التخطي إلى المحتوى
ما مصير مَن تخلف عن امتحانات الترم الأول؟.. وزارة التعليم تُجيب
امتحانات تكميلية لمن تخلف عن اختبارات الترم الأول
محتويات
[toc]

“ما مصير مَن تخلف عن امتحانات الترم الأول لطلاب الابتدائي وإعدادي؟”، سؤال بات مطروح في ظل القرارات الجديدة التي تتخذها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بعد تعليق الدراسة في 15 مارس الماضي، وما تبعه من إجراءات يأتي في مقدمتها إلغاء امتحانات الترم الثناي والاستعاضة عنها بمشروع بحث للطلاب.

وردًّا على هذا السؤال المُهم، أوضحت وزارة التربية والتعليم أنه ستعقد امتحانات تكميلية بالتزامن مع امتحانات الدور الثاني، للطلاب الذين لم يؤدوا امتحان الفصل الدراسي الأول بعذر مقبول.

امتحانات تكميلية

وبخلاف الحديث عن امتحانات تكميلية لمن تخلف عن امتحانات الفصل الدراسي الأول، كان وزير التربية والتعليم، أوضح في سياق حديثه عن الدراسة والتقويم في الفترة المتبقية من العام الدراسي الحالي “2019 – 2020″، أنه سيجري تقييم الطلاب عن الفصل الدراسي الثاني من الصف الثالث الابتدائي إلى الصف الثالث الاعدادي من خلال مشروع بحثي.

إقرأ أيضاً :   الأكاديمية المهنية للمعلمين الحصول علي صحيفة أحوال معلم 2021 إلكترونياً

وفي رسالة مصورة، شرح وزير التعليم، طريقة إعداد بحث الطلاب، الذي يُعد شرطًا للانتقال في الصفوف الدراسية من الثالث الابتدائي حتى الثالث الإعدادي، إلى السنة التعليمية التالية، إذ أوضح أن الطالب سيكون عله إعداد مشروع بحثي واحد فقط (متعدد التخصصات) في كل سنة دراسية، ويُمكنه إعداده بمفرده أو مع مجموعة من زملائه بحد أقصى 5 طلاب، خلال الفترة من 9 أبريل حتى 15 مايو 2020.

إقرأ أيضاً :   رابط الأكاديمية المهنية للمعلمين المصرية صحيفة أحوال معلم إلكترونياً

وقال الوزير إنه سيُراعى اختيار الموضوعات بالنسبة لأعمار الطلبة مشيرًا إلى أن عناصر المشروع البحثي تتكون من 6 عناصر هي:

  • العنوان
  • المقدمة
  • الموضوع
  • النتائج أو الملاحظات
  • المراجع
  • أسماء الطلاب

وأفاد الوزير بأنه سيجري نشر فيديو توضيحي لطريقة عمل المشروع للطلبة على موقع الوزارة، يوم الأحد 5 أبريل 2020، كنموذج استرشادي لطريقة عمل مشروع البحث بداية من اختيار الموضوع، وفى يوم الخميس 9 أبريل 2020 سيعلن عن جدول المشروعات البحثية لكل سنة دراسية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *