اخبار الازهر الشريفالازهر الشريف

بالصور :وكيل الأزهر والمحافظ  ووكيل مجلس النواب يكرمون أوائل الشهادات الأزهرية بمحافظة سوهاج

 

بالصور :وكيل الأزهر والمحافظ  ووكيل مجلس النواب يكرمون أوائل الشهادات الأزهرية بمحافظةسوهاج

برعاية فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، كرَّم أ.د/ عباس شومان، وكيل الأزهر، والدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، والسيد الشريف وكيل مجلس النواب، واللواء/ عمر عبدالعال، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، والأنبا باخوم، أسقف المنشأة والمراغة وسوهاج، وأ.د/ أسامة عبدالرؤوف، نائب رئيس جامعة الأزهر، الطلاب المتفوقين في الشهادات الأزهرية وكليات جامعة الأزهر بسوهاج.
وفي كلمته وجه أ.د/عباس شومان، وكيل الأزهر، الشكر للمؤسسات التي ساعدت الأزهر في ضبط عملية الامتحانات خاصة القوات المسلحة والشرطة في نقل وتأمين الأسئلة وحماية اللجان، لنكون معا اليوم نرى الوجوه التي تفوقت باجتهادها ونكرمها على ما بذلته من جهد، مشيدًا بنجاح جلسات الحوار المجتمعي في صعيد مصر، والتي خرج الأزهر منها بأفكار ورؤى جديدة ستساعد كثيرًا على الاقتراب من الشباب وحمايتهم .
وأضاف وكيل الأزهر أن هناك جهودًا تقوم بها المؤسسات التعليمية في مصر تسير بخطط مدروسة لإحداث إصلاح كبير للمنظومة التعليمية في مصر، وقد بدأ الأزهر بنفسه وشكل لجنة لإصلاح وعلاج المشكلات التعليمية بمشاركة 100 خبير انتهت من إعادة النظر في المناهج، وعالجت ما بها، وأصبحت مناهجَ عصريةً تحمي التراث وتتزود من معارفه، والمناهج اليوم بين أيدي الطلاب في المرحلتين الإعدادية والثانوية أما الابتدائية فسترون هذا العام مناهج أزهرية خاصة بها ستغير من فكر وبرامج التعليم في مصر ليظل التعليم الأزهري رائدًا
.
وطالب د. شومان الخبراء بدراسة ما ينتجه الأزهرمن مواد تعليمية جديدة ودعمها بالرؤى والأفكار؛ حتى تسهم في مزيد من التطوير، مؤكدًا أن أبواب الأزهر مفتوحة للتواصل والحوار، وسنتبني أي فكر يسهم في الارتقاء بالمنظومة التعليمية الأزهرية، ودعا شومان المسئولين بمحافظة سوهاج إلى استمرار جهود لجنة المصالحات لتكون سوهاج خالية من الثأر .
وقال الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، إن الأزهر الشريف منارة علمية وتعليمية ودعوية له جهود كبيرة على الساحة المحلية والعالمية، داعمًا بجهود علمائه مسيرة الوطن والوحدة الوطنية، مشيرًا إلى أن تكريم المتفوقين حقٌّ واجبٌ علينا لنستعيد روح القدوة مرة أخرى في المجتمع.
وأوضح السيد الشريف، وكيل مجلس النواب ونقيب الأشراف، أنه حرص على الحضور تكريمًا لأبناء الأزهر الشريف واحتراما لمقام الأزهر، مؤكدًا دعم مجلس النواب بكامل أعضائه لدور وجهود الأزهر ليظل المنارة الإسلامية وبيت الأخلاق في العالم أجمع، ومن خلال لجنة الخطة والموازنة بالمجلس سندعم استكمال بناء فرع جامعة الأزهر بسوهاج.
و أشار د/ أبو زيد محمد، عميد كلية الدراسات الإسلامية للبنات بسوهاج، إلى أن تكريم المتفوقين يزيد من قوة الانتماء لدى الشباب بوطنهم ويعمل على اعطائهم القوة لمواصلة التفوق لرفعة شأنه.
إقرأ أيضا :   بسبب حادث سير بسيط.. تغريم لاعب دورتموند 90 ألف يورو!