيوط تشارك في وضع الإستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة



شارك الشيخ أحمد عبد العظيم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة أسيوط الأزهرية، في فعاليات اللقاء الذي نظمه المجلس القومي للمرأة بأسيوط لمحافظات أسيوط وسوهاج والوادي الجديد، والذي جاء بعنوان الإستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة 2015/2020م، بأحد فنادق مدينة أسيوط. صرح بذلك الشيخ مصطفي معوض مدير العلاقات العامة بالمنطقة.

وقال معوض إن اللقاء ناقش الرؤى الخاصة بمدى تنفيذ إستراتيجية مكافحة العنف ضد المرأة، والوقوف على أبرز المعوقات والتشاور حول حاجة محافظات وسط الصعيد للتنفيذ الفعلي.


وأكد رئيس المنطقة الأزهرية على أهمية تنفيذ إستراتيجيات مكافحة العنف ضد المرأة ومراجعة أهداف العمل المتاحة للتطبيق، مشيرًا إلى تنفيذ ورش عمل على مدار يومين حول ما تم إنجازه بالجهات الشريكة بالمحافظات الثلاث، وعرضت مجموعات العمل ما تم تطبيقه خلال ورش العمل الجماعية للمشاركين، ووسائل التنسيق والمتابعة على مستوى المحافظات.

من جانبها نوهت الدكتورة نفوسة رشوان، مدير عام المواد الثقافية بالمنطقة، والتي شاركت ممثلاً للمنطقة كعضو نسائي، عن تشكيل لجنة بكل محافظة مهمتها الرئيسية الإشراف والرقابة على تفعيل الإستراتيجية بشكل منظم ومنهجي، وتعزيز مبدأ الرقابة الذاتية داخل مديريات وهيئات المحافظات فيما يخص تطبيق الإستراتيجية.

جدير بالذكر أن اللقاء أقيم برعاية الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، وبحضور سكرتاريات المحافظات الثلاث ومديري المديريات وممثلين عن حقوق الإنسان بالوزارات، وممثلي المديريات المعنيين بالمرأة.

إقرأ أيضا :   وزير الأوقاف يشكر الإمام الأكبر شيخ الأزهر مشروع قانون نبذ وتجريم الكراهية والتمييز
مواضيع مقترحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock