التخطي إلى المحتوى

تنظم منطقة الشرقية الأزهرية دورات تدريبية بإدارة التدريب، تتضمن مجموعة من المحاضرات وورش العمل، بإشراف مجموعة من أساتذة الجامعة لتدريب السادة الموجهين حول المواصفات القياسية للورقة الامتحانية ونظام البوكليت، في إطار رعاية الأزهر الشريف للتطوير في كافة جوانب العملية التعليمية بكافة مراحلها.

يأتي ذلك حرصًا على جودة الأداء ودقة الامتحانات ومحاربة الغش وبناءً على توجيهات رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية الدكتور محمد حسين عرابي.

وقد تم وضع عدة آليات لضمان نقل ما تم استفادته من هذا التدريب إلى الموجهين الذين لم يخضعوا للتدريب بعد أو شيوخ المعاهد والطلاب، على أن يقوم الموجه المشارك بالبرنامج بتدريب من هم في إدارته ممن لم يشملهم التدريب من موجهين وشيوخ المعاهد والطلاب، وتدريبهم على نماذج البوكليت الموجودة على موقع بوابة الأزهر.

وقد صرح الوكيل الثقافي للمنطقة بأن النظام الجديد للامتحان يقضي على أساليب الحفظ والتلقين.

كما وجّه وكيل المنطقة للمواد الشرعية إلى عدم الاعتماد على الكتب الخارجية والتركيز على الكتب المدرسية.

وأشار مدير الامتحانات إلى أن هذا النظام يحقق العدالة أكثر، ويريح المصحح كذلك، مشيرًا إلى أن الطالب الذي رسب في بعض المواد يختار بين أن يدخل في مواد الرسوب فقط أو في جميع المواد، ويمكن له اختيار مادة لتحسين مجموعه، وعليه عند كتابته للاستمارة كتابة 3 إقرارات بهذا الشأن وإحضار شهادة الميلاد الأصلية (بالرقم القومي)؛ حتى يدرج في منظومة التنسيق الإلكترونى للجامعات والكليات، وعليه التوقيع على الصور باسمه ثلاثيا، مضيفًا أنه تم إلغاء نظام مادة المستوى الرفيع.

 

 المصدر : بوابة الازهر الالكترونية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *