التخطي إلى المحتوى
إمتحان القران الكريم والحديث الشفوي لطلاب الثانوية الأزهرية بالتفصيل
إمتحان القران الكريم والحديث الشفوي لطلاب الثانوية الأزهرية بالتفصيل

إمتحان القران الكريم والحديث الشفوي لطلاب الثانوية الأزهرية بالتفصيل

حرصاً على طلابنا الأعزاء ننشر إليكم تفاصيل الإمتحان الشفوي لمادة القران الكريم والحديث لطلاب الشهادة الثانوية الأزهرية , وذلك بعد قرار الأزهر الشريف بتطبيق منظومة الشفوي الإلكترونية وسنسرد لكم كيفية التعامل والإمتحان والطريقه حتي لا يرْهَب الطالب من كيفية الإمتحان .

 

منظومة الشفوي الإلكتروني لطلاب الثانوية الأزهرية فى 4 نقاط

1 – المنظومة بشكل مبسط عبارة عن تسجيل عبر الفيديو صوت وصورة للطالب الممتَحْن . أثناء إجابته على الأسئلة فى مادتى القرآن الكريم والحديث الشريف شفويا.

 

2 – سيتم ذلك من خلال برنامج مخصص لذلك من خلال لجنه فنيه ستقوم بإعداد البرنامج وتجهيز كاميرات التصوير وسيقوم السادة المُمتحٍنين بتلاوة الأسئلة المُعدة من قِبل قطاع المعاهد الأزهرية مسبقا على الطالب ويقوم هو بالإجابه علي الأسئلة وذلك فى وقت تم تحديده من قطاع المعاهد الأزهرية وهو (7) دقائق ونصف تقريباً لكل مادة أى (15) دقيقه لكلاً من المادتين الحديث والقرآن الكريم .

 

3 – كل طالب له أسئلة مخصصه ولا تظهر الأسئلة على الجهاز إلا بعد إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب .

كشف ماهية موظف بالازهر بعد اضافة العلاوة الخاصة والاستثنائية بالتفاصيل

 

4 – يستمع المعلم لإجابة الطالب وتكون الإجابه ظاهرة أمامه على الشاشه والبرنامج يخزن الفيديو تلقائيا في مكان سري والمعلم يضع الدرجه للطالب فى شيت أمامه ومسئول الحاسب يسجل الدرجه على البرنامج وتم تخصيص جهاز لكل 50 طالب سيتم تقسيمهم على مدار أيام الأمتحانات بحد أقصي 15 طالب فى اليوم لكل جهاز .

 

النظام الجديد لامتحان الطلاب الشفوي في الشهادة الثانوية الأزهرية باختصار

” هيكون هناك برنامج هيتم تحميله من قبل معلم الحاسب وهيثبتة علي جهاز الكمبيوتر ومعاه كاميرا هيتم تركيبها علي الجهاز ودول هيستلمهم معلم الحاسب من المنطقة وبعدين هيتم إدخال رقم جلوس الطالب علي البرنامج تظهر بيانات الطالب ويظهر الامتحان الخاص به في القرآن و الحديث الشفوي عندما يتم الضغط علي زر بدأ الامتحان في القرآن مثلا يظهر الامتحان الخاص بالطالب وتفتح الكاميرا تلقائيا للتصوير صوت وصورة ويظهر وقت محدد للطالب يبدأ بالتناقص ويقوم مدرس العلوم الشرعية والعربية بتقييم الطالب ووضع الدرجة له بناءا علي إجابتة في الكشوف المعدة وبعد ذلك ترسل الكشوف مع الاسطوانة المسجل عليها الفيديو لكل لجنة يتم إمتحانها ”

 

تعليمات امتحان الشفوي للثانوية الأزهرية

تعليمات امتحان الشفوي للثانوية الأزهرية
تعليمات امتحان الشفوي للثانوية الأزهرية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *