التخطي إلى المحتوى
بداية العام الدراسي.. ما هي تحذيرات “التعليم” لطلاب المدارس في العام الدراسي الجديد 2018
طلاب فى المدرسة

بداية العام الدراسي.. ما هي تحذيرات “التعليم” لطلاب المدارس في العام الدراسي الجديد 2018

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لاستقبال الطلاب في بداية العام الدراسي الجديد، والذي سيبدأ رسميًا في تاريخ 22 سبتمبر من الشهر الجاري، ولكن هذه المرة اعلنت الوزارة مجموعة من التحذيرات لطلاب المدارس والتي كان اهمها عدم تطرق الطلاب في الحديث بالامور السياسية, ومجموعة من التحذيرات الاخرى التي سنسردها لكم كالتالي:

  • وزارة التعليم مصر تصدر تنبيهاً على المديريات والمدارس بعدم التطرق لاي احاديث في الامور السياسية داخل المدارس مع بداية العام الدراسي 2018.
  • طلبت اوزارة التركيز على تلاشى المشكلات المتعلقة بالمنظومة التعليمية الجديدة والتقييم المستمر لأداء المعلمين ولنتائج تطبيق النظام التعليمي الجديد.
  • توفير سبل أمان للطلاب مع بدء العام الدراسي الجديد 2018 والتواصل بشكل دائم ما بين المديريات وأمن الإدارات وبين غرفة عمليات وزارة التعليم للوقوف على مستجدات الوضع في كل مديرية على حدى.
  • كما شددت الوزارة على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان الحرص على سلامة وأمن المنشآت التعليمية من خلال منع دخول المركبات للمدارس والتنسيق ما بين الوحدات المحلية ومجالس المدن في اعمال ازالة أي مخلفات أو عشوائيات منتشرة في محيط المنشآت التعليمية.
  • ضرورة تواجد حراس الأمن في الليل لكي يتمون عملية تأمين البنية التكنولوجية والتجهيزات المدرسية التي تتم داخل مدارس الثانوية العامة والقائمة على توفير اجهزة التابلت للطلبة.
  • كما حرصت وزارة التعليم على تدريب عدد 128 ألف معلم على المنهاج الجديد، والتي من المقرر أن يتم تدريسها مع بداية هذا العام.
  • كما تم الانتهاء من 34 مدرسة يابانية، واختيار 1250 معلم جديد للعمل فيها، وسوف يتم توفير التدريب اللازم للمعلمين.
  • رفعت وزارة التعليم في مصر درجة الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد في منطقة شمال سيناء، حيث تم توصيل شبكة وخدمة الإنترنت فائق السرعة لأكثر من 70% من المدارس الثانوية هناك، وتم ايضاً فتح قاعات لرياض الأطفال، وتم ايضاً مراجعة الفراغات في المدارس، للقضاء على قوائم الانتظار في رياض الأطفال.
  • كما بدأت الوزارة بتدريب معلمات رياض الأطفال على مرحلتين، بعد أن تم ترشيح عدد من المدربين الجدد، للتدريب على المنظومة التعليمية الجديدة في الوزارة.
إقرأ أيضا :   شاهد الآن رابط مباشر بوابة الحكوية المصرية لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2018

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *