التخطي إلى المحتوى
2 نوفمبر آخر موعد لتلقي طلبات برنامج إجازة التأهيل التربوي بالازهر الشريف
التأهيل التربوي بالازهر

2 نوفمبر آخر موعد لتلقي طلبات برنامج إجازة التأهيل التربوي بالازهر الشريف

قال الدكتور عبد الناصر حسن رئيس منطقة أسيوط الأزهرية: إن آخر موعد لتلقي طلبات المعلمين الراغبين في الالتحاق ببرنامج التأهيل التربوي بالنظام الجديد هو 2 نوفمبر القادم. وأعرب عبد الناصر عن أمله أن يتقدم كل معلمي الأزهر؛ لنيل إجازة التأهيل التربوي في الوقت المحدد، تمهيدًا لاتخاذ باقي إجراءات بدء الدراسة في البرنامج، والتي ستكون لمدة 24 أسبوعًا، بواقع يومين أسبوعيًّا، بمعدل ستة ساعات لليوم الواحد.

وأوضح حمدي عبد الرؤوف، رئيس وحدة الكادر، أن برنامج التأهيل التربوي المزمع عقده، سينتج عن اجتيازه منح شهادة إجازة التأهيل التربوي، اللازمة لشغل وظائف المعلمين الحاصلين على مؤهلات عُلْيا غير تربوية من العاملين بالأزهر؛ لتحقيق التنمية المهنية للمعلمين بالمعاهد الأزهرية، مشددًا على ضرورة أن يكون المتقدم من العاملين بالأزهر على وظيفة تعليمية طبقًا للفئات المستهدفة، وأن لا يكون قد سبق له الالتحاق ببرنامج التأهيل التربوي أو الدبلوم العام في التربية.

وأفاد حسن الحلو مسئول كادر المعلم أن المنشور الوارد من قطاع المعاهد الأزهرية – اشترط ألا يقل مجموع الدرجات الحاصل عليها الدارس في الاختبارات العملية والنظرية عن نسبة 60% من الدرجة النهائية، لكل مقرر من المقررات الدراسية في برنامج الإجازة. كما أنه لن تُقبَل ملفاتُ غيرِ المستوفين للشروط المذكورة، وغير المستهدفين في ضوء الفئات المستهدفة المشار إليها، كما اشترط حضور الدراس بنسبة 75% على الأقل، من إجمالي أيام الدراسة في البرنامج.

جدير بالذكر أن المنطقة شددّت في منشورها للإدارات التعليمية علي ضرورة إخطار جميع المعاهد التابعة لكل إدارة بضوابط الالتحاق بالبرنامج وشروطها.

إقرأ أيضا :   المعلمون يهددون بحبس وزير التعليم بسبب وصفهم بـ«الحرامية» ولا بد من الاعتذار عنها".

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *