التخطي إلى المحتوى
بنك المعرفة المصرى فرصة عظيمة للطلاب والباحثين ومتطلبات التسجيل
بنك المعرفة المصرى

يٌعد بنك المعرفة المصرى من أكبر المصادر الخاصة بالمعرفة في السنوات الأخيرة، حيث يمنح البنك للطلاب والباحثين فرصة كبيرة للحصول على ما يحتاجونه من الموارد والمعلومات والابحاث العلمية  بالمجان في جميع المجالات وبمختلف اللغات من جميع انحاء العالم، كما يوجد أيضًا للموقع نسخة تجريبية باللغة الانجليزية كجزء من المبادرة المسماه ” نحو مجتمع مصري يتعلم ويفكر ويبتكر” كما يشمل الموقع على مواد علمية من دور النشر العالمية مثل أكسفورد، وكامبردج”.

متطلبات التسجيل على بنك المعرفة المصرى

1 – يتطلب تسجيل الدخول على البوابة من الباحثين للحصول على المواد والأبحاث العلمية التسجيل من داخل الجامعة، وتتم تلك الخطوة عن طريق التنسيق مع المسئول المتخصص عن المكتبة الرقمية بالجامعة.

2- يتم التسجيل على الموقع عن طريق إدخال بعض المعلومات مثل” الاسم، رقم الهاتف، الوظيفة، الرقم القومي، البريد الإلكتروني الشخصي”، بعدها يجيب الموافقة على البنود والشروط التي وضعها الموقع، ثم يتم إنشاء العضوية بعدها مباشرة.

معلومات عن بوابة بنك المعرفة المصرى

1 – يساعد موقع بنك المعرفة المصرى محبي الثقافة والقراءة والاطلاع والباحثين الاطلاع الدائم على آخر المعلومات، ولا يشمل الموقع على أي مناهج دراسية هو للمعلومات فقط.

2- هناك اعتقاد لدى البعض أن الموقع يوجد عليه شرح المناهج الدراسية، وهذا خطأ حيث أن المعلومات والبرامج والأبحاث العلمية للثقافة والاطلاع وليس مناهج تعليمية.

3- يوجد على الموقع الملايين من المعلومات المجانية يمكن الحصول عليها وتصفحها من خلال امهات الكتب والابحاث والمجلات.

4- يعتبر بنك المعرفة موقعًا مصريًا وطنيًا، كما أنه موقع تعليمي وتثقيفي، يقوم بنشر المواد والمعارف التعليمية العالية الجودة.

5- يعتبر بنك المعرفة أكبر المكاتب الرقمية في الوطن العربي الذي يوجد على شبكة الإنترنت ويخدم العديد من الفئات المختلفة من باحثين وطلاب الجامعات المصرية والتلاميذ وأولياء أمورهم أيضًا وبالمجان.

6- يذكر أن المكتبة الرقمية تم افتتاحها من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي من خلال حفل بدار الأوبرا المصرية، حيث أشار الرئيس أن الهدف من هذا المشروع القومي هو نشر المعرفة والثقافة لجميع أفراد  الأسرة.

7- يوجد للموقع أربع بوابات يمكن لأي مواطن الدخول عليها للاشتراك والتسجيل عليها بكل سهولة، هذه البوابات يمكن التسجيل عليها حسب الفئة العمرية والتخصص.

8- تنقسم البوابات الأربع على بنك المعرفة حسب الفئات العمرية، فهناك بوابة الأطفال الصغار ويتم نشر المواد التعليمية والصور والفيديوهات، كما يوجد بوابة للطلاب، وبوابة عامة، بالإضافة لبوابة الباحثين، وتفعيل العضوية يتم مجانًا.

9- بعد التسجيل يمكنك الدخول على البوابة من خلال اسم العضوية الخاص بك والدخول بكلمة المرور من خلال بريدك الإلكتروني الخاص بك.

10- وتنص السياسة العامة للبوابة على عدم النسخ أو التعديل لأي مادة منشورة حيث أن ذلك يعتبر انتهاكًا لحقوق الملية الفكرية، وتسمح البوابة بالقراءة والاطلاع على كل ما يوجد على البوابة وكل جديد ينشر.

طريقة التسجيل على بنك المعرفة المصري

يتم التسجيل على بوابة بنك المعرفة وفق الخطوات التالية:

1 – في البداية قم بالدخول على بوابة بنك المعرفة عبر موقعها الإلكتروني ثم سجل من خلال اسمك الأول والاسم الأخير.

2- قم بكتابة بريدك الإلكتروني الخاص في الخانة المخصصة لذلك ثم أعد التأكيد للبريد.

3- قم بكتابة تاريخ ميلادك ورقم هاتفك الخاص.

4- قم بإدخال رقمك القومي الذي يوجد ببطاقتك الشخصية.

5- ومن خلال قسم المعلومات قم باختيار وظيفة سواء طالب أو باحث …الخ.

6- اختر المنطقة أو الجامعة أو المدرسة حسب تخصصك.

7- قم بالموافقة على شروط الاستخدام التي تظهر لك.

8- سوف يظهر لك رمز الكابتشا قم بإعادة كتابته في الخانة المكتوب عليها ” التحقق من النص” م وافق بعد ذلك على شروط الاستخدام.

9- ثم تأتي الخطوة الأخيرة وهي الضغط على إرسال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *