التخطي إلى المحتوى
تحديث بطاقة التموين 2018 من خلال رابط بوابة دعم مصر
تحديث بطاقة التموين 2018

تحديث بطاقة التموين 2018 حيث تقوم الدولة بتقديم الدعم للمواطنين عبر توفير السلع التموينية الضرورية لهم من خلال صرفها عن طريق البطاقات التموينية، وتعتبر وزارة التموين والتجارة الخارجية هي المسؤولة عن متابعة نشاط صرف هذه السلع ووصول ذلك الدعم لمستحقيه من المواطنين، وللتيسير على المواطنين تم إطلاق بوابة دعم مصر والتي يُمكن الدخول عليه والتمتع بخدماته المتعددة عبر الإنترنت للاستعلام عن بطاقات التموين وتحديث البيانات.

تحديث بطاقة التموين 2018 التموينية عبر بوابة دعم مصر

لتحديث بطاقة التموين 2018 من خلال رابط بوابة دعم مصر من خلال إتباع الخطوات التالية:

1 – نقوم بالدخول على الموقع الإلكتروني التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية وهو موقع ” دعم مصر”.

2- بعد الدخول على موقع دعم مصر الإلكتروني نلاحظ في أعلى الصفحة من الموقع عدة اختيارات وهي( حدث بياناتك – إضافة مواليد – استعلام عن أفراد – استعلام مكاتب تموين – حدث بيانات هاتفك).

3- قم بالضغط على خيار حدث بياناتك.

4- عند الدخول على خيار حدث بياناتك يظهر ضرورة كتابة ” الرقم القومي، ورقم بطاقة التموين”.

5- نقوم في خانة رقم بطاقة التموين بإدخال الرقم والذي يتكون من أثنى عشر رقم، وإدخال الرقم القومي المكون من أربعة عشر رقمًا في الخانة المخصصة لذلك.

6- ستظهر لك كلمة دخول قم بالضغط عليه ليتم دخولك.

7- بعد الدخول سيتم فتح صفحة بياناتك والتي تخص بيانات بطاقتك التموينية.

8- سوف تلاحظ عند دخولك على صفحة بيانات أسرتك وجود أسماء أفراد الأسرة جميعًا قم بتصفحها وتصحيح أي اسم من أفراد أسرتك بياناته غير صحيحة أو خاطئة، مع مراعاة أن تصفحك يكون عبر صعودك لأعلى الصفحة أو أسفل الصفحة وذلك دون الضغط على من الخيارات.

تحديث بطاقة التموين 2018 البطاقة المحدثة على موقع دعم مصر

1 – قم بالدخول أولا إلى موقع دعم مصر الإلكتروني ثم أدخل رقم هاتف رب الأسرة أو أي فرد ضمن أفراد الأسرة مسجل أسمه في البطاقة التموينية، وتأكد جيدًا من صحة الرقم مع مراعاة أن يكون رقمًا متوفر الاتصال به.

2- راعي جيدًا وانت تدخل بيانتك أن يتم ذلك بهدوء دون تسرع في الكتابة أو أثناء التعديل سواء الحذف أو الإضافة.

3- لا تبدأ بتعديل أي من البيانات إلا بعد انتهائك من كتابة رقم هاتفك الخاص، حيث أنه وفور الانتهاء من كتابة الرقم سيتم حفظ البيانات فورًا ولن تستطيع التغير أو التعديل بعد ذلك.

4- لا تقلق إذا لاحظت أن رقم الهاتف الذي أدخلته وسجلته على الموقع قد أختفى منه رقم ( الصفر) الذي يوجد على يسار الرقم فهذا أمر طبيعي جدًا.

5- يجب التركيز جيدًا عند إدخال البيانات حيث أنه لن تستطيع تغير ما قمت بتسجيله في الأعلى نهائيًا لذلك ركز جيدًا عند الإضافة أو الحذف.

6- قم بتصفح بيانات أفراد أسرتك المسجلين بالبطاقة جيدًا حتى تتأكد من أن جميع بياناتهم صحيحة وسليمة ولا تحتاج إلى أي تعديلات مرة أخرى سواء إضافة أو حذف.

7- بعد أن تكون انتهيت من تحديث بياناتك بشكل نهائي كما تريد قم بالضغط في الأعلى على كلمة خروج كي تقفل وتخرج من تلك الصفحة.

8- يجب أن تعرف جيدًا أنك وحدك المسئول عن ذلك التحديث الذي قمت به على بطاقتك التموينية، وأنك من تتحمل مسئولية ما قمت به مسئولية كاملة، حيث أنك لو قمت بتعديل أو إدخال إلى معلومات خطًأ أو غير صحيحة فستكون أنت المسئول عن ذلك وتتحمل تبعياته لذلك نوهنا سابقًا بالتركيز وعدم التسرع عند إدخال البيانات أو تعديلها حتى لا تقع في مشكلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *